الهروط يفتتح الدورة الرياضية الجامعية في العقبة اليوم

تم نشره في الأحد 3 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً
  • الهروط يفتتح الدورة الرياضية الجامعية في العقبة اليوم

الفرق تجوب المحافظة احتفاءً بعيد ميلاد القائد

 

محمد عمار

العقبة- ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، يرعى رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي الهروط عند الساعة الرابعة من مساء اليوم، افتتاح فعاليات الدورة الرياضية الجامعية الشتوية "دورة الملك عبدالله الثاني السابعة"، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي الجامعي وتستمر حتى الثامن من الشهر الحالي.

فقرات حفل الافتتاح تبدأ بدخول الفرق المشاركة صالة الامير رعد بن زيد يعقبها السلام الملكي ثم كلمة لرئيس الاتحاد الرياضي الجامعي الدكتور علي الهروط، يليها قسم الدورة ثم يقوم راعي الدورة بالاعلان رسميا عن انطلاقتها ثم تغادر الفرق المشاركة ارض الصالة، تعقبها فقرة فنية تقدمها احدى الفرق الفنية للجامعات الاردنية، اذ ستبدأ بعدها منافسات الريشة الطائرة للطالبات، فيما يشهد ستاد الامير حمزة افتتاح منافسات خماسيات كرة القدم.

توزيع الفرق المشاركة

وكانت اللجنة الفنية في الاتحاد الرياضي الجامعي قد عقدت اجتماعا لها مساء امس في مقر اقامة الوفود، حيث تم توزيع الفرق المشاركة في منافسات خماسيات كرة القدم الى (4) مجموعات، تقام بطريقة الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويتأهل اول وثاني كل مجموعة للدور الثاني.

الهروط يتابع وصول الوفود

وكان رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي الدكتور علي الهروط قد اطمأن امس على وصول كافة الوفود الرياضية الجامعية الى مدينة العقبة، خصوصا الجامعات البعيدة التي تحملت عناء السفر في ظل الاجواء الثلجية في محافظات العاصمة والشمال، وتابع عن كثب وصول كافة الوفود الى مدينة العقبة مع كافة المعنيين بالاتحاد وأصحاب الاختصاص في المؤسسات ذات الصلة بالنشاط الرياضي في المحافظة.

جهود كبيرة لمفوضية العقبة

أظهر الاستعداد الكبير الذي قام به الاتحاد الرياضي الجامعي في مدينة العقبة على الجهود الكبيرة، التي تقوم بها اجهزة مفوضية اقليم العقبة الاقتصادية وكافة الاجهزة المعنية ومحافظ العقبة ومدير شرطتها ومديرية الدفاع المدني، التي خصصت سيارة اسعاف على مدار الساعة في الصالة الرياضية وأخرى في ستاد الامير حمزة تأهبا لأي موقف طارئ.

وكانت كافة الوفود المشاركة بالدورة قد وصلت الى مدينة العقبة مساء امس، حيث قامت اللجنة الادارية في الاتحاد بتوزيع اماكن إقامة الوفود والاطمئنان على كافة الامور الادارية المرافقة لذلك، وثمنت الوفود المشاركة الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الرياضي الجامعي لأفضل اجراءات ممكنة لإقامة وإعاشة الوفود.

نجوم وأندية

وتشارك في البطولة مجموعة كبيرة من لاعبي اندية الدرجة الممتازة بكرة القدم امثال عمار ابو عواد وماهر الشولي وفتحي قاسم وليث اسبيتان وعبدالرحمن الاسمر في الاردينة، وحماد الاسمر ومحمد الدميري واسامه ابو طعيمة وحازم جودت ومحمد خير ومحمد نور في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وداود ابو القاسم وابراهيم الشقران وهاني العايش وليث عبيدات في جامعة العلوم والتكنولوجيا، فيما يتكون فريق جامعة اليرموك من مجموعة من لاعبي الحسين والرمثا والعربي وكفرسوم امثال علي عقاب وطارق الوحش وعامر الداود وطارق المصري وزيد عبدالرؤوف وهيثم البكار وعلاء بدارنة.

اما ابرز لاعبات الريشة الطائرة ففي الاردنية ديما العارضة وفريدة القبطي ورشا العابد، وفي العلوم التطبيقية اللاعبات رزان خليفة ومي ابو السعود وميرنا سمير، فيما يمثل جامعة العلوم والتكنولوجيا اللاعبات نرجس الحسبان وإسراء الطويسي ونور بني مصطفى.

مسيرة احتفالية

وكانت الفرق المشاركة بالدورة الرياضية الجامعية قد نظمت عند الساعة السابعة من مساء الامس مسيرة احتفالية جابت كافة ارجاء المحافظة تعبيرا من فرحتها بعيد ميلاد القائد.

وأكدت الفرق الرياضية قاطبة ولاءها وانتمائها ووقوفها خلف القيادة الهاشمية المظفرة في مواجهة التحديات، مقدمين اسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بعيد ميلاده.

التعليق