كيمي رايكونن سائق فيراري صاحب الضحكة الاولى يبدد احلام هاميلتون ويتوج بطلا للعالم

تم نشره في الاثنين 22 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً
  • كيمي رايكونن سائق فيراري صاحب الضحكة الاولى يبدد احلام هاميلتون ويتوج بطلا للعالم

جائزة البرازيل الكبرى

 

ساو باولو (البرازيل)- فجر الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا-1 مفاجأة كبيرة وأحرز لقب بطولة العالم للموسم الحالي اثر فوزه بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى على مضمار انتر لاجوس في مدينة ساو باولو البرازيلي يوم امس الاحد في الجولة الاخيرة من البطولة.

وتلقى البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس صدمة كبيرة بعد أن فشل في حسم اللقب لصالحه رغم انه خاض السباق وهو على قمة الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين برصيد 107 نقاط وبفارق سبع نقاط أمام رايكونن وبفارق أربع نقاط أمام الاسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين السابقين وزميله في فريق ماكلارين.

وأنهى هاميلتون السباق يوم امس في المركز السابع ليتراجع على المركز الثاني في الترتيب العام بينما احتل البرازيلي فيليبي ماسا زميل رايكونن في فريق فيراري في المركز الثاني بالسباق اليوم متفوقا على ألونسو الذي حل ثالثا.

واكتمل بذلك إنجاز فريق فيراري الذي ضمن سابقا الفوز بلقب البطولة لفئة الصانعين (الفرق) بعدما خصم الاتحاد الدولي لسباقات السيارات في أيلول'سبتمبر الماضي جميع نقاط فريق ماكلارين في الترتيب العام للفرق اثر إدانته في قضية التجسس على فريق فيراري.

 رايكونن تاسع بطل للعالم مع فيراري

- بات الفنلندي كيمي رايكونن تاسع سائق يتوج بطلا للعالم لسباقات فورمولا واحد مع فريق فيراري اثر احرازه المركز الاول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الاخيرة، اليوم الاحد في ساو باولو.

وكان الفريق، الذي رأى النور عام 1929، يشارك في بطولة العالم وقتها بسيارات الفا روميو، وكانت اول سيارة لفيراري في بطولة العالم عام 1947.

وأحرز فريق فيراري 15 لقبا للسائقين بينها خمسة القاب للالماني ميكايل شوماخر اخرها كان عام 2004.

1952: الايطالي البرتو اسكاري

1953: الايطالي البرتو اسكاري

1956: الارجنتيني خوان مانويل فانجيو

1958: البريطاني مايك هاوثورن

1961: الاميركي فيل هيل

1964: البريطاني جون سورتيس

1975: النمسوي نيكي لاودا

1977: النمسوي نيكي لاودا

1979: الجنوب افريقي جودي شيكتر

2000: الالماني مايكل شوماخر

2001: الالماني مايكل شوماخر

2002: الالماني مايكل شوماخر

2003: الالماني مايكل شوماخر

2004: الالماني مايكل شوماخر

2007: الفنلندي كيمي رايكونن

التعليق