"البطل" يظهر أمام العودة واختباران صعبان للأرينا والرياضي

تم نشره في الثلاثاء 11 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • "البطل" يظهر أمام العودة واختباران صعبان للأرينا والرياضي

"قطار" دوري سلة الممتاز ينطلق اليوم

 

حسام بركات

 

عمان- ينطلق اليوم قطار الدوري الممتاز لكرة السلة من خلال المحطة الأولى لمرحلة الذهاب والتي تشهد ظهور حامل اللقب باسمه وقميصه الجديد "زين"، وذلك لمواجهة العودة الوافد الجديد للأضواء عند تمام الساعة السابعة مساء في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وتسبق مباراة زين والعودة، مواجهة يمكن وصفها بالصعبة للرياضي رابع الموسم الماضي مع الوحدات الخامس في نفس الصالة عند تمام الساعة الخامسة مساء، فيما لا تخلو مهمة الارينا الثالث من الصعوبة، وهو يلاقي الحسين- اربد السادس عند تمام السادسة في صالة الامير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

ويحتجب وصيف البطل الأرثوذكسي عن الجولة الأولى لمشاركته في بطولة حسام الدين الحريري اللبنانية، ويخلد للراحة تبعا لذلك فريق الكلية حديث التأهل والتأسيس.

الرياضي * الوحدات

يعتمد الرياضي على تشكيلة وطنية تضم حسام لطفي وفيصل خير تحت السلتين وعيسى كامل مع مالك خشان على الاطراف ووسام الصوص في صناعة الألعاب، ولا بد أن تستدعي الضرورة الفنية اشراك علي جمال وصني السكاكيني ومحمود ماف للمساعدة في عمق المنطقة، خصوصا إذا وجد فيصل خير أنه من الأفضل أن يتحول الى خارج المنطقة لاستغلال قدرته على اصابة السلة من خارج القوس، ويملك الرياضي لاعبين بدلاء مميزين في الرميات الثلاثية أيضا مثل عمرو البلبيسي وسيف عامر.

أما الوحدات فستكون أمامه فرصة لتجربة لاعبين محترفين يتدربون مع الفريق الأخضر على سبيل الاختبار، ومن هؤلاء الأجانب لاعب الارتكاز الاميركي اندرسون الذي شاهدناه مع الأرثوذكسي في بطولة دمشق الدولية مؤخرا.

ولا شك أن للوحدات نقاط قوة تتجاوز موضوع الاجانب من خلال اللاعبين الشباب الذين يمتازون بالنشاط والروح القتالية العالية، ومنهم صانع ألعاب المنتخب الاولمبي أحمد شاكر ومعه احمد ابو نوارة ومعاذ سلامة.

الأرينا * الحسين

تبدو حظوظ الأرينا "كاملة" في استمرار المنافسة ضمن فرق النخبة للعام الخامس على التوالي، حيث تجاوز الفريق حالة عدم الاستقرار وتعاقد مؤخرا مع لاعبين اميركيين هما كوبر وهولي، كما يملك ثلاثيا محليا من الصنف الأول وهم زيد عباس ونضال الشريف وحمزة الخليلي.

ولن يكون بإمكان المدرب الجديد للارينا الصربي نيناد الاشراف على الفريق خلال المباراة الاولى اليوم امام الحسين كونه غادر امس ضمن وفد رسمي يمثل اتحاد كرة السلة الى صربيا لغاية اتمام برتوكول تعاون بين الاكاديمية الوطنية لتأهيل المدربين المحليين مع اكاديمية ستانكوفيتش، وستناط مهمة الاشراف على الفريق لمساعد المدرب الوطني ابراهيم عليان.

وفي المقابل يتطلع مدرب الحسين- اربد ابراهيم العصعوص الى الاستفادة من اللاعبين الاميركيين الجدد الذين تم التعاقد معهم، الى جانب اللاعبين المحليين ولا سيما الشباب أمثال علي ست ابوها وعمر الملاح، الى جانب عبدالرحمن الخليلي ويوسف النجار وبعض اللاعبين المخضرمين.

زين * العودة

من المرجح أن لا يستخدم زين لاعبيه الأساسيين طوال فترات المباراة أمام العودة، ولكن لا بد من الاطمئنان لجاهزية الفريق بعد رحلة اعداد محلية وتجمع قصير، وسيكون امام فادي السقا خيارات كثيرة لتوزيع الكرات سواء للجناحين انفر شوابسوقة ونيث جونسون أو لثنائي الارتكاز زيد الخص وجونسون جونز.

ويملك بطل الدوري قائمة عامرة بأهم النجوم ولا سيما الدوليين راشيم رايت وموسى بشير ومحمد حمدان وجمال المعايطة، الى جانب العملاق اشرف سمارة ومحمد بشناق.

من جهة العودة فقد تعاقد مؤخرا مع المدرب الوطني القدير أمجد طنبور وهذا من شأنه حل أهم المشاكل التي كانت تواجه الفريق من حيث عدم الاستقرار، ويملك العودة عدة لاعبين محليين مؤهلين للتطور أمثال عثمان حسان وعلي العزام ومعاذ دغش واحمد جميل ومحمد الجلاد.

التعليق