ماكلارين يرفع أجر هاميلتون إلى 10 ملايين جنيه استرليني

تم نشره في الأربعاء 3 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً
  • ماكلارين يرفع أجر هاميلتون إلى 10 ملايين جنيه استرليني

فورمولا 1

 

مدن - سيرفع فريق ماكلارين مرسيدس اجر سائقه البريطاني الشاب لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، الى 10 ملايين جنيه استرليني بعد بدايته القوية في عالم رياضة الفئة الاولى واقترابه من تحقيق انجاز تاريخي بان يصبح اول سائق يحرز اللقب في موسمه الاول، وافادت صحيفة "ذا دايلي مايل" البريطانية ان "اجر هاميلتون سيتم رفعه بشكل كبير وتحديدا من 340 الف جنيه الى 10 ملايين جنيه استرليني".

ويأتي رفع اجر هاميلتون الذي حقق 4 انتصارات وصعد 12 مرة الى منصة التتويج في 15 سباقا هذا الموسم، ليصبح اول سائق يدخل عالم فورمولا 1 ويتخطى حاجز المليون جنيه في موسمه الاول.

وستكون الفرصة سانحة امام هاميلتون لتحقيق الانجاز في حال فوزه بالمركز الاول في سباق جائزة الصين الكبرى الاحد المقبل لكونه يتقدم بفارق 12 نقطة على زميله في ماكلارين بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو قبل مرحلتين على النهاية.

دي مونتيزيميلو: الكثير من فيراري في سيارة هاميلتون

قال رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيميلو انه في حال احرز سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون لقب بطولة العالم، فانه عليه ان يشكر الفريق الايطالي على تحقيقه هذا الفوز.

وفي حديث نشرته صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الايطالية في موقعها الالكتروني، اعتبر مونتيزيميلو انه كان يفترض على الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" طرد سائقي ماكلارين هاميلتون متصدر ترتيب البطولة وبطل العالم الاسباني فرناندو الونسو على خلفية ادانة الفريق البريطاني-الالماني بتجسسه على منافسه الايطالي، واضاف: "في حال احرز هاميلتون لقب البطولة، فان فوزه يعود ايضا الى فريقنا حيث يوجد الكثير من فيراري في سيارته"، في اشارة منه الى استخدام ماكلارين للملفات السرية المسروقة من معقل "الحصان الجامح" لتحسين وضع سيارته.

برياتوري يؤكد عرض رينو لاستعادة الونسو

اكد رئيس فريق رينو انه دعا بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد الاسباني فرناندو الونسو للعودة الى فريقه في حال قرر الاخير مغادرة ماكلارين مرسيدس.

ويتصدر رينو قائمة الفرق الراغبة بالتعاقد مع الونسو، وخصوصا انه لم يعلن حتى الان اسماء السائقين الذين سيدافعون عن الوانه في موسم 2008، وقد قال برياتوري انه ابلغ الونسو بوجود مكان له في الفريق الفرنسي اذا اراد العودة اليه: "لقد قلت لالونسو انه في اللحظة التي سيترك فيها ماكلارين فانه سيكون من دواعي سرورنا استعادة خدماته".

وما يعزز احتمال عودة الونسو الى فريقه السابق الذي احرز معه بطولة العالم مرتين ورحل منه في نهاية الموسم الماضي موقعا على عقد لمدة ثلاث سنوات مع ماكلارين، ان فيراري افاد عبر مديره التنفيذي الفرنسي جان تود بانه لا مجال لانضمام الونسو اليه مفضلا الاحتفاظ بسائقيه الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا.

واعتبر برياتوري ان تود محق بما قاله، اذ ان شراكة بين الونسو ورايكونن قد تفرز مشكلة مشابهة لتلك التي ظهرت في ماكلارين بين الاسباني وزميله البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للسائقين: "سيفكر الونسو مليا قبل الاقدام على مغامرة جديدة مع فريق جديد. لقد مضى زمن جمع سائقين قويين في فريق واحد لان الامر فيه مخاطرة بالنسبة الى استقرار الوضع العام".

واشار برياتوري الى ان الونسو لم يكن لينضم الى ماكلارين لو ادرك انه سيعيش مبدأ مساواة وهاميلتون في الصراع على اللقب العالمي، كاشفا الى ان بطل العالم مر بظروف صعبة مع رينو ايضا "الا اننا تخطيناها بسبب الشفافية التي نتمتع بها. اذا اردت الاستعانة ببطل العالم عليك ان تمنحه الرقم 1".

وسخر برياتوري من فشل رئيس ماكلارين رون دينيس مجددا مع احد السائقين "اللاتينيين": "بعد المشاكل مع البرازيلي الراحل ايرتون سينا والكولومبي خوان بابلو مونتويا والونسو، يبدو ان دينيس قد فقد كتاب التعلميات. ربما لم يتعلم اللغة اللاتينية في المدرسة".

من جهته نفى ألونسو تكهنات حول إمكانية انتقاله إلى فيراري في العام المقبل، وقال ألونسو إن عدم التنافس بجانب هاميلتون في فريق واحد في الموسم المقبل لا يمثل له أي مشكلة، وصرح ألونسو لإذاعة "كادينا سير" الأسبانية قائلا: "القيادة بسيارة فيراري ليست ضمن خططي. لم أسمع أي شيء من قبل فريق فيراري، فلديه كيمي رايكونن وفيليبي ماسا اللذان يستمر عقداهما في الموسم المقبل".

وقال ألونسو إنه لا يمكنه قول أي فريق سيتنافس بسيارته الموسم المقبل ولكنه إذا انضم لفريق مع هاميلتون فستكون بينهما منافسة مثيرة مجددا كما كان الحال هذا الموسم، واستبعد ألونسو إمكانية الابتعاد عن المنافسات في الموسم المقبل. وقال: "لا أعتزم فعل ذلك".

شوماخر الصغير يترك تويوتا

اكد الالماني رالف شوماخر سائق تويوتا انه سيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي، وقال رالف شوماخر الموجود حاليا في شنغهاي حيث يستعد للمشاركة في جائزة الصين الكبرى، في بيان مقتضب بثه على موقعه اللكتروني: "بعد 3 سنوات مع تويوتا، قررت قبول تحد جديد".

دي لا روزا يصدر كتابا للأطفال

أصدر الأسباني بيدرو دي لا روزا سائق التجارب بفريق مكلارين مرسيدس كتابا لترويج رياضة السرعة بين الأطفال مكون من 63 صفحة بعنوان "هل تريد أن تصبح سائقا في فورمولا 1 ؟".

ويتحدث دي لا روزا في الكتاب عن بداياته الشخصية في الرياضة بجانب بعض الوقائع الطريفة التي تعرض لها عبر مسيرته ومجموعة من النصائح للأطفال الذي يحلمون بالقيادة في سباقات فورمولا 1، وقال دي لا روزا عن كتابه: "هذا العمل يهدف إلى تقريب الأطفال من سباقات السيارات عموما وليس سباقات فورمولا 1 وحدها، ومن المهم أن يعي الصغار حجم العمل المبذول وراء السائق من باقي أعضاء الفريق، والأهم أن يتعلموا أن النتيجة النهائية ليست هي الشيء الأهم في الرياضة".

التعليق