المريخ الى الدور الثاني ومواجهة مواجهة شاقة للطلبة العراقي اليوم

تم نشره في الأحد 30 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

دوري ابطال العرب

 

المنامة- تأهل المريخ السوداني إلى الدور الثاني (دور ال16) من مسابقة دوري ابطال العرب الخامسة لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الرفاع البحريني 3-1 يوم اول من امس الجمعة على استاد البحرين الوطني في الرفاع.

وسجل سعيد السعودي (50) واندورانس إيداهور (81) وجيمي ناتالي (81) اهداف المريخ الذي فاز ذهابا 2-صفر مطلع الاسبوع في ام درمان، وعبد الرحمن مبارك (88) هدف الرفاع.

وبدأ الفريقان المباراة بحذر شديد فلم يقدما المستوى الفني المطلوب خاصة الرفاع الذي دخل المباراة وهو بحاجة إلى فوز كبير، في حين عمل مدرب المريخ الألماني أوتو بفيستر على اغلاق منطقته واعتمد على الكرات العكسية المرتدة وانطلاقات محترفيه النيجيريين ايفوسا ايغواكون وايداهور التي شكلت خطورة على مرمى حارس الرفاع محمود منصور.

وجاءت الفرصة الأولى لمهاجم الرفاع خالد سمير من خلال انفراده بالمرمى وتسديدة قوية فعلت الكرة العارضة (6)، وانقذ حارس المريخ بهاء الدين عبدالله مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لكرة نفذها حمد راكع من ركلة حرة مباشرة قريبة من خط منطقة الجزاء (20).

وبعد مرور نصف ساعة، حصل الضيوف على فرصتهم الأولى من انفراد للمهاجم إيداهور بعد تمريرة بينية ليواجه الحارس محمود منصور ويلعب الكرة من فوقه ساقطة باتجاه المرمى لكن الاخير نجح في ابعادها باطراف أصابعه فاتجهت إلى العارضة وارتدت إلى داخل الملعب لتصل إلى إيفوسا الذي سددها بقوة فمرت بجانب القائم الايسر (30).

وتوغل ايداهور بعد لعبة بينية مع سعيد السعودي ليواجه الحارس ويسدد الكرة بعيدا عن المرمى (43)، واهد مهاجم الرفاع جعفر طوق في الوقت بدل الضائع فرصة ذهبية بعد تمريرة من خالد سمير داخل منطقة الجزاء فتأخر الاول في انهائها وحاول المراوغة والتوغل أكثر قبل ان يسدد الكرة في اقدام المدافعين (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، باغت المريخ مضيفه بهدف السبق اثر ركلة حرة نفذها إيداهور بالمقاس على رأس سعيد السعودي الذي لعبها قوية في المرمى دون أن يحرك لها محمود منصور ساكنا (50).

وتوج النيجيري ايداهور جهوده وتألقه باحراز الهدف الثاني من انطلاقة سريعة من الجهة اليمنى وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم تسديد الكرة بقوة فعانقت الشباك (81).

وفي الدقائق الأخيرة، نجح أصحاب الأرض في تسجيل الهدف الوحيد من مجهود فردي للبديل عبد الرحمن مبارك الذي توغل داخل المنطقة وسدد الكرة قوية في سقف المرمى (88).

لكن الاحتياطي جيمي ناتالي اعاد الفارق الى سابق عهده في الدقيقة الأخيرة بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بعد تمريرة بينية من ايداهور تابعها منها الكرة على يسار الحارس منصور (90).

أدار المباراة الحكم الدولي السعودي عبد الرحمن العمري.

× مثل الرفاع: محمود منصور- أحمد بوبشيت وراشد محمد وأحمد مطر وعبدالله حسن يوسف (عادل عباس) وحمد الخزامي وعادل النعيمي وحمد راكع وعبدالله عبده وجعفر طوق (اسماعيل صالح) وخالد سمير (عبد الرحمن مبارك).

× مثل المريخ: بهاء الدين عبدالله- موسى الطيب وأمير دامر وآبالو جان بول وسعيد مصطفى السعودي ومجاهد أحمد وأليجا تانا وبدر الدين قلق وأيفوسا إيغواكين (نور الدين عنتر) وفيصل العجب (جيمي ناتالي) وإندورانس إيداهور.

الطلبة بضيافة اتحاد العاصمة اليوم

 يواجه الطلبة العراقي مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على اتحاد العاصمة الجزائري اليوم الاحد في اياب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.

وتبدو حظوظ الطلبة ضعيفة في التأهل الى الدور الثاني بعد خسارته ذهابا صفر-2.

