بان كي مون يفتتح منتدى تحالف الحضارات

تم نشره في الجمعة 11 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً

 

الامم المتحدة - ذكر أول من أمس أن العاصمة الاسبانية ستشهد الأسبوع المقبل افتتاح المنتدى الاول لتحالف الحضارات بمشاركة السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون ومسؤولين رفيعي المستوى من دول عدة.

ومن المقرر أن يحضر افتتاح المنتدى في الـ(15) من كانون الثاني (يناير) كل من رئيس وزراء أسبانيا خوسيه لويس ثاباتير ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أرودغان والممثل الأعلى لتحالف الحضارات جورج سامبايو للبحث في سبل جديدة لبناء الجسور بين الأمم والثقافات.

وأبلغ المسؤول في ادارة المنتدى شامل ادريس في مؤتمر صحافي أن المنتدى سيشهد الاعلان عن عدد من المبادرات المهمة ومشروعات لتشجيع التفاهم بين الحضارات في مجال الاعلام والشباب.

وأوضح أن المشاركين سيبحثون مشروعا يخص آلية تحالف الحضارات وهو دليل مباشر على شبكة الانترنت للخبراء في قضايا التنوع الثقافي يستخدم للرجوع اليه في أوقات الأزمات الدولية.

كما سيناقش المشاركون اقامة موقع تحالف الحضارات للتبادل على شبكة الانترنت ليكون وسيلة تعليمية على الانترنت حول قضايا متعددة الأطراف تهدف الى تحسين التفاهم بين الثقافات اضافة الى اطلاق أول موقع للتبادل للتعليم الاعلامي خلال المنتدى.

التعليق