العطار يتصدر وابوهزيم يحث الخطى في "شطرنج العرب"

تم نشره في الأحد 21 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً

 

مصطفى بالو

عمان- تصدر الواعد راكان العطار الترتيب العام لفئة (12 سنة)، في البطولة العربية للفئات العمرية المقامة حاليا في منطقة بلودان السورية برصيد (3) نقاط، مع انتهاء الجولة الثالثة من المنافسات أمس، متقدماً على اقوى المرشحين في نيل لقب هذه الفئة السوريين ورد طربوش وبشير العيثي، في الوقت الذي يحث فيه زميله مهند ابو هزيم الخطى للتقدم وهو يحتل  المركز الثاني برصيد نقطتين، وسعى المنتخب للجنسين الى تحسين اوضاعه على سلم الترتيب في الجولة الرابعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، فيما تقام الجولة الخامسة عند الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وبحسب رئيس الاتحاد السوري للشطرنج د. هاني البيطار الذي كان يتحدث عبر هاتف (الغد)، فإن البطولة تحظى بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات العرب الذين يمثلون (11) دولة عربية هي: العراق، الامارات، تونس، ليبيا، الجزائر، قطر، البحرين، لبنان، الاردن، فلسطين، بالاضافة الى سورية (الدولة المنظمة).

وتشهد فئات البطولة تنافسا محتدما بوجود عدد لا بأس به من الابطال والبطلات العرب، مما يجعل الطريق الى الالقاب ومختلف ميداليات البطولة صعبة، مؤكدا ان جميع الترتيبات الفنية والادارية على اكمل وجه، وتم قبيل انطلاق المنافسات تعيين الحكم الدولي د. نعيم الظاهر حكما عاما للبطولة والسوري محمد بوشي مديرا للبطولة.

النتائج الفنية

في منافسات الاناث تبحث اللاعبتان ابتسام علي برصيد (2) نقطة وصفاء ابوغنية برصيد (1،5) نقطة، عن المنافسة بقوة على المراكز الاولى في فئة (14) سنة بعد ان فازت ابتسام في هذه الجولة على السورية صبا النقر، فيما تعادلت صفاء مع القطرية ريم بلان، وفي فئة (12) سنة خسرت ياسمين ابو غنية امام الاماراتية عائشة جهاد.

والتقت في الجولة الرابعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس كل من ابتسام مع القطرية ريم بلان، وصفاء ابو غنية مع السورية فاطمة عبود وياسمين ابو غنية مع العراقية سماح عباس.

وفي منافسات الذكور، تصدر راكان العطار فئة (12) سنة برصيد (3) نقاط، بفوزه على السوري مصطفى عبد الوهاب متقدما على اقوى لاعبي هذه الفئة السوريين ورد طربوش وبشير العيثي، وتقدم مهند ابو هزيم خطوة على سلم الترتيب قاصدا الوقوف في الصدارة بعد تعادل مع الاماراتي سعيد اسحاق ورفع رصيده الى (2،5) نقطة، فيما خسر يزن الصانع في فئة (10) سنوات امام الاماراتي ابراهيم سلطان.

والتقى في الجولة الرابعة ايضا كل من يزن الصانع مع الفلسطيني عبد الله اكرم، ومهند ابو هزيم مع  السوري حسام طربوش، وراكان العطار مع السوري بشير العيثي في اقوى لقاءات البطولة.

التعليق