"عليا" جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية تناقش التحضيرات

تم نشره في الاثنين 7 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً

 عمان - الغد - تناقش اللجنة المنظمة العليا لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، خلال الاجتماع الذي سيعقد الساعة التاسعة من صباح اليوم برئاسة وزير التربية والتعليم د. تيسير النعيمي، وبحضور د. رامي فراج رئيس مجلس ادارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية ورئيسة الجمعية انعام البريشي ومدير الجائزة سامر الكسيح اضافة الى مدير الرياضة في وزارة التربية والتعليم منسق عام الجائزة محمد عثمان، تناقش آخر تحضيرات الانطلاقة الرسمية لمشروع الجائزة وما انجز من أعمال بعد ان تم اجراء الاختبارات القبلية في وقت سابق لما يزيد على (200) ألف طالب وطالبة ممن تتراوح اعمارهم ما بين (9-16) عاما.

كما سيتم خلال الاجتماع استعراض ما تم انجازه في مشروع التبادل الشبابي الأردني- الأميركي وتحضيرات مغادرة وفد الجائزة الى الولايات المتحدة الأميركية المقرر خلال الفترة من (20-30) من الشهر الحالي للاطلاع على تجربة جائزة الرئيس الأميركي للياقة البدنية التي تطبق هناك على طلبة المدارس والجامعات.

وسيتم خلال الاجتماع استعراض نتائج الدراسة التحليلية للدورتين الأولى والثانية من مشروع الجائزة التي أثبتت ارتفاع منسوب مستوى اللياقة للطلبة المشاركين في الدورة الثانية بنسبة (28،1%) عما كانت علية في الدورة الأولى التي اقيمت عام (2005). 

التعليق