42 نقطة لستودماير في سلة انديانا وخسارة جديدة لكليفلاند بغياب جيمس

تم نشره في الخميس 6 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • 42 نقطة لستودماير في سلة انديانا وخسارة جديدة لكليفلاند بغياب جيمس

NBA

 

واشنطن- حقق فينيكس صنز فوزا مثيرا على مضيفه انديانا بيسرز 121-117، فيما واصل كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي مسلسل هزائمه في ظل غياب نجمه ليبرون جيمس بخسارته امام ضيفه نيوجيرزي نتس 79-100، اول من امس الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "كونيسكو فيلد هاوس" في انديانابوليس وامام 11435 متفرجا، فرط انديانا بالفوز على ضيفه فينيكس عندما تقدم 117-113 في آخر 1.11 دقيقة من اللقاء، قبل ان يستلم صانع الالعاب الكندي ستيف ناش المبادرة ويقلص الفارق الى نقطتين بعد رميتين حرتين، ويمنح بعدها فريقه التقدم 118-117 في آخر 42 ثانية من سلة ثلاثية.

ثم اكد لاعب الارتكاز اماري ستودماير فوز فينيكس بسلة اضافية في آخر 6.5 ثوان، رافعا رصيده الى 42 نقطة، منها 23 خلال الشوط الاول، اضاف الى 13 متابعة و4 تمريرات حاسمة.

اما ناش فأنهى اللقاء برصيد 18 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، ليعزز صدارته لترتيب افضل ممرري الدوري بمعدل 11.1 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

وأضاف المخضرمان رجا بل وغرانت هيل 17 و16 نقطة على التوالي، مع 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات للثاني، فيما كان نصيب شون ماريون 14 نقطة و12 متابعة، ليساهموا جميعا في قيادة فينيكس لفوز الرابع عشر في 18 مباراة.

اما من جهة انديانا الذي مني بهزيمته العاشرة في 19 مباراة، فكان لاعب الارتكاز جيرماين اونيل الافضل بتسجيله 30 نقطة مع 11 متابعة، واضاف مايك دانليفي 22 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وصانع الالعاب جمال تينسلي 19 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و4 متابعات.

وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 19838 متفرجا، واصل مني كليفلاند وصيف البطل عروضه المتواضعة في ظل غياب نجمه ليبرون جيمس ومني بهزيمته الرابعة على التوالي والعاشرة في 19 مباراة بعد خسارته امام ضيفه نيوجيرزي نتس 79-100.

وافتقد كليفلاند لجهود نجمه جيمس للمباراة الثالثة على التوالي بسبب تعرضه لاصابة في اصبع يده اليسرى خلال المباراة التي خسرها فريقه امام ديترويت بيستونز الاربعاء الماضي، فلم يجد فريق المدرب مايك براون اللاعب الذي يسد فراغ غياب "الملك"، رغم المجهود الذي قام به شاون براون، بديل جيمس، ودانيال غيبسون، اذ كان الاول افضل لاعبي صاحب الارض برصيد 20 نقطة، واضاف الثاني 17 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

اما من جهة نيوجيرزي الذي حقق فوزه التاسع في 18 مباراة، فتألق ريتشارد جيفرسون بتسجيله 36 نقطة، واضاف فينس كارتر 19 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة.

وعلى ملعب "تراغيت سنتر" في مينيابوليس وامام 17513 متفرجا، تغلب كوبي براينت على اوجاعه الناتجة عن اصابته بالانفلونزا التي ادخلت زميله اندرو بينوم الى المستشفى، وقاد فريقه لوس مينيسوتا تمبروولفز للفوز على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 116-95.

ووضع براينت فريقه على المسار الصحيح عندما سجل 13 من اصل نقاطه الـ20 خلال الربع الاول ليساهم مع السلوفيني ساشا فوياسيتش (16 نقطة) في الفوز العاشر لليكرز في 18 مباراة، فيما مني مينيسوتا بهزيمته الرابعة عشرة في 16 مباراة.

وعلى ملعب "فيليبس ارينا" وامام 12754 متفرجا، حقق ديترويت بيستونز فوزه الرابع على التوالي والثاني عشر في 17 مباراة، بفوزه على مضيفه اتلانتا هوكس 106-95.

وتميز اداء ديترويت مجددا باللعب الجماعي، اذ تجاوز 7 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان افضلهم تايشون برينس برصيد 23 نقطة، واضاف جارفيس هايز 17 نقطة.

اما من جهة اتلانتا الذي تلقى هزيمته العاشرة في 17 مباراة، فكان جوش شيلدريس الافضل برصيد 18 نقطة.

