بدء برنامج "تعزيز المشاركة الانتخابية لشباب الجنوب"

تم نشره في الجمعة 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 08:00 صباحاً

عمان- الغد- بدأت في معسكر الحسين بالعقبة فعاليات البرنامج الوطني "تعزيز مشاركة الشباب والشابات في الانتخابات النيابية 2007" ويستهدف طلاب وطالبات جامعات اقليم الجنوب ومراكزه الشبابية بغية حفز الشباب وتثقيفهم وتوعيتهم حيال مشاركتهم بالانتخابات وتعزيزها بصورة ايجابية لافراز نائب وطن.

البرنامج الذي ينفذه مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الاعلى للشباب بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة يستهدف الشباب والشابات من الفئة العمرية من (20-30) عاما ويستمر لاربعة ايام، حيث تضمن محاضرة لعميدة كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين الدكتورة منى أبو درويش تناولت فيها مهارات الحملة الانتخابية وأهمية وضع خطة انتخابية ودعاية تتضمن الموضوعية والمصداقية وقريبة من هم الشارع بصورة تخدم القضايا الوطنية.

وطرحت أبو درويش عدة قضايا تتعلق بالعملية الانتخابية لدى الشباب وطريقة ممارستها والتوجه نحو المرشحين ذوي البرامج الانتخابية الهادفة والبعد عن بعض الممارسات الخاطئة في الانتخاب، واوصت بضرورة عقد ورشات عمل وبرامج موجهة للآباء والأمهات حول كيفية بناء الثقة مع ابنائهم بصور ديمقراطية تتقبل الرأي الآخر، وألقت الدكتورة ريم المرايات من جامعة مؤتة محاضرة حول مفهوم النوع الاجتماعي وتحدث د. ابراهيم الجعافرة حول مهارات كسب التأييد.

كما سيتناول البرنامج اليوم لقاءات مع الدكتور خليل حجاج من جامعة آل البيت حول "الشباب والمواطنة والانتماء" والدكتور ابراهيم ابو عرقوب حول مهارات التفاوض والحوار ويتناول د. حسين محادين مهارات الخطابة والنائب الذي نريد.

التعليق