الاتحاد الانجليزي يطالب بخصوصية في اختيار المدرب

تم نشره في الاثنين 10 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً

لندن - خرج الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم امس الأحد عن صمته بشأن تكنهات صحافة بلاده فيما يتعلق باختيار مدرب جديد لمنتخب انجلترا الاول لهذه اللعبة الشعبية وأصر على أنه لم يتصل بعد بأي من المرشحين لتولي هذا المنصب.

وذكرت صحف بريطانية يوم امس الأحد أكثر من رواية بشأن مدرب انجلترا المقبل فقال البعض إن الاتحاد الانجليزي اتصل بالبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي السابق ليشغل المنصب الخالي في قيادة انجلترا بعد إقالة ستيف مكلارين في الشهر الماضي بعد فشله في قيادة المنتخب الانجليزي للتأهل إلى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 المقرر إقامتها بسويسرا والنمسا.

فيما أشارت بعض الصحف الأخرى إلى أن مورينيو الذي يبقي دون عمل منذ رحيله عن تشيلسي في سبتمبر ايلول الماضي رفض قيادة منتخب انجلترا بعدما وصله عرض لتدريب أحد الأندية الكبيرة.

وتبقى مهمة اختيار مدرب جديد لانجلترا من اختصاص برايان بارويك الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي وتريفور بروكينج رئيس تنمية كرة القدم بالبلاد. وقال ادريان بيفنجتون المتحدث الرسمي باسم الاتحاد حدوث تقدم بشأن المهمة التي يقوم بها هذا الثنائي.

وأضاف بيفنجتون لراديو 5 لايف بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لقد تحدثوا مع عدد كبير من الشخصيات البارزة في كرة القدم للتوصل إلى بعض الآراء. ولقد أنهوا تلك الفترة على حد علمي والآن تأتي فترة المحادثات مع الأفراد".

ووجه بيفنجتون رسالة إلى الصحافة والإعلام فقال "قمنا باتباع شفافية كبيرة عند رحيل مكلارين لكن يأتي وقت نقول فيه من فضلكم دعونا الان نعمل في خصوصية".

وشرح بيفنجتون ما يقصده تماما بقوله "إذا قمت بقراءة صحف الاسبوع الماضي ستجد كوكبة من المدربين. الموقف يختلف اليوم. لا أريد أن أنفي صحة كل تقرير لكننا نعمل في هذا الشأن الان ويحدث تقدم. نريد أن نختار المدرب المناسب".

وأفصح المتحدث باسم الاتحاد الانجليزي عن أن هناك عملا يتم لا يعرفه الناس فقال "إذا قمنا بالتحدث مع أفراد أو ممثلين لهم فإن ذلك لا يعني أننا لا نتحدث مع آخرين لكن المؤكد أن تريفور وبرايان لم يقابلا بعد أيا من المرشحين للوظيفة".

والمباراة المقبلة لمنتخب انجلترا هي اللقاء الودي أمام سويسرا المقرر اقامته على استاد ويمبلي اللندني في فبراير شباط المقبل فيما ستكون المباراة التنافسية الاولى للمنتخب في سبتمبر ايلول في بداية رحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم2010 التي ستقام بجنوب افريقيا.

وطرحت عدة أسماء لمنصب مدرب انجلترا وهم مورينيو وفابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي ويورجن كلينسمان ومارتن اونيل وهاري ريدناب والان شيرر لكن بفينجتون نفى وضع قائمة بأسماء المرشحين.

وأضاف "لقد شاهدت استبعاد عدد كبير من المدربين بواسطة الصحف والتلفزيون لكني أؤكد أننا لم نستبعد أحدا. لدينا عقول متفتحة. ليس لدينا موعد أقصى لاعلان اسم المدرب لكن عند التوصل للرجل المناسب لن يكون هناك سبب لعدم الذهاب إليه للتعاقد معه".

التعليق