24 دولة تشارك بملتقى الفرق المسرحية المستقلة بمكتبة الإسكندرية

تم نشره في الأربعاء 9 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً

 

القاهرة- يشارك مسرحيون من (24) دولة أوروبية ومتوسطية في "الملتقى الابداعي الدولي للفرق المسرحية المستقلة" الذي تبدأ دورته الخامسة مطلع الشهر القادم بمكتبة الاسكندرية.

وقال المشرف العام على الملتقى محمود أبو دومة لرويترز أمس إن الملتقى الذي يفتتح أول شباط (فبراير) يشارك فيه مسرحيون يمثلون دولا منها مصر والأردن والجزائر وايطاليا وسلوفينيا وفنلندا وليتوانيا وفرنسا وكرواتيا واسبانيا وهولندا وبولندا وألمانيا.

وأضاف أن الملتقى الذي يعقد تحت عنوان "أوروبا-البحر المتوسط" يستمر عشرة أيام ويتضمن (16) عرضا و(14) ورشة تدريبية في مجالات التعبير الايمائي وتحريك العرائس والارتجال وبناء الشخصية المسرحية وخيال الظل والاقنعة والصوت وحرفية الممثل.

وقال أبو دومة إن الملتقى يشمل أنشطة بحثية وحوارية متنوعة منها "ضرورة التنوع الثقافي" و"أربع محاورات في حرية التعبير في المسرح" و"برنامج تدريبي خاص بموجهي المسرح المدرسي من الشباب".

وأضاف أن الملتقى يهدف الى "اعادة الاعتبار لمفهوم الدراما كوسيط للتعلم وكيفية بناء قاعدة مشاهدة جماهيرية والتكوين المعرفي بالمسرح" اضافة الى برنامج تدريبي عنوانه "مشروع الفصل الدراسي الدولي لطلاب المسرح" يشارك فيه (18) طالبا من شمال البحر المتوسط وجنوبه.

ومضى قائلا إن الملتقى سينشر ستة نصوص مسرحية مترجمة من اللغة العربية وإليها لمؤلفين من هولندا وسلوفينيا واسكتلندا والنمسا وبولندا وتونس.

التعليق