هاميلتون لا يريد الونسو معه في فريق ماكلارين العام القادم

تم نشره في الاثنين 1 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً

فوجي (اليابان)  - قال البريطاني لويس هاميلتون انه لا يعتقد ان يستمر كزميل في فريق ماكلارين الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع الاسباني فرناندو الونسو العام القادم.

وقال هاميلتون (22 عاما) متصدر بطولة العالم للسائقين لصحفيين بريطانيين يغطون سباق اليابان  "لا اعتقد. اعني انه اذا اراد الفريق الاحتفاظ به فيمكنه هذا اما انا فسأظل مع الفريق طالما يريدون مني البقاء."

واضاف "لا اعلم من قد ينضم الينا لكن انا أفضل كثيرا ان يكون الونسو في فيراري وانا هنا في ماكلارين ."

وينفرد هاميلتون بصدارة الترتيب العام للسائقين متقدما بفارق  بفارق 12 نقطة على الونسو بطل العالم الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني والذي ربطته تقارير اعلامية بالعودة الى فريق رينو أو الانتقال الى فيراري بجانب الفنلندي كيمي رايكونن.

ويقترب هاميلتون من أن يصبح أول سائق صاعد يفوز ببطولة العالم للفورمولا 1 كما اكد ان اداءه الرائع في أول موسم له قد جعله يحصل على أكثر مما كان يريده.

وقال السائق البريطاني الصاعد "هذا الموسم ساعدني على اعادة تأكيد تفكيري في المكان الذي أريد أن أكون فيه وان أعيش فيه مشواري وهو هنا مع مكلارين. انا سعيد للغاية وأشعر بالراحة هنا. طالما الفريق يريدني فليس هناك سببا للانتقال الى مكان اخر."

وانتقل الونسو الى ماكلارين بعد فوزه ببطولة العالم الموسمين الماضيين مع فريق رينو وكان يتوقع ان ينظر اليه فريقه الجديد كمنقذ وقائد بعد ان فشل مكلارين في الفوز باي سباق عام 2006 للمرة الأولى في عقد كامل.

وبدلا من هذا كانت البداية الرائعة لهاميلتون أول سائق أسود البشرة في تاريخ سباقات فورمولا 1.

وبدأت العلاقة تتوتر بين هاميلتون والونسو منذ مارس اذار الماضي ووصل التنافس الشديد بين السائقين في اغسطس اب الماضي ذروته بعد ان توقفا عن تبادل الحديث فيما بينهما بسبب ما حدث في سباق المجر عندما أعاق الونسو زميله البريطاني في التجارب التأهيلية مما أدى لتوقيع عقوبة عليه.

وشكك هاميلتون في ولاء الونسو للفريق وتورطه في قضية التجسس المثيرة للجدل التي كلفت ماكلارين فقدان بطولة العالم للصانعين هذا الموسم اضافة الى غرامة مالية قدرها 100 مليون دولار.

ففي سباق بلجيكا قبل اسبوعين اجبر الونسو زميله البريطاني على الخروج من مضمار الحلبة في أول منحنى باللفة الأولى للسباق عندما حاول هاميلتون أن يتجاوزه.

وقال هاميلتون مشيرا لالونسو "اعتقد انه سيكون مثيرا في السباقات الثلاثة الاخيرة ان نشاهد اذا ما كان سيفعل مثل مايكل شوماخر واذا كان سيفعل كل الأمور..لا اهتم اذا كان سيقذف بنفسه أو باحد اخر خارج المضمار."

واضاف "هل سيفعل اي شيء..اعتقد ان هذا سؤال من بين الاسئلة..هل سيتحطم تحت الضغط..يجب علينا فقط ان ننتظر ونرى ماذا سيحدث."

وتابع "سيضر هذا بسمعته أكثر من سمعتي لانني لا أفعل هذا مطلقا. أريد ان افوز بهذا السباق عن جدارة واستحقاق."

التعليق