الهلال-الاتفاق والنصر-الجزيرة في إياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية

تم نشره في الأحد 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • الهلال-الاتفاق والنصر-الجزيرة في إياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية

الكرة العربية

 

مدن - يلتقي الهلال والاتفاق السعوديان في الرياض والنصر العماني والجزيرة الاماراتي في صلالة اليوم الاحد في اياب نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم.

وكان الجزيرة فاز على النصر 2-صفر، في حين تعادل الاتفاق مع الهلال 1-1 في مباراتي الذهاب.

ويصعب التكهن بما ستؤول عليه نتيجة مباراة الهلال والاتفاق بعد تعادلهما ذهابا فالاول سيسعى الى حسم الامور في مصلحته على ارضه وبين جمهوره، والثاني يريد العبور الى النهائي للابقاء على فرصته قائمة في الاحتفاظ باللقب.

وفي المباراة الثانية، يأمل النصر في تحقيق فوز بفارق مريح من الاهداف لكي يحجز بطاقته الى الدور النهائي بعد ان خسر ذهابا في ابو ظبي صفر-2.

واعتبر مدرب النصر مظفر جبار ان "الفرصة ما تزال قائمة حتى اللحظة الاخيرة"، معتبرا "ان المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة".

وتابع "ندخل مباراة الغد بهدف واحد هو الفوز لان اي نتيجة اخرى ستطيح بنا خارج المسابقة، وقد عملنا على تصحيح الاخطاء في الايام الماضية واصبحنا جاهزين لمواجهة الجزيرة".

من جهته، يبحث الجزيرة عن التأهل الى النهائي متسلحا بفوزه ذهابا 2-صفر، وبفعالية لاعبي خطي وسطه وهجومه الذين يشكلون نقطة قوته بوجود ابراهيما دياكيه والهولندي فيليب كوكو والعاجي توني واحمد جمعة احد اهم المواهب الاماراتية هذا الموسم اضافة الى الدوليين احمد دادا وصالح عبيد.

ويفتقد الجزيرة اليوم مهاجمه العاجي بونافينتور كالون للاصابة، الا ان ذلك لا يشكل اي مشكلة للمدرب الروماني لازلو بولوني الذي يملك خيارات فنية عدة في تشكيلته.

وحذر بولوني لاعبيه من الافراط في التفاؤل ومن "الاعتقاد ان الجزيرة قد صعد من شوط واحد (بعد الفوز في مباراة الذهاب)، فالمتأهل الى النهائي لن يعرف الا بعد انتهاء اللقاء".

واكد المدرب الروماني ان "الجزيرة سيلعب للفوز ولن يعتمد اسلوبا دفاعيا يسمح للاعبي النصر باللعب بحرية في منطقة الوسط".

وكشف بولوني ان "مشاركة كوكو في المباراة هي الارجح بعدما ابدى حضورا بدنيا جيدا في التدريبات الاخيرة، لكن قد ادفع به في الشوط الثاني لانه لم يشف تماما من الاصابة التي ابعدته عن الفريق اسبوعين".

الدوري الكويتي

تعادل العربي مع التضامن 1-1 يوم اول من امس الجمعة على استاد الكويت في ختام المرحلة التاسعة الاخيرة ذهابا من بطولة الكويت لكرة القدم، فيما تابع النصر صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه الساحل 1-صفر.

في المباراة الاولى على استاد الكويت، اهدر العربي نقطتين ثمينتين بعد ان تقدم على التضامن بهدف للمهاجم البحريني اسماعيل عبد اللطيف بعد مجهود فردي (74)، وادرك التضامن التعادل عبر التنزاني داني مرواندا مستغلا خطا للمدافع مساعد عبد الله في تشتيت الكرة (78). وبات رصيد العربي 11 نقطة، مقابل 8 نقاط للتضامن.

وفي الثانية على ملعب الساحل، قاد لاعب النصر الجديد البرازيلي فلافيو فريقه الى احراز النقاط الثلاث بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى الساحل اثر تمريرة من احمد حمود (55).

وكان فلافيو يخوض مباراته الاولى مع النصر بعد انضمامه الى الفريق قبل يومين.

ورفع النصر رصيده الى 7 نقاط، فيما مني الساحل بخسارته الثامنة على التوالي وبقي من دون نقاط.

