ارتفاع وتيرة النشاطات الرياضية في كفرنجة

تم نشره في الأربعاء 19 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

 عمان-الغد- ارتفعت وتيرة الحركة الرياضية في محافظة عجلون وتحديدا في لواء كفرنجة خلال شهر رمضان الفضيل، حيث انتشرت بطولات الفرق الشعبية بكرة القدم التي تنظمها العديد من الهيئات.

وتعتبر مدينة كفرنجة هي الانشط في المحافظة بتنظيم بطولات كرة القدم، نظرا لاتساع القاعدة الجماهيرية لهذه اللعبة، اضافة الى وجود العديد من نجوم اللعبة الذين سبق وان لعبوا في صفوف فرق اندية الدرجة الممتازة، اضافة الى المواهب الصاعدة.

وانطلقت الاسبوع الماضي بطولة كفرنجة الرمضانية التي تقام على ملعب مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين بمشاركة فرق شباب الجامعة والاسراء والوئام والعامرية وباعون والوحدة وبلاص والشباب، حيث تضم هذه الفرق نخبة نجوم كرة القدم في كفرنجة، حيث شهد الاسبوع الاول اثارة وندية واسفرت مبارياته عن النتائج التالية: فوز فريق شباب الجامعة على الاسراء 9/7، والوئام على العامرية 8/4 وباعون على الوحدة 3/1، وبلاص على الشباب 3/1.

وبرز في مباريات الاسبوع الاول كل من طارق غصاب وبدر فريحات ومصلح فريحات وايمن قاسم وفراس الخطاطبة، وخالد الخطاطبة ومحمد عنانزة ونبيل النواطير وباسل عنانزة.

وتستأنف المباريات يوم الجمعة المقبل بلقاء مثير يجمع فريقي الاسراء والوئام، يليه لقاء شباب الجامعة والعامرية.

ملعب مجمع عجلون وتراجع النشاطات

شهد ملعب مجمع عجلون الرياضي الذي يغطي أرضيته العشب الصناعي تراجعا ملحوظا في استقبال النشاطات الكروية، حيث يأتي هذا التراجع نظرا لارتفاع حرارة الطقس وعدم قدرة اللاعبين على بذل مجهود وافر.

واقتصر الملعب على استقبال تدريبات فردية لعدد من اللاعبين الذين يتجمعون قبل ان يحضروا الى الملعب للتسلية.

وينتظم في التدريبات ايضا فريق يضم العديد من المواهب القادمة من مدينة عنجرة الزاخرة بالمواهب الكروية، حيث يعتزم القائمون على هذا الفريق تشكيل نواة لنادي عنجرة الذي يعتبر من الاندية النشيطة في المحافظة.

وفيما يتعلق بصالة عجلون فقد توقفت عن استقبال الانشطة بشكل مؤقت، بسبب الصيانة الامر الذي دفع القائمين عليها للاعتذار لفرق واندية محافظة عجلون عن استقبال المباريات والتدريبات لحين الانتهاء من صيانتها.

نجوم بكرة القدم

تضم محافظة عجلون العديد من نجوم كرة القدم الذين كانت لهم بصمات واضحة على الرياضة في المحافظة خاصة والمملكة عامة، والذين يحرصون على المشاركة في كافة البطولات التي تقام خلال الشهر الفضيل.

فهناك اللاعب خالد الخطيب لاعب المنتخب الاولمبي السابق ونادي الحسين اربد الذي يشارك ضمن فريق الاسراء ببطولة كفرنجة الرمضانية للفرق الشعبية، ومن الاسماء اللامعة ايضا بكر الزغول الذي اشرف في اوقات سابقة على تدريب فريق جامعة العلوم التطبيقية ومن ثم نادي عنجرة، وهناك ايضا اللاعب عادل النواطير ابرز المواهب الهجومية التي مرت على المحافظة، اضافة الى شقيقه رائد النواطير الذي يغيب هذا الموسم عن بطولات الفرق الشعبية بسبب ارتباطه بمباريات الدوري الممتاز في صفوف نادي الجزيرة.

التعليق