يزن الروسان وفرقة لومي في أولى حفلات مهرجان برايم للموسيقى

تم نشره في الأحد 9 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

لبنى الرواشدة

عمان- بدأت أمس فعاليات مهرجان برايم للموسيقى الذي تنظمه "برايم ميجا ستور" أحد محلات بيع الاسطونات الموسيقية والأفلام الكبرى في عمان بالتعاون مع شركة "انكونيتو" اللبنانية.

واستهلت فعاليات المهرجان أمس في مكة مول بحفلة أحياها الموسيقي الأردني يزن الروسان مع فرقته، حيث قدم أغانيه الخاصة التي تندرج في خانة الريفي والموسيقى اللاتينية كما قدمت فرقة "لومي" من لبنان أغنياتها الانكليزية على خلفية الموسيقى الالكترونية.

يذكر أن شركة "انكونيتو" ترعى انتاج وتوزيع التجارب الموسيقية البديلة في مصر ولبنان وسورية والأردن وفلسطين ويأتي المهرجان ليعرف الجمهور العربي بتلك المحاولات الموسيقية في ظل التهميش الإعلامي الذي تعاني منه.

وأكد المدير التنفيذي لبرايم ميجا ستورز ايلي الهاشم أن الفكرة التي تتمحور حولها سياسة مهرجان برايم تقوم على خلق مساحة لقاء بين فرق أردنية وأخرى من العالم العربي وعلى الجمع بين فرق تقدم نمطا موسيقيا مشتركا أو شبه مشترك.

وعن فعاليات اليوم الأحد ستقدم فرقة الراب "كتيبة 5" عرضها ويختتم السهرة مغني الراب الفلسطيني الآتي من رام الله "بوي كت".

أما سهرة الاثنين يستهلها عازف العود الفلسطيني محسن صبحي تليه فرقة "طويس" السورية التي تقدم الموسيقى الشرقية الكلاسيكية البحتة.

وبحسب برنامج المهرجان ستقدم الفنانة السورية لينا شماميان حفلتها الثلاثاء يرافقها عازف الساكسفون باسل الرجوب موزع أغنياتها المأخوذة من التراث العربي الشعبي كما ستقدم فرقة "زمن الزعتر" عرضها الذي  يجمع بين الشرقي والجاز والفانك والروك.

أما الأربعاء فتختتم فعاليات المهرجان بحفلة للمغنية والمؤلفة الأردنية ربى صقر وعرض لفرقة إطار الشمع السورية.

وستقام على هامش المهرجان أنشطة ثقافية موجهة للأطفال حيث من المقرر أن يزور الموقع عدد من الأطفال ضمن تنسيق مسبق مع المدارس لقراءة عدد من كتب الأطفال المؤلفة من قبل كتاب أردنيين هم تغريد النجار ورنا أزوبي ومارجو ملاتجليان. وتبدأ فعاليات المهرجان يوميا من السابعة وتستمر حتى العاشرة مساء.

التعليق