سهرات رمضان : باقة من الأعمال الغنائية والمسرحية

تم نشره في الأربعاء 26 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • سهرات رمضان : باقة من الأعمال الغنائية والمسرحية

إسلام الشوملي

عمّان- تتنوع سهرات الخيم الرمضانية لهذا العام وتشهد تفاوتاً في الطابع المميز لها وفي طبيعة البرامج المقدمة، الأمر الذي يجده كثيرون يهدف لتقديم كل ما هو جديد ومسل في نفس الوقت.

ورغم التنوع الذي تشهده الخيم الرمضانية إلا أن زخم البرامج يشكل العامل المشترك بين جميع السهرات التي تشمل استضافة فنانين محليين وعرب لإحياء سهرات غنائية.

وإلى جانب السهرات الغنائية، تشهد العاصمة الأردنية زخماً في العروض المسرحية والاسكيتشات الضاحكة يقدم بعضها ممثلون أردنيون وبعضها الآخر فرق فنية من الوطن العربي ولبنان.

وتشهد الخيم الرمضانية أيضاً ليالي الكاريوكي والمسابقات التي توفر، بحسب مقدم البرامج الإذاعية محمد المدفعي، من خلال تنظيمه للعديد من السهرات في مقهى خطار الذي يملكه.

ويرى أن ليالي الغناء بطريقة الكاريوكي إضافة إلى المسابقات تساهم في خلق تفاعل مباشر مع الحضور خصوصاً وأن سهرات خطار يجري بثها يومياً على هواء راديو فن إف إم من العاشرة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

واستضاف خطار منذ بداية رمضان الفنان الأردني زياد صالح والفنان فارس العبدالله إلى جانب الفنان إلهام المدفعي الذي يغني في خطار أسبوعياً كل يوم اثنين.

ويستضيف خطار خلال الأسبوع الحالي كل من الفنان هاني العمري صاحب أغنية "سهران" وفي نهاية الأسبوع يستضيف المغني والمخرج اللبناني "جاد شويري".

ويشير المدفعي إلى استضافته عددا من الفنانين العرب خلال الشهر الحالي من بينهم جورج الراسي ودومينيك حوراني وإيوان إضافة إلى نيكول سابا.

ومن جانب آخر تواصل خيمة "دندنة" التي افتتحتها إذاعة مزاج إف إم في أكشن تارجت استضافة الفنانين الأردنيين والعرب بعد أن أحيا فيها كل من الفنان زياد برجي والفنان هاني العمري عددا من السهرات الرمضانية إلى جانب سهرة أحياها الفنان الأدرني زياد صالح.

وتضمنت السهرات ايضاً فقرات للكوميديان اللبناني جورج حريق، وتستضيف خيمة دندنة حالياً الفنان السوري شادي جميل. وتستمر خيمة دندنة باستضافة فنانين طيلة أيام شهر رمضان المبارك من بينهم الفنان اللبناني أيمن زبيب، والفنان اللبناني صبحي توفيق، ومجموعة النجوم الشباب كالفنان فادي مطر والفنان هيثم سعيد الذي سبق وشارك في برنامج سوبر ستار 1.

وتختتم خيمة دندنة سهراتها باستضافة الفنان الأردني الفنان هاني متواسي، ويذكر أن إذاعة مزاج تبث سهرات خيمة دندنة يومياً عبر أثير إذاعتها.

ويستقطب الفنان عمر العبداللات جمهوره عاشق الأغنيات التراثية والوطنية في السهرات التي يحييها مساء كل يوم خميس وجمعة في فندق بريستول.

وتستضيف فنادق عمان عددا من العروض المسرحية التي يتواصل عرضها خلال الشهر الجاري إذ يقيم فريق برنامج "لا يمل" المكون من نعيم حلاوة وعادل كرم ورولا شامية وعباس شاهين خلال شهر رمضان في عمان لعرض المسرحية الكوميدية الاجتماعية السياسية "لا يمل" التي انبثقت فكرتها من البرنامج الذي يحمل نفس الاسم ويعرض على تلفزيون المستقبل.

وتواصل مسرحية "لا يمل" التي تقدم يومياً لمدة ساعتين بعد الإفطار في  فندق راديسون ساس وتعرض لاسكيتشات ذات موضوعات ساخنة وجريئة.

كما يحل فريق مسرحية سي بي إم CBM ضيفاً على فندق المريديان لتقديم مسرحية CBM التي استوحت اسمها من اسم البرنامج الذي يعرض على قناة إم بي سي.

والمسرحية الكوميدية مجموعة من المشاهد والمواقف الساخرة التي تسلط الضوء على الأحداث التي يشهدها العالم اليوم، والمواقف السياسية والاجتماعية في العالم العربي.

كما ستقوم المسرحية المتعددة الجنسيات بتخصيص مشاهد كوميدية مستوحاة من الشؤون الداخلية الأردنية وأحوال المجتمع المحلي

والمسرحية التي تضم فريقا من الممثلين من عدة جنسيات عربية تقدم مجموعة من المشاهد والمواقف الساخرة التي تسلط الضوء على الأحداث التي يشهدها العالم اليوم، إلى جانب المواقف السياسية والاجتماعية في العالم العربي.

ويسعى فريق المسرحية للدخول لاهتمامات المواطن الأردني بتخصيص مشاهد كوميدية مستوحاة من الشؤون الداخلية الأردنية وأحوال المجتمع المحلي.

ومن المسرحيات اللبنانية يقدم فندق الرويال عمان فريق البرنامج الكوميدي الساخر "بس مات وطن" طيلة أيام شهر رمضان المبارك لمدة ساعة، بعد الافطار ويعد هذا البرنامج الأول في لبنان منذ 13 عاما، ويتناول السياسة وأهلها والقضايا الاجتماعية بأسلوب ساخر وطريف، من خلال اسكيتشات جريئة ومضحكة، وهو من تأليف وإخراج شربل خليل.

ومن المسرحيات الأردنية يستضيف فندق انتركونتيننتال عمان مسرحية "يا بلاد العجايب" للفنان نبيل صوالحة التي تتناول في قالب فكاهي ساخر الأوضاع السياسية والمعيشية المحلية والعربية.

التعليق