وفد ياباني يطلع على فلسفة وأهداف المجلس الأعلى للشباب

تم نشره في الثلاثاء 11 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • وفد ياباني يطلع على فلسفة وأهداف المجلس الأعلى للشباب

عمان- الغد- قدم مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. محمود السرحان، ايجازا عن فلسفة وأهداف المجلس في تقديم الرعاية الشبابية المكتاملة وتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، لتعليم وتدريب وتأهيل الشباب لما لهم من دور في صناعة مستقبل الاردن المشرق.

السرحان استعرض أمام وفد ياباني يضم عددا من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني العاملة مع الشباب الأنشطة والبرامج التي ينفذها المجلس والمنشآت الشبابية والمجمعات الرياضية التابعة له، والتي تعمل على تعزيز العمل مع الشباب، وتنهض بقدراتهم وطموحاتهم، قبل أن يتناول علاقات المجلس مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة مع الشباب والاتفاقيات الموقعة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، كما استعرض ملامح ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي أشار أنها جاءت خلاصة لجهد وطني كبير شاركت كافة مؤسسات الدولة الأردنية في صياغتها بما في ذلك الشباب أنفسهم، مبيناً أنها المرجعية الأساسية في العمل الشبابي الأردني والذي يستمد الدعم والمساندة المطلقة من قائد الوطن والحكومات الأردنية كافة، كما أشار الى طموح المجلس المتصاعد في توسيع رقعة نشاطاته الشبابية من خلال التطوير والتجديد في البرامج والأنشطة.

رئيسة الوفد الياباني ومديرة التخطيط والتنسيق لمساعدة اللاجئين في مؤسسة الرعاية والتعليم للشعوب الآسيوية يوميكو هاكاكا قدرت التعاون بين المجلس وكافة المؤسسات العالمة مع الشباب بما فيها الاتفاقية الرائدة في مجال التعاون الشبابي والموقعة بين الاردن واليابان، مشيرة الى أهداف الزيارة في دعم وتحسين أوضاع اللاجئين في الأردن والتعاون مع المؤسسات اليابانية في هذا الجانب.

زيارة الوفد تأتي في إطار التوقيع على اتفاقية مدتها 6 أشهر وقعها المجلس مع المؤسسة اليابانية والتي رعاها رئيس المجلس د. عاطف عضيبات قبل أسبوع، حيث يطبق البرنامج في مركز شابات الفحيص ونادي الأزرق، حيث سيقوم الوفد خلال زيارته بتفقد مواقع البرنامج.

التعليق