ميلان لن يحتج على خسارته رغم الاعتداء على ديدا

تم نشره في الجمعة 5 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً

 

جلاسجو - لن يتقدم ميلان الايطالي باستئناف ضد نتيجة مباراته التي خسرها اول من أمس الأربعاء بهدفين مقابل هدف واحد أمام سيلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال اوروبا بعد تعرض حارس مرماه البرازيلي ديدا لضربة في وجهه من قبل مشجع في نهاية المباراة.

وقال ادريانو جالياني نائب رئيس ميلان لمحطة راي التلفزيونية "لن نتقدم باستئناف. اتفقت على هذا مع سيلفيو برلسكوني رئيس النادي. إنه قرارنا لأننا أبطال اوروبا ولا ينبغي أن نتصرف بهذا الشكل."

ونقل ديدا على محفة بعد الحادث الذي شهد اندفاع مشجع إلى أرض الملعب بعد هدف الفوز الذي أحرزه سكوت ماكدونالد لاعب سيلتيك في نهاية المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وحاول ديدا الفرار من المشجع الذي حاصره داخل مرماه قبل أن يسقط ممسكا بوجهه.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب ميلان لمحطة سكاي التلفزيونية "عندما سقط ديدا لم يكن لذلك تأثير على النتيجة. ارتكبنا خطأ في الدفاع."

وأضاف "لا يجب أن يدخل مشجعون إلى أرض الملعب لكني لا أعتقد أن ديدا قام بأي شيء خطير. سأتعرف الآن على حالته."

وكان ديدا أصيب بالعاب نارية القيت من المدرجات خلال مباراة فريقه أمام غريمه انترناسيونالي في دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا عام 2005 لتلغى المباراة وتحتسب النتيجة لصالح ميلان الذي كان متقدما بالفعل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وقال وليام جايارد مدير الاعلام بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الاتحاد سينتظر تقرير الحكم قبل اتخاذ قرار بشأن عقاب سيلتيك.

وقال جوردون ستراكان مدرب سيلتيك إنه لم يشاهد الحادث لكن متحدثا باسم النادي الاسكتلندي قال "سيفتح سيلتيك تحقيقا شاملا وسيصدر بيانا غدا."

وتقدم بطل اسكتلندا بعد شوط أول ممل هطلت خلاله الأمطار بغزارة على الملعب بهدف عن طريق القائد ستيفن ماكمانوس في الدقيقة 62 الذي سدد كرة من مسافة قريبة من المرمى مستغلا كرة ركلة ركنية نفذها زميله ايدن ماكجيدي عرفت طريقها لمرمى ميلانو. ولمست الكرة قبل ان تدخل المرمى يوان جوركوف لاعب ميلانو.

وتعادل الفريق الايطالي من ركلة جزاء بعد ست دقائق حيث خدع كاكا حارس سيلتيك ووضعه في زاوية وسدد الكرة في الاخرى قبل أن ينتزع ماكدونالد الفوز لسيلتيك في آخر دقيقة من عمر المباراة.

وقال ستراكان "لا أعتقد أن ركلة الجزاء صحيحة فالكرة في اعتقادي لم تكن قريبة بأي شكل من الأشكال من اللاعب.. غضبت بشدة لهذا القرار."

التعليق