ميسي "البطل" وتيفيز "الوغد" في ليلة هزيمة الأرجنتين

تم نشره في الجمعة 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • ميسي "البطل" وتيفيز "الوغد" في ليلة هزيمة الأرجنتين

 

ريو دي جانيرو- كان المهاجمان ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز هما البطل والوغد على الترتيب خلال مباراة منتخب الارجنتين لكرة القدم التي خسرها2-1 أمام كولومبيا في بوجوتا يوم الثلاثاء الماضي في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم2010.

ومر ميسي من بين ثلاثة من مدافعي كولومبيا ليحرز هدفا ويضع المنتخب الارجنتيني في المقدمة في الدقيقة 37 لكن تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي طرد في الدقيقة 25 وتمكنت كولومبيا من احراز هدفين في الشوط الثاني لتفوز بالمباراة التي اقيمت في منطقة ترتفع كثيرا عن مستوى سطح البحر.

وقالت صحيفة ايل كلارين الارجنتينية "ميسي وتيفيز من الرموز الشابة في المنتخب الوطني ولعب كل منهما دورا في ليلة الهزيمة.احدهما جعلنا نبتسم والثاني جعلنا نبكي."

وطرد تيفيز لانه ركل المدافع الكولومبي روبن داريو بوستوس بدون كرة خلال المباراة.

وبدا ان تصرف تيفيز لم يعجب افراد المنتخب الارجنتيني وتجاهله المدرب الفيو باسيلي لدى توجهه الى غرف خلع الملابس.

ومع وجود هرنان كرسبو وسيرجيو اجويرو ايضا في خط هجوم منتخب الارجنتين فإن عصبية تيفيز قد تكلفه مكانه في التشكيلة الاساسية.

وسيغيب تيفيز الذي لم يسجل اي هدف في عشر مباريات مع المنتخب الارجنتيني منذ هدفه في مرمى الولايات المتحدة في بطولة كأس اميركا الجنوبية في يونيو حزيران الماضي عن الفريق بسبب الايقاف في مباراته القادمة بالتصفيات امام الاكوادور في يونيو حزيران المقبل.

واذا تقرر ايقافه في مباراتين لن يسافر تيفيز مع الفريق لمواجهة البرازيل في نفس الشهر.

وقالت صحيفة ايل كلارين "يعاني كارلوس من عقم في التهديف ويبدو انه لا يشعر بالراحة لطريقة اللعب".

وبدا ان طرد تيفيز لم يؤثر على المنتخب الارجنتيني اذ تمكن ميسي بعد12 دقيقة من احراز هدف التقدم لفريقه ليرفع رصيده الى ثمانية اهداف في26 مباراة دولية.

واقترب اللاعب الذي يطلق عليه "البرغوث" من اضافة الهدف الثاني بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لكن تسديدته مرت بجوار المرمى وانتهزت كولومبيا فرصة النقص العددي في صفوف الضيوف.

وتقبل باسيلي الهزيمة التي وضعت حدا لسجل الارجنتين الخالي من الخسارة في التصفيات.

وقال مدرب الارجنتين "لعبنا جيدا في الشوط الأول.لكن المكان الوحيد الذي يجب الا تلعب فيه بعشرة لاعبين هو المكان الذي يرتفع كثيرا عن مستوى سطح البحر.لقد شعرنا بذلك في الشوط الثاني".

واضاف "لعبنا بالطريقة التي اردتها ونحن بعشرة لاعبين من خلال الاعتماد على تمرير الكرة كثيرا...لكننا شعرنا بالفارق الذي يحدث عندما يطرد لاعب من الفريق".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليونال ميسي (احمدميسي)

    السبت 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    انا بحب ميسي اوي وبموت فية وانا ملقب بئسمةواسمي احمد ميسي والحقيقي احمد محسن