باتون يتوقع منافسة شرسة بين كوفالاينن وهاميلتون في ماكلارين

تم نشره في الثلاثاء 18 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • باتون يتوقع منافسة شرسة بين كوفالاينن وهاميلتون في ماكلارين

لندن- يعتقد البريطاني جنسن باتون سائق فريق هوندا الذي يشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا للسيارات إن مواطنه لويس هاميلتون لا ينبغي أن يتوقع منافسة سهلة من زميله الجديد في فريق ماكلارين الفنلندي هيكي كوفالاينن العام المقبل.

وقال باتون لرويترز خلال سباق الأبطال الذي جرى في العاصمة البريطانية لندن مطلع الأسبوع الحالي "أنا واثق من أنه "كوفالاينن" لن يكتفي بالفوز بعدة سباقات بل سيسعى للفوز باللقب. لن يتراجع لمجرد أنه زميل لويس. أعتقد أنه شيء جيد بالنسبة للاثنين."

وانضم كوفالاينن لماكلارين  الأسبوع الماضي من منافسه رينو تاركا مكانه في الفريق الفرنسي للاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين الذي عاد لفريقه السابق بعد موسم صعب مع مكلارين.

واشتكى الونسو من السياسة التي يطبقها ماكلارين بالمساواة في المعاملة بين سائقيه بعدما توقع أن يكون السائق الأول في الفريق على حساب هاميلتون (22 عاما) الذي خاض أول مواسمه في البطولة.

ويتوقع أن يقود هاميلتون الذي حظي بدعم ماكلارين طيلة السنوات العشر الماضية طموح الفريق للفوز باللقب في 2008 بعد فوزه بأربعة سباقات واحتلاله المركز الثاني في ترتيب السائقين الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة وراء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

وأمضى كوفالاينن موسما أفضل مع رينو بطل العالم السابق. ورغم أنه لم يقدم أداء قويا في سباقه الأول إلا أنه عاد في النهاية ليتفوق على زميله الايطالي الأكثر خبرة جيانكارلو فيزيكيلا.

لكن كوفالاينن رغم ذلك اعتبر زائدا عن حاجة رينو الذي فضل خوض الموسم المقبل بالونسو والبرازيلي الصاعد نيلسون بيكيت الابن.

وقال باتون عن كوفالاينن "إنه شخص رائع ويستحق أن يبقى في الفريق. سيكون من الخطأ ألا يشارك في بطولة العالم ومن الرائع أنه التحق بفريق."

وقال كوفالاينن إنه يتوقع معاملة متساوية مع ما يحظى به هاميلتون.

وقال السائق الفنلندي لهيئة الإذاعة البريطانية "شيء واحد أصررت عليه قبل التوقيع (لماكلارين ) وهو أن أحظى بمعاملة متساوية."

وأضاف "أعتقد أنه يمكننا المنافسة في الحلبة كيفما نشاء ثم نتبادل الضحكات خارج الحلبة."

وقال انتوني والد هاميلتون إنه يتطلع لموسم أقل إثارة للجدل بعدما شهد الموسم الماضي تغريم ماكلارين مئة مليون دولار وخصم كامل نقاطه في بطولة الصانعين بسبب فضيحة التجسس.

واضاف "لا أتوقع أي مشاكل مع الزملاء في الفريق أو مع السائقين الآخرين أو الفرق الأخرى."

وتابع "عشنا جميعا عاما صعبا في 2007 وأعتقد أن تركيز الجميع في العام المقبل سينصب على قضاء عام جيد بغض النظر عن الفائز."

وأضاف "هيكي شاب مهذب ولويس كذلك لذا أعتقد أن ينسجما معا بصورة جيدة. نعرفه (هيكي) منذ فترة طويلة حيث تنافس لويس وهيكي في سباقات الكارت."

التعليق