الأرجنتين بعشرة لاعبين تخسر أمام كولومبيا

تم نشره في الخميس 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • الأرجنتين بعشرة لاعبين تخسر أمام كولومبيا

تصفيات كأس العالم 2010

 

مدن- طرد كارلوس تيفيز مهاجم الارجنتين بعد مرور 25 دقيقة فقط ليخسر فريقه بهدفين لهدف امام مضيفه منتخب كولومبيا في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم2010 في جنوب افريقيا اول من امس الثلاثاء.

منح ليونيل ميسي الارجنتين التقدم في الشوط الاول بهدف من مجهود فردي لكن كولومبيا ردت بالتعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق ركلة حرة من روبن داريو بوستوس.وحسم البديل داريو مورينو فوز اصحاب الارض في الدقيقة 83.

خارت قوى منتخب الارجنتين الذي تعرض بالامس لأول هزيمة له في مشوار التصفيات في الشوط الثاني من المباراة التي اقيمت في ملعب يقع على ارتفاع 2600 متر فوق سطح البحر.

وتمتلك الارجنتين التي يدربها الفيو باسيلي تسع نقاط من اربع مباريات فيما تمتلك كولومبيا التي لم تتجرع اي هزيمة حتى الآن ثماني نقاط.

فنزويلا تفوز على بوليفيا

احرزت فنزويلا ثلاثة اهداف في اخر عشر دقائق لتفوز على بوليفيا 5-3 في مباراة بتصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا جرت اول من امس الثلاثاء وجاء الهدفان الاخيران لفنزويلا بعد اصابة حارس بوليفيا كارلوس ارياس.

وتسببت الاصابة في ضعف حركة ارياس الذي لم يستطع مدرب بوليفيا تغييره لاستنفاده كافة التبديلات وفشل الحارس في الخروج بشكل صحيح لتشتيت كرة عرضية لفنزويلا ليودعها جيانكارلو مالدونادو برأسه في المرمى وتتقدم فنزويلا 4-3 في الدقيقة 89 من المباراة المثيرة.

واضطر مدرب بوليفيا بعد هذا الهدف لإخراج حارسه وحل الظهير الايسر لويس جوتيريز مكانه في المرمى لكن مالدونادو خدعه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني واحرز الكرة من فوقه في المرمى.

ورفعت فنزويلا التي لم يسبق لها اللعب في كاس العالم رصيدها الى ست نقاط من اربع مباريات فيما تمتلك بوليفيا نقطة واحدة.

تقدمت بوليفيا التي فشلت في تسجيل اي هدف في اول ثلاث مباريات لها في التصفيات ثلاث مرات خلال المباراة وبدا انها في طريقها لتحقيق اول انتصار لها خارج ارضها في تصفيات كاس العالم منذ 14 عاما لكن احلامها تبخرت في آخر المباراة.

وضع مارسيلو مارتينز بوليفيا في المقدمة لأول مرة في الدقيقة 19 بهدف من مجهود فردي بعد ان فقدت فنزويلا الاستحواذ على الكرة.

وتعادل دانييل ارسيمندي بعدها بدقيقة واحدة مستغلا تمريرة عرضية من خورخي روخاس لكن لم تمض سوى سبع دقائق فقط حتى تقدمت بوليفيا مرة ثانية عبر خوان كارلوس ارسي.

وادركت فنزويلا التعادل ثانية قبل نهاية الشوط الاول عبر ارسيمندي ايضا.

وعاد مارتينز ليضع بوليفيا في المقدمة للمرة الثالث في الدقيقة 78 لكن اليخاندرو جويرا تعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 83.

لكن حارس بوليفيا اصيب على مايبدو في عضلة الساق اليمنى لكنه فضل الاستمرار في اللعب.

وفي الدقيقة 89 رفع ايدر بيريز الكرة امام مرمى بوليفيا لكن المدافع ليمبيرج منديز تردد في تشتيتها ونتيجة لإصابة ارياس والذي ثقلت حركته اودع مالدونادو الكرة في مرمى بوليفيا.

ثم عاد مالدونادو وسجل الهدف الخامس والاخير لمنتخب بلاده في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من تسديدة من مسافة30 مترا خدعت جوتيريز الذي وقف في المرمى بدلا من ارياس.

التعليق