هيوستن ضحية جديدة لبوسطن والفوز العاشر على التوالي لديترويت

تم نشره في الجمعة 4 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً
  • هيوستن ضحية جديدة لبوسطن والفوز العاشر على التوالي لديترويت

NBA

واشنطن - بات هيوستن روكتس ضحية جديدة لبوسطن سلتيكس صاحب افضل سجل هذا الموسم، وذلك بعدما سقط امامه 93-97، فيما واصل ديترويت بيستونز حصد الانتصارات محققا فوزه العاشر على التوالي وكان على حساب مضيفه واشنطن ويزاردز 106-93، ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

في المباراة الاولى، لعب الثنائي كيفن غارنيت وبول بيرس مرة جديدة الدور الاكبر في قيادة بوسطن سلتيكس الى الفوز، اذ سجل الاول 26 نقطة واضاف الثاني 19 نقطة ليحقق فريقهما فوزه الـ27 في 30 مباراة والسابع على التوالي.

وبدا دور غارنيت حاسما وخصوصا في الربع الاخير حيث دك سلة هيوستن بتسع نقاط في اربع دقائق مانحا الافضلية لفريقه، وهو قال: "نتمتع بمعنويات عالية حاليا، ويؤازرنا الجمهور بشكل كبير لذا لم افكر كثيرا بالذي كنت افعله على ارض الملعب بل تصرفت وفق غريزتي، كما ان بول كان قويا واستفاد من تسديداته، لكنني اخذت الامور على عاتقي في الربع الاخير".

في المقابل، برز العملاق الصيني ياو مينغ عند الخاسر بتسجيله 19 نقطة والتقاطه 13 متابعة، فيما كان زميله الاحتياطي بونزي ويلز الافضل تسجيلا بـ25 نقطة، علما بان هيوستن افتقد للمباراة الرابعة على التوالي لنجمه ترايسي ماكغريدي الذي يعاني من اصابة في رباط ركبته اليسرى، وقد يستمر غيابه لست او سبع مباريات اخرى بحسب قوله.

وفي المباراة الثانية، اضحى ريتشارد هاميلتون عاشر افضل هداف في تاريخ ديترويت بيستونز بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة، ليساهم بشكل اساسي في الفوز الكبير لفريقه على واشنطن ويزاردز 106-93.

وابدى مدرب واشنطن ادي جوردان اعجابه باداء ديترويت متمنيا لو ان فريقه يلعب بنفس الطريقة، وهو قال: "لقد قلت لفريقي انهم امام اختبار حقيقي، اذ عندما تلعب امام افضل فريق حاليا في الدوري عليك ان ترى كيفية ردة فعلك تجاه التحدي".

وهذه هي اطول سلسلة انتصارات لديترويت منذ كانون الثاني/يناير 2006 عندما فاز في 11 مباراة متتالية، وهو تمكن من حسم الامور لمصلحته مستفيدا من تفوقه في الربع الثاني 31-20، فيما لم يكن واشنطن لقمة سائغة اذ تمكن من مجاراة خصمه نسبيا حاسما الربع الاول 27-26، وقد تخلف في الربعين الاخيرين بفارق بسيط 25-27 و21-22 على التوالي.

وكان افضل مسجل عند واشنطن كارون باتلر برصيد 22 نقطة، واضاف انطون جيمسون ب21 نقطة اخرى، كما عاد الى اصحاب الارض في هذه المباراة صانع الالعاب انطونيو دانيالز بعد غيابه لسبع مباريات لاصابته بالتواء في الركبة اليمنى، وقد سجل 18 نقطة.

وفك دالاس مافريكس عقدته امام ضيفه غولدن ستايت ووريرز الذي اخرجه الموسم الماضي من الدور الاول للادوار الاقصائية "بلاي اوف"، فأسقطه بفارق كبير 121-99.

وبدأ فريق ولاية تكساس المباراة بقوة حاسما الربع الاول 36-23 قبل ان يظهر التعب على اداء لاعبيه، ما مكن الضيوف من الفوز في الربعين اللاحقين 29-24 و33-29، بيد ان اصحاب الارض فرضوا سيطرتهم من جديد في الربع الاخير الذي انتهى لمصلحتهم بفارق كبير ايضا 32-14.

وكالعادة، برز النجم الالماني ديرك نوفيتسكي عند الفائز مسجلا 29 نقطة وست تمريرات حاسمة وتصدى لثلاث كرات (بلوك شوت)، ما دفع رفاقه الى مدحه وخصوصا جايسون تيري الذي قال: "كان ديرك رائعا، لقد منعهم حتى من فرض رقابة ثنائية عليه. من دون شك انها افضل مباراة له هذه السنة. احببت كل ما فعله الليلة".

وخيب نجم غولدن ستايت بارون ديفيس الامال مكتفيا بعشر نقاط فقط، بينما كان زميله ستيفن جاكسون الافضل برصيد 25 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، فاز ممفيس غريزليس على انديانا بيسرز 90-72، وشيكاغو بولز على تشارلوت بوبكاتس 109-97، وكليفلاند كافالييرز على اتلانتا هوكس 98-94، ونيوجيرزي نتس على اورلاندو ماجيك 96-95، وساكرامنتو كينغز على نيويورك نيكس 107-97، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 90-79، وميلووكي باكس على ميامي هيت 103-98، ويوتا جاز على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 110-107، ونيو اورليانز هورنتس على لوس انجليس كليبرز 95-81.

التعليق