الصين تقترب من تعيين بتروفيتش مدربا لمنتخبها الاول

تم نشره في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

بكين - ذكرت وسائل اعلام محلية اليوم الثلاثاء ان الصين تقترب من تعيين الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا لمنتخبها الوطني الاول قبل بداية مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010.

ويأتي ترشيح بتروفيتش لاعب منتخب يوجوسلافيا السابق بناء على توصية من مواطنه وزميله السابق في نادي رد ستار بلجراد راتومير ديوكوفيتش الذي أختير العام الماضي مدربا للمنتخب الاولمبي الصيني.

وذكر موقع سينا على الانترنت ان بتروفيتش (52 عاما) الذي قاد نادي داليان شايد للفوز بلقب الدوري الصيني عام 2005 وصل الى بكين يوم الاحد الماضي من أجل التفاوض بشان الشروط الاساسية مع مسؤولي الاتحاد الصيني لكرة القدم.

وكانت الصين اقالت تشو جوانجهو من تدريب المنتخب الاول الشهر الماضي بعد اداء الفريق المخيب للامال في نهائيات كأس اسيا الاخيرة واعلنت رغبتها في تعيين مدرب اجنبي.

وكان جان بيير بابان مهاجم منتخب فرنسا السابق والهولندي رود خوليت مدرب تشيلسي الانجليزي السابق والالماني بيرتي فوجتس مدرب اسكتلندا السابق من بين المرشحين لتولي المنصب الذين تضمنتهم التقارير.

وذكر موقع سينا على الانترنت انه طبقا للاتفاق فان بتروفيتش سيعمل تحت اشراف ديوكوفيتش الذي انبهر مسؤولو كرة القدم في الصين بعروضه مع المنتخب الاولمبي.

وستلعب الصين مع ميانمار يومي 21 و28 من أكتوبر تشرين الاول القادم في الادوار التمهيدية لتصفيات كأس العالم عام 2010 التي تقام بنظام خروج المغلوب.

التعليق