أودي A5 الجديدة: رياضية ألمانية جديدة

تم نشره في الأحد 16 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • أودي A5 الجديدة: رياضية ألمانية جديدة

 

 منذ ظهورها لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات والتي من المقرر وصولها الى منطقة الشرق الأوسط منتصف 2008، أثارت أودي A5 ضجة في جميع أنحاء العالم. وأحدَثَ مفهوم كواترو نوفولاري الذي تم طرحه لأول مرة في العام 2003 طفرة لسيارات الكوبيه الفارهة ذات البابين والتي أعتبرت البوابة لإنتاج سيارات الفئة الجديدة أودي A5.   

وصممت أودي A5 لتصبح المركبة المثالية للرحلات الطويلة لتجمع بين روعة الأداء وأقصى درجات الراحة. وتتميز أودي A5 بمعالم تصميمية رائعة يدعم شكلها الرياضي الجذاب، لتشمل تلك التصاميم العجلات الضخمة والمقدمة الرياضية القصيرة ومصابيح الإنارة التي تعتمد على نظام LED والخطوط الإنسيابية للشكل الخارجي عوضاً عن الطابع الراقي التي تتميز به علامة أودي. وعلى الرغم من أنها سيارة رياضية بحتة، إلا أن مقصورتها الداخلية تم تصميمها بعناية فائقة من أجل توفير أعلى معايير الراحة لتضم أربع مقاعد مريحة وأماكن تخزين واسعة تمكنها من استيعات حملولة تزن 455 لتراً، حتى أنه يمكن وضع حقائب أدوات الجولف المملوءة عن آخرها بشكل متقاطع في صندوق سيارة أودي A5. 

تتميز A5 بمحركها الجبار الذي يعمل على نظام حقن الوقود المباشر FSI  بسعة لترية تبلغ 3.2  من أجل ضمان التسارع المتقدم والأداء الرياضي في جميع الأوقات. ويتمتع المحرك بقوة حصان يبلغ 265 وعزم دوران يصل

الى 330 نيوتن متر يمكن الوصول إليه انطلاقاً من عدد لفات تبدأ من 3000 الى 5000 دورة في الدقيقة الواحدة.  ويمكن لمحرك A5 الإنطلاق بزمن قياسي من السرعة صفر الى 100 كم في الساعة في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى 6.1 ثانية فقط. ونجد في أودي A5 ناقل الحركة المدعم بنظام valvelift والذي يسمح لعزم الدوران للعمل بسهولة وبسلاسة فائقة مدعوم بأقصى درجات الكفاءة وبالتالي تقليص الإستهلاك الى 8.7 لتر لكل 100 كيلومتر بالساعة. . ويجمع ناقل الحركة الجديد كلياُ بين الرشاقة في التحكم والسلاسة في الأداء لتوفر أعلى مستويات الراحة وأقصى معايير السلامة بينما التمتع بتجربة قيادة مثيرة وفريدة. 

إن الخيارات الحصرية التي توفرها سيارة A5 المدعومة بأعلى درجات التقنية يجعلها شغف جميع محبي السيارات، لتشمل تلك الخيارات نظام الإنارة المتقدم الذي يجمع بين نظام bi-xenon الأمامي والذي يأتي في صيغة مزدوجة ويضمن حاجباً داخلياً للتحويل بين الإنارتين العادية والعالية ومصابيح خلفية تعمل بنظام LED ونظام الدخول بلا مفتاح مع أمكانية تشغيل المحرك عبر الضغط على مفتاح تشغيل Keyless Access System.  كما إن سيارة A5 التي تتميز بسقفها الإنسيابي المائل مزودة بنظام Parking System المدعم بكاميرات مراقبة خلفية. ومن اللافت في السيارة توفير نظام صوت ترفيهي متطور Bang & Olufsen مزود بـ 14 مكبراً للصوت بقوة تصل الى 500 واط.  

وفي هذا الخصوص قال والتر ديسلفر رئيس مجموعة فولكس واجن للتصميم "إن أودي A5 تعد من أجمل وأروع السيارات التي قمت بتصميمها."

ومن المتوقع أن تصل أودي A5 الى أسواق الشرق الأوسط منتصف عام 2008. ومن الجدير ذكره انه لم يتم تحديد أسعار السيارة والمواصفات الإقليمية لها.

التعليق