بدء فعاليات أسبوع "أفلام من دول الخليج العربية"

تم نشره في الثلاثاء 5 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً

الكويت- انطلقت أول من أمس فعاليات اسبوع "افلام من دول الخليج العربية" الذي تنظمه مجلة العربي بالتعاون مع نادي الكويت للسينما بمناسبة احتفالاتها باليوبيل الذهبي على صدورها.

وقال رئيس تحرير المجلة الدكتور سليمان العسكري لدى افتتاحه الاسبوع "ان احتفالات المجلة بيوبيلها الذهبي متواصلة وتتضمن اقامة اكثر من فعالية منها افتتاح معرض الفن التشكيلي وإقامة ندوة العربي الثقافية التي شارك فيها مثقفون وباحثون عرب اضافة الى امسية موسيقية واليوم جاء دور الفن السابع".

وأضاف العسكري ان الفعالية مناسبة للتعرف على سينما مختلفة وبالغة الخصوصية وهي السينما الخليجية، مؤكدا الحاجة الى مثل هذه المحالاوت لإيصال الصورة الحقيقية للانسان الخليجي بواقعها وهمومها لتوضح الصورة التي شوهها البعض.

وأوضح انه ليس المطلوب تقديم صورة براقة بعيدة عن الواقع وإنما تقديم الصورة الحقيقية بكل ابعادها، مشيرا الى ان الكويت تعتبر من الدول الرائدة في تجربة الافلام الروائية.

وثمن رئيس مجلس ادارة نادي الكويت للسينما عامر التميمي اهتمام مجلة العربي والقائمين عليها بالسينما باعتبارها احد اوجه الفنون المهمة.

وقال التميمي ان المجلة كانت حريصة دوما خلال مسيرتها على ان تتضمن مواضيع تتعلق بالسينما شارك فيها نقاد وكتاب سينما.

وأضاف ان الافلام الخليجية تميزت في العقد الاخير بشكل ملحوظ من خلال عدد من الافلام التي قدمها سينمائيون خليجيون.

وشمل حفل افتتاح الاسبوع عرض فيلم بعنوان "حكاية بحرينية" للمخرج بسام الذوادي اضافة الى عروض لأفلام خليجية روائية وتسجيلية اخرى ستقدم على مدى خمسة ايام.

التعليق