تشلسي: علاقة مورينيو بالنادي انهارت

تم نشره في السبت 22 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • تشلسي: علاقة مورينيو بالنادي انهارت

تعويضاته تصل الى 37.5 مليون يورو

 

لندن- قال نادي تشلسي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم يوم اول من امس الخميس إن مدربه البرتغالي السابق  جوزيه مورينيو ترك الفريق بعد أن انهارت العلاقة بينه وبين النادي.

وفي رسالة من تشلسي للجماهير أشاد النادي بما قدمه مورينيو الذي فاجأ الجميع باستقالته في وقت سابق . وقال تشلسي "يجب أن نشرح الأسباب وراء رحيل جوزيه مورينيو عن تشلسي وايضا الاعتراف بالمساهمة الهائلة التي قدمها للنادي والكرة الإنجليزية."

وتابع "في وقت سابق صباح اليوم أعلنا أن تشلسي وجوزيه مورينيو اتفقا على إنهاء التعاقد بينهما بموافقة الطرفين. الشيء الأهم في هذه الفقرة هو موافقة الطرفين فجوزيه لم يقدم استقالته ولم تتم إقالته."

وأضاف "الشيء الواضح أننا جميعا وصلنا لنقطة انهارت فيها العلاقة بين النادي وجوزيه رغم المحاولات الدؤوبة خلال أشهر عديدة من جميع الأطراف لحل بعض الخلافات."

وأكد تشلسي أن السبب وراء اتخاذ القرار هو أن انهيار العلاقة بين مورينيو والنادي بدأ يؤثر على أداء الفريق "والنتائج الأخيرة أكدت هذا."

وبدأ تشلسي الموسم بطريقة سيئة فخسر خارج ملعبه أمام استون فيلا وتعادل بدون أهداف مع بلاكبيرن روفرز على ملعب ستامفورد بريدج يوم السبت الماضي ليحتل المركز الخامس.

وكان التعادل المخيب للامال للفريق على أرضه يوم الثلاثاء أمام روزنبورج النرويجي في افتتاح مبارياته بدور المجموعات لدوري أبطال اوروبا في مباراة لم يحضرها سوى 25 ألف متفرج نقطة النهاية في مسيرة مورينيو مع تشيلسي.

وجاءت بداية مورينيو الذي تولى تدريب تشلسي عام 2004 مع الفريق اللندني هائلة حيث قاده للفوز بلقب الدوري في أول مواسمه في انجلترا وكان اللقب الأول لتشلسي منذ عام 1955.

وكرر مورينيو المدرب السابق لبورتو البرتغالي هذا الانجاز عام 2006 لكنه فشل الموسم الماضي في تحقيق اللقب الثالث على التوالي بعد أن احتل المركز الثاني في الدوري خلف البطل مانشستر يونايتد.

كما فاز مورينيو مع تشلسي بلقبين في كأس رابطة الأندية الانجليزية وكأس الاتحاد الانجليزي وحقق انجازا رائعا حيث لم يخسر الفريق تحت قيادته في أي مباراة في الدوري على أرضه.

واعترف تشلسي بما قدمه مورينيو للفريق الذي لم يفز بالدوري إلا تحت قيادة المدرب البرتغالي موسم 2004-2005 لأول مرة منذ 50 عاما.

وقال النادي "إنه أكثر المدربين نجاحا في تاريخ النادي وهو يستحق مكانا في تاريخنا.. كان مورينيو ضلعا أساسيا في وضع تشلسي في ما هو فيه الان وسط اندية المقدمة في اوروبا والعالم."

مورينيو يتفاوض حول تعويضاته

 يتواجد البرتغالي  جوزيه مورينيو مورينيو الذي ترك منصبه كمدرب لفريق تشلسي، وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، حاليا في لندن مع وكيل اعماله جورج منديش ومحاميه ومحامي تشلسي والمدير التنفيذي في النادي الانكليزي بيتر كينيون من اجل التفاوض حول تعويضاته.

وتتركز المفاوضات في هذه المرحلة حول المبلغ الذي يجب ان يتقاضاه المدرب البرتغالي الذي لا تزال هناك مدة 3 سنوات باجر 7.8 مليون يورو للواحدة اي ما يصل الى 23.4 مليونا عن كامل الفترة.

