هافيلانغ يتوقع أن تكون كأس العالم 2014 الأفضل على الإطلاق

تم نشره في السبت 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 08:00 صباحاً

ريو دي جانيرو - توقع جواو هافيلانغ الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أول من أمس الخميس أن تكون كأس العالم 2014 التي تنظمها البرازيل هي الأفضل في تاريخ اللعبة، وقال هافيلانغ: "اختيار البرازيل لتنظيم كأس العالم 2014 كان قرارا حكيما ومسؤولا من قبل الفيفا وتسبب في سعادة كبيرة للشعب البرازيلي".

وصرح هافيلانغ رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سابقا للإذاعة البرازيلية قائلا: "ليس هناك أي سبب يجعلني أتوقف عن الاعتقاد بأننا سننظم أفضل كأس عالم على الإطلاق".

وحذر هافيلانغ (91 عاما) والذي تولى رئاسة الفيفا في الفترة ما بين عامي 1974 و1998 من أن تنظيم كأس العالم سيلقي "مسؤولية كبيرة" حول المعايير التي تنشدها الفيفا من الدولة المنظمة للبطولة، وأضاف: "هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق البرازيل وسيكون علينا الالتزام بمعاييرها (الفيفا). يجب أن نجعل تنظيم كأس العلم حدث لا ينسى".

وأعلنت اللجنة التنفيذية بالفيفا يوم الثلاثاء عن فوز البرازيل بشرف تنظيم كأس العالم 2014، وكانت البرازيل هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة الحدث العالمي.

وحصلت قارة أميركا الجنوبية على شرف تنظيم كأس العالم 2014 وفقا لسياسة التناوب المتبعة من قبل الفيفا.

من جهته، أكد لوسيو قائد المنتخب البرازيلي لكرة القدم أنه ينتظر بطولة كأس العالم 2014 التي تنظمها بلاده حتى وإن كانت فرصته ضئيلة للغاية في اللعب ضمن صفوف منتخب بلاده في هذه البطولة.

وصرح لوسيو مدافع بايرن ميونيخ الألماني إلى وكالة الأنباء الألمانية قائلا: "البرازيليون مهووسون بكرة القدم ويستحقون أن تقام على أرضهم بطولة كبيرة مثل كأس العالم بعد فترة انتظار طويلة".

وأضاف لوسيو (29 عاما) والذي سييكون في السادسة والثلاثين من عمره عندما تستضيف بلاده كأس العالم 2014: "أشعر بالسعادة لأنني شاركت بالفعل في بطولتين لكأس العالم وفزنا بإحداهما في عام 2002، وأتمنى أن أشارك في البطولة المقبلة عام 2010 بجنوب أفريقيا".

وأوضح: "لا يمكنني التنبؤ الآن بما سيحدث عام 2014 ولا يمكنني أن أعرف ما إذا كنت سأستمر في اللعب حتى ذلك الوقت أم لا. ولكن بالطبع سيكون أمرا رائعا أن أشارك في هذه البطولة ببلادي".

وأعرب لوسيو عن شعوره بأن البرازيل لديها فرصة هائلة لتطوير البنية الأساسية للرياضة في البرازيل، وأضاف لوسيو: "أولا وفي المقام الرئيسي تعد كأس العالم فرصة كبيرة لتطوير ملاعب كرة القدم.. بعض الملاعب حالتها جيدة وتطابق المواصفات والمعايير الدولية المطلوبة ولكن هناك أيضا العديد من الاستادات التي تحتاج لعمل كثير".

التعليق