آلاف من ديدان الأرض في مزرعة كروم تثير المخاوف من وقوع زلزال

تم نشره في الثلاثاء 16 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً

تايبيه- ظهرت مئات الالآف من ديدان الأرض في مزرعة كروم تايوانية، ما دفع مالكها إلى استشارة خبير خشية أن يؤدي ذلك إلى حدوث زلزال ضخم قريبا.

وذكرت صحيفة تشاينا تايمز التي أوردت النبأ أمس أن الديدان خرجت من باطن الأرض وغطت سطح مزرعة كروم وو تشينج تشوان في مقاطعة تشاونج وا غربي تايوان.

وقال وو الذي اشترى المزرعة قبل 40 عاما أنه لم ير مطلقا هذا العدد من ديدان الأرض في مزرعته من قبل وقدرها بما يتراوح بين 200 إلى 300 كيلوجرام.

وبعد أن شاهد هذا العدد الضخم من الديدان خشي وو من احتمال وقوع زلزال ضخم قريبا لأن الديدان والثعابين معروف عنها أنها تظهر على السطح حين تشعر بالانزعاج من الهزات الأرضية.

واستشار وو خبيرا زراعيا قال أن الديدان خرجت إلى سطح الأرض بعد أن غمرت المياه مزارع الكروم في تايوان بسبب إعصار كروسا الذي ضرب البلاد يوم 5 تشرين الأول(أكتوبر).

وأبلغ الخبير وو بأنه على الرغم من أن الديدان تحب البيئة الرطبة فإنه ليس بوسعها أن تتحمل الرطوبة الزائدة أو ارتفاع مستويات المياه تحت الأرض لذلك خرجت إلى السطح.

وتراجعت مخاوف وو من حدوث زلزال قوي وشيك حين اتضح أن مزرعة كروم أخرى قريبة من منزله لم تغزُها ديدان الأرض لأن المياه لم تغمرها خلال فترة مرور الإعصار بالمنطقة.

التعليق