سعودية أدت "العمرة لروح الملك فاروق

تم نشره في الاثنين 29 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 08:00 صباحاً

القاهرة- فاجأت احدى مشاهدات برنامج القاهرة اليوم بفضائية أوربت مقدم البرنامج عمرو أديب وضيفه السوري تيم الحسن بطل مسلسل "الملك فاروق" بأنها قامت بأداء مناسك "العمرة" لروح الملك فاروق في ليلة القدر في شهر رمضان من شدة إعجابها بشخصيته التي قدمها المسلسل بشكل متميز لم يتم إظهاره من قبل.

وجاءت المكالمة التليفونية بمثابة الصاعقة على أديب وتيم اللذين لم يعلق أي منهما على المكالمة وقررا تجاوزها حتى لا تخرج الحلقة من مناقشة التفاصيل الفنية إلى الشق السياسي من المسلسل الذي يثير حاليا الكثير من اللغط في مصر.

بينما كشفت كاتبة المسلسل لميس جابر في اتصال هاتفي أن المسلسل كان مفترضا ظهوره في جزأين وأنها كتبت تفاصيل تكفي انتاج جزأين لكن الشركة المنتجة لم تتحمس للفكرة وفضلت تكثيف الأحداث في جزء واحد فقط، ما أدى إلى تجاهل عدد من الأحداث المهمة مثل حريق القاهرة وقضية الأسلحة الفاسدة التي كانت مقدمات أساسية للثورة التي أطاحت بالملك.

وأكدت لميس جابر أنها تنوي طرح النص الكامل للمسلسل في كتاب مطبوع يضم تفاصيل أكثر تم حذفها من النص الدرامي الذي تم تصويره حتى تتاح للباحثين عن المزيد من التفاصيل فرصة لقراءتها جنبا إلى جنب مع المسلسل التليفزيوني.

أما تيم الحسن فلقي استحسان جميع المشاهدين من جنسيات مختلفة الذين أثنوا على أدائه في دور الملك فاروق حتى أن أيا من المشاهدين لم ينتقده كممثل رغم اختلاف البعض على عدد من أحداث المسلسل.

وقال تيم للبرنامج إنه كان متحمسا بشدة للشخصية التي عرضتها عليه مؤلفة المسلسل ومخرجه قبل حتى قراءة النص لكنه ازداد حماسا عندما وجد في السيناريو مساحات أخرى لم يكن يعرفها عن الملك الذي كان يظنه نموذجا للشر والفساد.

وأضاف أنه شعر في بداية التصوير بشيء من الانزعاج بسبب دخوله ضيفا على "ملعب أكبر" على حد قوله باعتباره ممثلا غريبا على الممثلين والفنيين المصريين بعكس السوريين الذين اعتاد عليهم وتعودوا على العمل معه لكن ذلك انتهى خلال الاسبوع الأول.

وقال تيم الحسن إنه يجهز حاليا لمسلسل "سقوط غرناطة" المقرر ان يبدأ تصويره في آذار (مارس) المقبل عقب انتهاء مؤلفه وليد يوسف من كتابته كما يجهز لتصوير اعلان تليفزيوني لصالح المكتب الإنمائي بالأمم المتحدة حول أهمية الوقت يشارك فيه نجوم عرب بينهم المصري أحمد عز والسورية سلاف فواخرجي والتونسية هند صبري.

التعليق