وكان السالمية قد ألحق الخسارة الاولى بالكويت حامل اللقب في الموسمين الماضيين بفوزه عليه 3-2 الخميس الماضي في افتتاح المرحلة.

وسجل بشار عبد الله (56 و66)، وماجد مصطفى (74) اهداف السالمية، وعبد الرحمن العوضي (81) ومشعل حميد (95) هدفي الكويت. وانفرد عبد الله بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف.

وانتزع السالمية المركز الثاني من الكويت بفارق الاهداف رافعا رصيده الى 17 نقطة، فيما ضمن كاظمة لقب بطل الذهاب وله 18 نقطة.

وعزز القادسية موقعه في المركز الرابع برصيد 17 نقطة بعد فوزه على مضيفه الجهراء بهدفين لخلف السلامة (17) ونهير الشمري (86 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لفهد نصيب (80).

الدوري السوري

فرمل تشرين ضيفه الطليعة الثاني ووضع حدا لمسلسل انتصاراته التي بلغت خمسة على التوالي بالتعادل معه صفر-صفر، يوم اول من امس  في اللاذقية في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري السوري لكرة القدم.

وسمح هذا التعادل للجيش باللحاق بالطليعة بعد فوزه في العاصمة على مضيفه المجد بهدفين سجلهما زكريا سيموكلاند من زامبيا (18 و80)، مقابل هدف لمحمد زينو (88).

فرفع الجيش رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الطليعة.

وفي دير الزور، سقط حطين امام الفتوة بهدف سجله عارف اغا، مقابل هدفين لرغدان شحادة (45) وعدي جفال (67).

فتجمد رصيد حطين عند 12 نقطة، فيما رفع الفتوة رصيده الى 9 نقاط.

وفي حماة، عاد جبلة بفوز ثمين من ارض مضيفه النواعير بهدف سجله احمد قضماني (45) الذي رفع رصيد فريقه الى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد النواعير عند 3 نقاط فقط.

وفي حلب، انتهت مباراة الحرية والوحدة بالتعادل صفر-صفر.

الدوري الجزائري

تعادل فريق شبيبة القبائل المتصدر مع مضيفه نصر حسين داي من دون أهداف في اطار منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري الدرجة الاولى الجزائري لكرة القدم يوم اول من امس الجمعة.

ورفع شبيبة القبائل رصيده إلى 24 لنقطة ليواصل تصدره للبطولة بينما يحتل نصر حسين داي المركز 12 برصيد 11 نقطة.

وحقق وفاق سطيف حامل اللقب الفوز بملعبه على اتحاد عنابة بأربعة اهداف مقابل لا شيء.

سجل اهداف وفاق سطيف كل من المدافع عادل معيزة في الدقيقة 27 من ركلة جزاء ولاعب الوسط لعموري جديات في الدقيقة 56 والبديل فريد طويل في الدقيقة 71 ولاعب الوسط مراد دلهوم في الدقيقة 88.

وتقدم وفاق سطيف بعد الفوز الى المركز الثاني برصيد 22 نقطة مقابل 16 نقطة لاتحاد عنابة صاحب المركز الثامن.

وعلى ارضه تعادل جمعية الشلف من دون أهداف مع مولودية سعيدة الذي تراجع الى المركز الرابع برصيد 21 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الشلف الثالث.

ورفع شباب بلوزداد رصيده الى 20 نقطة عقب انتصاره على أهلي برج بوعريريج بهدفين نظيفين سجلهما عمر بلخضر في الدقيقة 44 وعبد القادر حريزي في الدقيقة 83.

وفرض اتحاد العاصمة الذي يتساوى مع بلوزداد برصيد 20 نقطة التعادل من دون اهداف على مضيفه جمعية لخروب.

وانتهى لقاء اتحاد البليدة مع شبيبة بجاية بهدف لكل منهما بعد ان تقدم بجاية عبر المهاجم فريد غازي في الدقيقة 12 وتعادل لاتحاد البليدة المهاجم حميد شهلول في الدقيقة 41.

وفي لقاءات اخرى جرت يوم اول من امس تعادل مولودية الجزائر مع ضيفه اولمبي العناصر بهدف لكل منهما وفاز وداد تلمسان على مولودية وهران بهدف مقابل لا شيء.

التعليق