قناة الجزيرة الإنجليزية تتقلد ثالث أكبر القنوات الإخبارية في العالم

تم نشره في الأربعاء 17 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً
  • قناة الجزيرة الإنجليزية تتقلد ثالث أكبر القنوات الإخبارية في العالم

الدوحة- الغد- باتت الجزيرة الإنجليزية واحدة من أكبر ثلاث قنوات إخبارية في العالم، كما ذكر تقرير واشنطن حول الشرق الأوسط لشهر أكتوبر الماضي، فيما صنفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC وCNN كأقرب المنافسين للجزيرة.

ويؤكد أحد مقدمي البرامج العالميين أن الجزيرة الإنجليزية "تسعى إلى إحداث ثورة في القنوات الفضائية الإخبارية الناطقة بالإنجليزية، مثل الثورة التي أشعلتها الجزيرة في الإعلام العربي والقنوات الإخبارية الناطقة بالعربية منذ عقد من الزمان".

وساهمت الجزيرة بحصولها على المركز الثالث في هذه المدة الزمنية القصيرة من تاريخ عملها في كسر احتكار الإعلام العالمي، واستطاعت استمالة قلوب المشاهدين الغربيين، بعد أن راهن بعض محللي الغرب على أن هذه القناة تحتاج إلى وقت للانتشار والقبول بين الجماهير.

وتعمل القناة على طرح كافة الآراء المُتعلقة بالأحداث ومُجريات الأمور والتي تغيب عن ذهن المشاهد الغربي في أحيان كثيرة، كما عملت على إظهار الكثير من الملامح الثقافية والاقتصادية والسياسية للمنطقة العربية، وتقديم الأخبار بمنظور إعلامي متميز وإيصال أصوات وآراء الناس من مناطق العالم المختلفة التي لا تلقى التغطية الإعلامية الكافية، كما عَملت القناة على نقل الأخبار والأحداث من زوايا مختلفة وأسلوب جديد يركز على جوانب لم يتم التطرق إليها سابقا من قبل وسائل الإعلام الدولية.

التعليق