الارثوذكسي يغلب العودة ويقفز لقمة سلة الممتاز

تم نشره في الخميس 3 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً
  • الارثوذكسي يغلب العودة ويقفز لقمة سلة الممتاز

تقاسم الصدارة مع "زين"

 

حسام بركات

عمان- قفز الأرثوذكسي "وصيف البطل" الى القمة وتقاسم صدارة الدوري الممتاز لكرة السلة مع حامل اللقب فريق "زين"، وذلك يعد فوزه أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب على صاحب المركز الأخير فريق العودة بنتيجة (-)، في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية لرحلة ذهاب الدوري.

واكملت هذه المباراة عقد الجولات الخمس الماضية، حيث تساوى رصيد البطل ووصيفه بـ10 نقاط لكل منهما من 5 انتصارات متتالية، فيما يحتل الرياضي المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة وحيدة أمام زين، ثم الارينا برصيد 8 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين أمام الرياضي والأرثوذكسي.

ويحتل الوحدات والحسين والكلية المركز الخامس برصيد 6 نقاط لكل منهم من فوز و4 خسائر، ويقبع العودة بالمركز الأخير برصيد 5 نقاط من 5 خسائر.

وكانت الجولة الخامسة الاحد الماضي شهدت فك شراكة الصدارة القديمة بين زين والرياضي، علما بأن الجولة السادسة غدا الجمعة ستشهد مباريات قمة أهمها زين مع الارينا والارثوذكسي مع الرياضي، كما ستشهد الجولة السابعة يوم الاحد المقبل لقاء البطل ووصيفه في ختام مرحلة الذهاب.

الارثوذكسي (145 ) العودة (54 )

صال الارثوذكسي وجال على طول الملعب وعرضه محققا بداية صاعقة وتقدم بفارق مهول من النقاط مع بداية المباراة ، فما ظهر العودة بلا حول ولا قوة لمواجهة الاعصار الاحمر الذي ضرب في كل اتجاه لتنتهي الفترة الاولى لمصلحة الارثوذكسي (37/6).

واعتمد وصيف بطل الدوري على غازي النبر وناصر بسام وتشاد هندريك حول الدائرة وايمن دعيس مع كيلي وايز تحت السلة ، ولكنه سرعان ما استبدل اللاعبين الخمسة مع بداية الربع الثاني مشاركا فضل النجار وشادي فليفل واياد عابدين وكريس مامبل وعبد الله ابو قورة وقد حافظ الخماسي البديل على تقدم الكتيبة الحمراء (75/21) مع انتصاف المباراة.

وطرأ تحسن طفيف على العاب العودة في النصف الثاني من المباراة خصوصا مع استغلال مهارة روبين أبو الليل في صناعة الألعاب وعثمان حسان مع حسام الترك في التسجيل من الاختراق ومعاذ العزايزة مع احمد أبو شملة في عمق المنطقة.

ورغم هذا التحسن إلا أن الأرثوذكسي لم يجد أية صعوبة في مواصلة العرض الاستعراضي لتوسيع الفارق مع نهاية الربع الثالث (101/40) ثم إنهاء الربع الرابع والمباراة لصالحه بنتيجة (145-54) .

التعليق