عضيبات يؤكد مسؤولية الشباب في تحقيق السلام

تم نشره في الأحد 23 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • عضيبات يؤكد مسؤولية الشباب في تحقيق السلام

في ختام اللقاء الشبابي الأردني الياباني

 

عمان- الغد- أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات على عمق العلاقات التي تربط الأردن واليابان في المجال الشبابي تأكيداً لاتفاقية التعاون وتبادل الخبرات والتي تعود لأربع عشرة سنة مضت.

عضيبات أشار خلال حفل ختام الزيارة الشبابية الرسمية التي يقوم بها وفد ياباني الى الأردن؛ أن المجلس الأعلى للشباب يفتخر بالاتفاقية الموقعة مع الجانب الياباني، لما تتضمنه من برامج وأنشطة فاعلة استفاد منها شباب البلدين في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية من خلال تبادل الزيارات التي تقام سنويا في عمان وطوكيو، والمحاضرات وورش العمل والزيارات التي تنفذ بهدف النهوض بالحركة الشبابية، منوهاً أن على الشباب مسؤولية عالمية في تحقيق الأمن والطمأنينة، وغير ذلك فإن الجميع سيتحمل تبعات عدم إحلال السلام في العالم، موضحاً الاهتمام الملكي الكبير بالحركة الشبابية في الأردن، وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني السامية في الارتقاء بالعمل الشبابي وصولا الى التنمية الشاملة، وتشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة في صناعة القرار الوطني ومستقبل الأردن الزاهر.

رئيس المجلس شدد على أهمية التفاعل بين الشباب الاردني والياباني لضمان اكتساب الخبرة والفائدة، قبل أن يتناول الإطار الذي تقوم عليه الحركة الشبابية الاردنية من خلال محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتلقى الدعم والمساندة من الحكومات الاردنية كونها وثيقة تلتزم بها كافة مؤسسات الدولة انطلاقا من أن العمل الشبابي مسؤولية مشتركة للجميع.

رئيس الوفد الياباني يوتاكا أوجي أعرب عن سعادته بالتجربة التي عاشها الوفد الياباني في الأردن على مدار أسبوعين، والخبرة التي اكتسبها المشاركون نظير احتكاكهم مع الشباب الاردني في الورش والبرامج والأنشطة التي نفذت في شتى مناطق المملكة والتي أسهمت في تكوين شخصياتهم وبناء المزيد من الثقافات المخزونة لديهم.

الحفل الذي أقيم أول من أمس قدمت فيه فرقة مركز شابات السلط فقرات فنية فلكورية، مثلما قدم الوفد الياباني فقرات من تراثه، فيما قدم عضيبات دروع مدينة البتراء التقديرية لاعضاء الوفد الذي غادر عمان مساء أمس متوجها الى طوكيو.

التعليق