ويطالب مورينيو بمكافأة اضافية ما يعني انه قد يذهب ومعه شيكا بقيمة 27 الى 30 مليون يورو في الوقت الذي اشارت فيه هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) وصحيفة "ايفنينغ ستاندرد" الى رقم يصل الى 37.5 مليون يورو.

الصحافة الانجليزية تعرض اسباب رحيل مورينيو عن تشلسي

خرجت الصحف الانكليزية الصادرة يوم اول من امس الخميس بعناوين متشابهة تعلن فيها رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن تشلسي وصيف بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، محاولة تفسير اسباب الطلاق المفاجىء.

وعنونت صحيفة "ذي تايمز" الواسعة الانتشار: "الى اللقاء مورينيو". وكتبت: "لقد ترك مورينيو تشلسي بطريقة دراماتيكية بعد مشاداة اخيرة مع مالك النادي الروسي رومان ابراموفيتش".

وتابعت: "انها نهاية مغامرة القناص. الفريد مورينيو منح جماهير تشلسي الكثير، لكنه لم يحقق مطلب ابراموفيتش الوحيد، الا وهو جلب كل الكؤوس الممكنة".

وعنونت "اندبندنت": "انها نهاية الفريد من نوعه. مورينيو ترك تشلسي"، مضيفة: "مورينيو وضع حدا لحقبة مميزة، وذلك بعد خلاف حاد مع ابراموفيتش"، مؤكدة ان الخلافات توسعت بين الرجلين "وكان لا بد من خروج احدهما فائزا".

اما بالنسبة لصحيفة "ذي صن" فان الشد العصبي بين ابراموفيتش ومورينيو حضر منذ فترة طويلة، الا ان المشادة الاخيرة بين البرتغالي وقائد الفريق جون تيري ازمت الاوضاع: "لقد وجد المسؤولون في هذه الحادثة بان مورينيو فقد السيطرة على غرفة الملابس".

واضافت: "ابراموفيتش كان مستاء جدا من طريقة لعب تشلسي مؤخرا في ظل غياب الاستعراض الحقيقي عن "ستامفورد بريدج"، كما كان منزعجا من شخصية مورينيو".

وبدا لافتا ان شبكات التلفزة المختلفة امثال "سكاي نيوز" و"سكاي سبورتس" و"بي بي سي 24" انشغلت منذ صباح اليوم بنقل مباشر لوقائع رحيل مورينيو عن تشلسي مع تحليلات من خبراء وتقارير خاصة.

مورينيو يقول إن قصة الحب مع تشلسي أبدية

في أول تعليق علني له منذ رحيله عن نادي تشلسي الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الساعات الأولى من صباح اول من أمس الخميس تحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن قصة حب لا تنتهي بينه وبين أنصار النادي.

وفي خطاب مشوب بالعاطفة نشر بموقع تشلسي على الانترنت عبر مورينيو عن فخره واعتزازه بما حققه مع الفريق منذ توليه تدريبه عام 2004.

وانتهت حقبة مورينيو في النادي اللندني التي حقق خلالها الفوز بلقبين في الدوري ومثلهما في كأس رابطة الأندية الانجليزية ولقب واحد في كأس الاتحاد الانجليزي بسبب انهيار العلاقة بين الطرفين حسب تعبير بيان النادي.

وقال مورينيو الذي لم يخسر تشلسي تحت قيادته في أي مباراة في الدوري على ملعبه ستامفورج بريدج "أنا فخور جدا بالعمل الذي قمت به مع تشيلسي وأعتقد ان قراري بالقدوم إلى انجلترا كان ممتازا."

وأضاف "كانت فترة جميلة وثرية في مسيرتي. أود أن أشكر جميع أنصار تشلسي على علاقة الحب التي لا أعتقد أنها ستنتهي أبدا وأتمنى كل نجاح للنادي الذي سأظل دائما أربط لحظاتي التاريخية به. وأتمنى للاعبين كل السعادة في كرة القدم وفي حياتهم العائلية."

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »Jose Mourinho (yousef)

    السبت 22 أيلول / سبتمبر 2007.
    He was one of the best coaches ever.. i think his strong personality lead him to most of his achievements.. i think he deserves to be one of the world's best coaches next to marchillo lippi..