كماتشو يحاول احياء فرص بنفيكا

تم نشره في الاثنين 17 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

لشبونة- عاد خوسيه انطونيو كماتشو الى بنفيكا البرتغالي وهو مصمم على اعادة المجد الاوروبي للنادي ويأمل المدرب الاسباني ان يساعده ضم 12 لاعبا جديدا على النجاح في مشواره بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ومر اكثر من 40 عاما على اخر مرة صعد فيها بنفيكا الى منصات التتويج عندما فاز بكأس اوروبا مرتين متتاليتين عامي 1961 و1962.

وقال كماتشو عند تقديمه لوسائل الاعلام الشهر الماضي "يملك بنفيكا تاريخا كبيرا.. الان يجب ان نحوله الى كيان عظيم."

ونجح كماتشو الذي تم تعيينه خلفا لفرناندو سانتوس الذي اقيل اثر تعادل الفريق في اول مباراة له في الدوري المحلي في قيادة بنفيكا لمرحلة المجموعات في دوري الابطال بعد ان تغلب على كوبنهاجن الدنمركي 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب في الدور الثالث للتصفيات بعد اسبوع واحد من تعيينه.

وانفق بنفيكا 34.7 مليون دولار لشراء 12 لاعبا جديدا معظمهم من امريكا اللاتينية واصبحت قائمة الفريق تضم الان لاعبين من عشر جنسيات مختلفة.

ورغم غياب البرازيليين لويزاو وديفيد لويز قلبي دفاع الفريق بسبب الاصابة لكن الخط الخلفي لا يزال قويا بوجود بديلين من الشباب هما ميجيل فيتور واليوناني كونستانتينوس كاستورانيس.

ويقود المخضرم مانويل روي كوستا خط وسط قوي وسيعود مرة اخرى الى سان سيرو لمواجهة فريقه السابق ميلانو الذي دافع عن الوانه قبل ان يعود الى البرتغال وينضم لبنفيكا بعد ان لعب 12 عاما خارج بلاده.

وسيكون مهاجم باراجواي اوسكار كاردوزو اضافة قوية لهجوم بنفيكا بجانب الارجنتيني جونزالو بيرجيسيو المنضم حديثا ايضا.

التعليق