غرونهولم يعتزل في نهاية الموسم

تم نشره في السبت 15 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • غرونهولم يعتزل في نهاية الموسم

هلسنكي  - اعلن الفنلندي ماركوس غرونهولم بطل العالم مرتين ومتصدر الترتيب العام في بطولة العالم للراليات حاليا انه قرر وضع حد لمسيرته في نهاية الموسم.

وقال سائق "فورد فوكوس" في حديث نشر بموقعه على شبكة الانترنت: "20 عاما في عالم الراليات حملت الي الكثير، وقد حلمت دائما بالاعتزال في القمة. الان لدي فرصة كبيرة لتحقيق الامر وسأعمل على الاستفادة منها. ليس الوضع دراميا لانني اريد اتاحة الامكانية امام سائق شاب لتحقيق حلمه كما فعلت انا تماما".

ويتصدر غرونهولم (39 عاما) الترتيب بفارق 10 نقاط عن سائق "سيتروين" سيباستيان لوب، وهو سبق ان ظفر باللقب العالمي عامي 2000 و2002 على متن بيجو، علما انه يتبقى من عمر البطولة 5 مراحل في اسبانيا وفرنسا واليابان وايرلندا وبريطانيا.

وولد غرونهولم في 5 شباط/فبراير 1968 في اينكو الساحلية، وبدا مسيرته في الراليات عام 1987، ودافع عن الوان 6 فرق هي لانسيا وتويوتا وسيات وميتسوبيتشي وبيجو وفورد الذي انتقل اليه عام 2006.

وغرونهولم الذي خاض اكثر من 150 سباقا متزوج وله ثلاثة اولاد، وقد ابدى رغبته بامضاء المزيد من الوقت مع عائلته والاهتمام بالشركة التي يترأسها.

بدوره، قال تيمو راوتياينن مساعد غرونهولم انه سيعتزل في نهاية الموسم بعد توقف مواطنه عن خوض السباقات: "ساكون صادقا، اذ لا اتخيل نفسي اواصل المسيرة مساعدا لسائق اخر".

التعليق