برودور يقود ديفيلز للفوز على ستارز

تم نشره في الجمعة 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً

دوري هوكي الجليد

 

نيويورك - قدم مارتن برودور حارس مرمى نيو جيرزي ديفيلز اداء رائعا ليقود فريقه للفوز على دالاس ستارز 4-2 الليلة قبل الماضية وهي المباراة التي انهت مسيرة انتصارات ستارز التي دامت ست مباريات في دوري هوكي الجليد لدول اميركا الشمالية.

وعقب تلقي شباكه هدفين في الفترة الاولى شكل برودور حائطا صلبا منع ستارز من تسجيل اي اهداف في بقية المباراة. وحافظ برودور على بقاء ديفيلز في المباراة عن طريق تصديه لبعض الكرات الصعبة في ظل تفوق ستارز عدديا في نهاية الفترة الثانية.

وقال جون مادين لاعب نيو جيرزي "لقد كانت مباراة كبيرة. سدد فريق (دالاس) بعض التسديدات القوية الا ان مارتي تمكن من التصدي لها. وعندما تفوق نيو جيرزي بخمسة لاعبين مقابل ثلاثة، اقدم دالاس على التسديد الا ان مارتي كان قادرا على تحديد الجهات التي يصوبون منها."

افتتح ستو بارنيز التسجيل في الفترة الاولى قبل ان يضيف جوسي جوكينن الهدف الثاني لدالاس بعد 13 دقيقة و40 ثانية.

وسجل نيو جيرزي هدفا آخر عن طريق ديفيد كلارسون بعد ثماني دقائق و52 ثانية من الفترة الثانية قبل ان يعادل برايان جيونا النتيجة قبل دقيقة واحدة على نهاية تلك الفترة.

ووضع داينيوس زوبروس نيو جيرزي في المقدمة بنتيجة 3-2 عقب 11 دقيقة من الفترة الثالثة واضاف زاك باريسي الهدف الرابع في المرمى الخالي في الثواني الاخيرة المتبقية ليمنح فريق نيو جيرزي الفوز الخامس على التوالي.

وتصدى برودور الذي تم تكريمه قبل بداية المباراة لتحقيقه 500 انتصار في البطولة لتسع عشرة تسديدة.

وسجل براد بويس قبل 58 ثانية على نهاية المباراة ليمنح فريق سانت لويس بلوز الفوز 4-3 على بافلو سابرز.

وسجل مارتن روسينسكي وبول كاريا ومايك جونسون لبلوز الذي لم يخسر امام سابرز في 11 مباراة.

ومنح الهدف الذي احرزه مايك سيلينجر من ضربة جزاء الفوز لنيويورك ايلاندرز على ارضه امام فريق اوتاوا سيناتورز 3-2. وسجل سيلينجر في الوقت الاصلي لينهي فريق ايلاندرز مسلسل هزائمه الذي دام ثماني مباريات امام سيناتورز.

وقاد الهدف الذي سجله ستيفان ويس عن طريق ضربة جزاء فريق فلوريدا بانثرز للفوز على واشنطن كابيتالز 2-1. وتصدى توماس فوكون حارس مرمى بانثرز لنحو 32 تسديدة ليفوز فريق فلوريدا برابع مباراة على التوالي.

وتغلب فيلادلفيا فلايرز على فريق كارولاينا هوريكانز 3-1 حيث سجل مايك كنوبلي هدفا ومرر كرتين مؤثرتين بينما تصدى مارتن بيورن لنحو 40 تسديدة.

سجل مارتن هافلات هدفين ليحقق شيكاجو بلاك هوكس الفوز 5-1 على تامبا باي لايتننج.

التعليق