معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية يستقبل الطلاب في شباط المقبل

تم نشره في الثلاثاء 18 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً

 فريهان الحسن

دبي- أعلن مسؤولون في معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية خلال مشاركتهم في فعاليات مكتب السينمائيين في مهرجان دبي السينمائي الدولي، أن المؤسسة الأكاديمية الجديدة ستبدأ بتلقي طلبات التسجيل والالتحاق في برنامجها المتخصص المقرر أن ينطلق في سبتمبر 2008، اعتباراً من 17 شباط (فبراير) المقبل.

ويعد المعهد الذي يقع في مدينة العقبة الأدرنية كيانا أكاديميا معتمدا دولياً يمنح درحة الماجستير في الفنون السينمائية. وسيجمع المعهد بين تطوير المسيرة المهنية للطلاب وخبراتهم المتعلقة بالجانب التجاري والاقتصادي، من خلال برامج تعليمية متطورة في فنون السينما والتلفزيون والعديد من مجالات الإعلام المرئي.

أطلق المعهد بمبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، في شراكة مع جامعة جنوب كاليفورنيا للفنون السينمائية، إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية السينمائية العالمية، وبدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وسيرفد برنامج ماجستير الفنون السينمائية، ومدته سنتان، قطاع صناعة السينما الناشئ في المنطقة بكوادر مؤهلة في كافة مجالات العمل السينمائي وخلال مختلف مراحلة الإنتاج السينمائي، ما قبل وخلال وبعد الإنتاج. وسيفتح باب الاشتراك لكافة حاملي شهادة البكالوريوس في أي مجال على أن يتمتع المتقدمون بإمكانيات ومواهب خلاقة في مجالات العمل الإعلامي.

تتضمن برامج معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية مناهج نظرية وعملية، وتتخرج أول دفعة في عام 2010.

التعليق