وفي مباراتين اخريين، قاد مايكل ريد ميلووكي باكس للفوز على لوس انجلوس كليبرز 87-78 بتسجيله 25 نقطة مع 8 متابعات واضاف الاسترالي اندرو بوغوت 19 نقطة و12 متابعة، فيما تغلب ساكرامنتو كينغز على يوتا جاز 117-107 بفضل الثلاثي كيفن مارتن ورون ارتست وجون سالمونز، اذ سجل الاول 25 نقطة والثاني 23 مع متابعات و5 تمريرات حاسمة والثالث 21 نقطة مع 6 متابعات.

اما من جهة يوتا فكان ديرون وليامس الافضل برصيد 30 نقطة واضاف كارلوس بوزر 19 نقطة مع 11 متابعة.

تعيين ستيفانسكي مديرا لفريق فيلادلفيا خلفا لكينج

أعلن نادي فيلادلفيا الذي يلعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يوم اول من امس الثلاثاء اقالة بيلي كينج المدير العام للنادي وتعيين ايد ستيفانسكي المدير العام السابق لنيو جيرزي نيتس مكانه.

وشغل كينج منصبي المدير العام ورئيس النادي في المواسم الخمسة الأخيرة في فيلادلفيا الذي يحتل المركز الأخير في مجموعة الاطلسي بالدوري الاميركي وفقد فرصة التأهل للمشاركة في الأدوار النهائية للبطولة ثلاث مرات في آخر أربع سنوات.

وقال ايد سنيدر رئيس مجلس ادارة نادي فيلادلفيا في بيان "نحن مقتنعون بأنه حان الأوان لدخول وجه جديد مع دخولنا مرحلة جديدة من جهود اعادة البناء".

وكان ستيفانسكي (53 عاما) يتولى منصب المدير العام لنيوجيرزي نيتس منذ عام 2004.

سلون يقود يوتا جاز للعام 21 بعد تمديد تعاقده

مدد يوتا جاز الذي ينافس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين تعاقده مع مدربه جيري سلون لمدة عام ليستمر المدرب في منصبه للعام 21 على التوالي.

وقال لاري ميلر مالك نادي يوتا جاز لصحيفة ديزرت مورنينج نيوز يوم اول من امس الثلاثاء "نحن مهتمون بالطبع بوجود سلون هنا لأطول مدة ممكنة يريدها".

وتولى سلون (65 عاما) قيادة جاز في ديسمبر كانون الاول عام 1988 خلفا للمدرب فرانك ليدن ويحتل المركز الرابع في قائمة المدربين اصحاب أكثر الانتصارات في المباريات برصيد 1048 انتصارا وواجه 196 مدربا مختلفا في دوري كرة السلة الاميركي.

وكان سلون يقضي عامه الأخير من عقده الذي يستمر عامين ووقعه بعد انتهاء عقد آخر امتد لسنوات مع الفريق وأشارت تقارير إلى أنه قيمته كانت تبلغ 5.5 مليون دولار في العام.

ومن المنتظر أن يستمر سلون في منصبه مع جاز حتى نهاية موسم 2008-2009.

وأكد سلون أنه يحترم ويقدر رغبة يوتا جاز في تأمين مستقبله مع الفريق لكنه احتفظ بحقه في امكانية انهاء مشواره الذي امتد لفترة طويلة مع الفريق قبل نهاية التعاقد.

وقال لموقع صحيفة ديزرت مورنينج نيوز على الانترنت "لو استيقظت من نومي غدا وشعرت ان الوقت حان للرحيل سوف ارحل".

جريزليز يقرر بيع جاسول

قرر فريق ممفيس جريزليز المشارك بدوري رابطة المحترفين الأميركي لكرة السلة الاستماع إلى العروض الآتية إليه لضم عملاقه الأسباني باو جاسول والذي يبدو قريبا من ارتداء قميص فريق شيكاغو بولز.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية يوم اول من امس الثلاثاء أن مارك لافاروني المدير الفني للفريق قد أبدى تقبلا لفكرة رحيل اللاعب مفضلا ضم الأرجنتيني أندريس نوسيوني الذي قد يعوض غياب جاسول بعد انخفاض أرقامه التهديفية خلال الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة أنه في حال انتقال جاسول إلى بولز فإنه سيفتح الباب أمام مواطنه وزميله خوان كارلوس نابارو للعمل معه من جديد حيث سينتهي عقده مع جريزليز بنهاية الموسم الحالي.

التعليق