مقتل 12 حاجا هندوسيا في حادث قطار بشمال الهند

تم نشره في السبت 15 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

 

نيودلهي- صرح مسؤولون هنود أمس بأن 12 حاجا هندوسيا على الأقل لقوا حتفهم بعد أن دهسهم قطار ركاب في ولاية أوتار براديش بشمال الهند مما أثار موجة من الاحتجاجات المشوبة بالعنف وإشعال الحرائق المتعمدة.

ووقع الحادث في ساعة متأخرة من مساء الخميس عندما أبطأ القطار الذي يحمل الحجاج الهندوس من سرعته على جسر فوق نهر ساريو في منطقة كارنيلجانج الشمالية ونزل بعضهم من القطار لأخذ كمية من مياه النهر لتقديمها كقرابين في أحد المعابد.

وقال ضابط كبير بالشرطة يدعى سانجاي تارد "بينما كانوا يعبرون القضبان فوق الجسر، جاء قطار مسرع من الجهة المقابلة ودهسهم كما غرق بعض الحجاج بعدما قفزوا في النهر هربا من القطار".

ونسبت وسائل الإعلام المحلية إلى شهود عيان قولهم إن 16 حاجا هندوسيا غرقوا في الحادث الذي وقع في منطقة كارنيلجانج على بعد 80 كيلومترا شمال مدينة لوكناو عاصمة الولاية وأضافوا أن محصلة الضحايا يمكن أن ترتفع حيث أن كثيرا من الحجاج كانوا قد هبطوا من القطار كما قفز آخرون في النهر لانقاذ الضحايا.

وقال تارد "تم انتشال 12 جثة من النهر حتى الآن ونقل شخص واحد إلى مستشفى محلي بعد إصابته بجروح" مضيفا أنه لم تعلن حتى الآن أي تقديرات حول عدد المفقودين حيث لم تقدم أي شكاوى رسمية بعد.

التعليق