ميسي يقود برشلونة للفوز على أشبيلية

تم نشره في الاثنين 24 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • ميسي يقود برشلونة للفوز على أشبيلية

الليغا

 مدريد  - خطف ليونيل ميسي مهاجم منتخب الارجنتين الانظار مرة أخرى عندما قاد فريقه برشلونة للفوز 2-1 على ضيفه اشبيلية ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اول من أمس السبت.

وكان ميسي (20 عاما) عاملا مهما في فوز فريقه 3-صفر على ضيفه اولمبيك ليون الفرنسي بدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء الماضي ونجح مرة اخرى في قيادة الفريق القطالوني نحو الفوز بتسجيله هدفين في الدقائق الاخيرة من اللقاء.

وجاء الهدف الاول للمهاجم الارجنتيني من تسديدة رائعة وسجل الثاني من ركلة جزاء ثم تصدى اندريس بالوب حارس مرمى اشبيلية لكرة أخرى من ميسي ليمنعه من تسجيل هدفه الثالث.

وأحرز فردريك كانوتي مهاجم منتخب مالي هدف اشبيلية الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء لكن لم يكن هناك ما يكفي من الوقت لمنع برشلونة من الخروج فائزا باللقاء والتقدم للمركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة.

وسيتقابل ريال مدريد اليوم الاحد مع مضيفه ريال بلد الوليد الصاعد حديثا للدرجة الاولى فيما يلعب بلنسية خارج ارضه مع ريال بيتيس.

ويحتل اشبيلية الذي تلقى أول هزيمة في الدوري هذا الموسم المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة لكنه لعب ثلاث مباريات فقط فيما لعب برشلونة اربع مباريات.

وفي لقاء اخر اقيم اول من السبت أحرز المهاجم خافي جيريرو هدفين رائعين ليقود ريكريتيفو ويلفا لأول انتصار له في الدوري هذا الموسم بالفوز 2-1 على ضيفه اسبانيول.

وبدأ اندريس انييستا المباراة في تشكيلة برشلونة بدلا من البرازيلي رونالدينيو الذي استبعد من التشكيلة بسبب شد عضلي وظهر بشكل جيد في الشوط الاول للقاء.

وقاد انييستا وميسي هجمات برشلونة من الجناحين لكن أول فرصة حقيقة للتهديف في اللقاء كانت لاشبيلية.

وارتطمت كرة سددها البرازيلي ريناتو لاعب اشبيلية من ضربة رأس بالقائم في الدقيقة 21 لكن الامور هدأت في الملعب بعد ذلك حتى الدقائق الاخيرة من اللقاء.

واهدى المكسيكي رفائيل ماركيز مدافع برشلونة الذي كان سدد ضربة رأس اصطدمت بالقائم في وقت سابق من اللقاء تمريرة طويلة للمهاجم الفرنسي تييري هنري في الدقيقة 70 لكن بالوب وضع يده في مسار الكرة التي ارتطمت بالقائم بعد ذلك.

الا ان بالوب لم يتمكن من التصدي لهدف ميسي الاول الذي جاء في الدقيقة 72 بعدما تلقى مهاجم منتخب الارجنتين تمريرة من هنري داخل منطقة الجزاء ليرفع الكرة في الهواء ويسددها مباشرة في المرمى بشكل رائع.

وبعد سبع دقائق انطلق المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لاعب برشلونة البديل داخل منطقة الجزاء قبل ان يسقطه كريستيان بولسن ارضا ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اصحاب الارض.

ونفذ ميسي ركلة الجزاء بمهارة ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه قبل ان يهدي ريناتو تمريرة متقنة الى كانوتي الذي وضع الكرة في المرمى من فوق فيكتور فالديس حارس برشلونة في اللحظات الاخيرة من اللقاء.

التعليق