جامعة فيلادلفيا تعلن عن فعاليات مؤتمر "ثقافة الصورة"

تم نشره في الاثنين 29 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 08:00 صباحاً
  • جامعة فيلادلفيا تعلن عن فعاليات مؤتمر "ثقافة الصورة"

عزيزة علي

عمان- قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر فيلادلفيا الدولي الثاني "ثقافة الصورة"  د. صالح أبو أصبع "إن المؤتمر يتميز بعدد المشاركين الذي وصل الى (75) مشاركا من (16) دولة عربية وأجنبية، اضافة إلى (35) جامعة محلية وعربية وأجنبية و(13) مؤسسة رسمية وأهلية.

وأضاف أبو اصبع في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في فندق "ريجن" للاعلان عن فعاليات المؤتمر التي تنطلق في 30/10/2007 تشرين الأول (اكتوبر) وحتى الأول من تشرين الثاني(نوفمبر) 2007، أنه سيتم تكريم أسرة ومنتج مسلسل "نمر العدوان"، والمشاركين في مسلسل "الاجتياح" لتميز هذين العملين في طرح القضايا الوطنية المعاصرة.

وأكد أبو اصبع على أن الجلسة التي تحمل عنوان "ثقافة الصورة تجارب وشهادات" ستشارك فيها مجموعة من الفنانين وستقام في المركز الثقافي الملكي.

ويحتوي برنامج المؤتمر على كلمة رئيس اللجنة المنظمة د. صالح أبو أصبع وكلمة رئيس الجامعة د. مروان كمال وكلمة راعي المؤتمر العين ليلى شرف وورقة يقدمها د.  وليم ستاروستا.

وتضم الجلسة الاولى مجموعة من الابحاث التي تندرج تحت عنوان "الإطار النظري لثقافة الصورة" ويتحدث فيها د. بركات مراد  حول "العولمة والصورة".

ويقدم د. عدنان خوجة دراسة حول "اشكالية الصورة في الثقافة العربية المعاصرة". أما د. هدى أحمد زكي فتقدم ورقة حول "ثقافة الصورة في جدلية الشكل وما وراء الشكل".

ويتابع المشاركون الجلسة الثانية التي تحمل عنوان "ثقافة الصورة الإعلانية" ويتحدث فيها د. عزت جمال الدين حول "تفعيل دور المعرفة البصرية فى تصميم الإعلان المطبوع" أما د. رشيد بن مالك فيتحدث حول "الأبعاد الدلالية للتعليب والخطاب الإشهاري".

وتقدم د. فوزية آل علي ورقة بعنوان "صورة المرأة في إعلانات التلفزيون في دولة الإمارات" اضافة إلى أوراق حول "معرفية الصورة والنموذج الإشهاري" و"الصورة الذهنية للعلامة التجارية بين العولمة وتحديات العصر".

أما الجلسة الثالثة فتحمل جملة من المحاور هي: "ثقافة الصورة الرقمية والتكنولوجيا"، "الوضوح النقطي للصورة بين المعطيات النسيجية وبين الإبداعات الحديثة للحاسب الآلي" و"ثقافة الصورة الرقمية وجوانبها الأخلاقية والإعلامية" و"الصورة الرقمية كعنصر رئيسي في بنية الإعلام الجديد" و"الصورة بين التحدي والاستجابة في الطبعة الرقمية" و"دور الصورة الإلكترونية في ترقية الاتصال الجماهيري".

التعليق