ولم يخف مدرب الطلبة الدولي السابق حبيب جعفر حجم صعوبة مهمته قائلا "سنخوض لقاء صعبا امام مضيفنا على ارضه وبين جماهيره واعتقد بأن الفريق الجزائري سيؤدي مباراة قوية لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لاحتوائه والخروج باقل الخسائر".

واضاف "صحيح اننا نواجه تحديا صعبا لكننا سنعتمد على عناصرنا الشابة في احتواء زخم الاداء الهجومي الذي يتميز به اتحاد العاصمة ومقارعته بعد ان تعرفنا على ملامح اسلوبه في لقاء الذهاب".

ويعاني الطلبة من مشاكل فنية نتيجة ترك مدربه السابق ثائر احمد لمنصبه قبل انطلاق الدور الاول للمسابقة.

يذكر ان الاتحاد العربي لكرة القدم رفض في وقت سابق مشاركة ستة من لاعبي الطلبة في مباراة الذهاب لتأخر وصول كشوفاتهم ابرزهم حارس مرمى المنتخب العراقي نور صبري بعد ان سعت ادارة الطلبة للاستفادة من خدماته على سبيل الاعارة.

يشار الى ان النجف، الممثل الثاني للكرة العراقية في المسابقة، كان بلغ الدور الثاني بعد فوزه ذهابا وايابا على شيرازين من جزر القمر 8-صفر و1-صفر على التوالي في مدينة حمص السورية.

المجد يتطلع للتأهل على حساب الهلال

يتطلع المجد السوري الى حجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني عندما يلتقي الهلال السوداني اليوم الاحد في دمشق في اياب الدور الاول .

وكان المجد خسر ذهابا 2-3 بعد ان كان متأخرا صفر-3.

ويعول مدرب المجد مهند الفقير على مهاجميه رجا رافع ومحمد الواكد لحسم نتيجة المباراة حيث يحتاج فريقه الى الفوز بهدف وحيد او بنتيجة 2-1 ليتأهل بفارق الاهداف.

لكن الفقير يدرك تماما قوة الفريق السوداني "الذي يتطلع بدوره الى تحقيق انجازين دفعة واحدة عربيا وافريقيا"، بعد وصوله الى الدور نصف النهائي من دوري ابطال افريقيا.

وكان المجد فاز على جاره الشرطة 2-1 الخميس في افتتاح المرحلة الاولى من بطولة سوريا بعد مباراة لم يظهر فيها بالشكل المطلوب رغم فوزه اذ ظهرت بعض الثغرات في خطي الوسط والدفاع ورعونة في الهجوم خصوصا من قبل الدولي محمد زينو، لكن اللاعبين اكدوا ان صورتهم ستتغير الى الافضل امام الهلال.

وقد وعدت ادارة نادي المجد لاعبي الفريق بمكافأت كبيرة في حال الفوز.

ومن المتوقع ان يلعب المجد بتشكيلة تضم الحارس سامر سعيد ومعن الراشد (حمزة ايتوني) وعلي دياب وسامر عوض وعلي الرفاعي وبشار قدور وزاهر ميداني وعناد عثمان ومحمد الواكد ورجا رافع ومحمد زينو.

من جهته، اكد فوزي مرضي المدير الفني للفريق السوداني ان فريقه "جاء الى دمشق للفوز والتأهل"، معتبرا ان "استهتار فريقه في مباراة الذهاب بعد تقدمه 3-صفر سمح للمجد بتسجيل هدفين".

برنامج اياب الدور الاول

(نتائج الذهاب بين قوسين):

- الاحد:

المجد (سوريا) - الهلال (السودان) (الذهاب 2-3)

اتحاد العاصمة (الجزائر) - الطلبة (العراق) (2-صفر)

- الاثنين:

العربي (الكويت) - مولودية وهران (الجزائر) (1-صفر)

الشباب (السعودية) - النادي البنزرتي (تونس) (2-1)

طلائع الجيش (مصر) - الانصار (لبنان) (1-1)

الاتحاد (ليبيا) - الاهلي صنعاء (اليمن) (صفر-صفر)

وفاق سطيف (الجزائر) - موراتيل (موريتانيا) (1-1)

الوداد البيضاوي (المغرب) - كاظمة (الكويت) (1-صفر)

- الثلاثاء:

الطليعة (سوريا) - المصري (مصر) (1-صفر)

الاتحاد المنستيري (تونس) - العروبة (عمان) (صفر-صفر)

التعليق