وزير الثقافة يرعى ختام فعاليات مهرجان مديرية شباب مادبا للإبداع الشبابي الأول

تم نشره في السبت 8 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا- رعى وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي أول من أمس على مسرح "مدارس الرشاد النموذجية", حفل اختتام فعاليات المهرجان الأول للابداع والتميز الشبابي, تحت شعار "ابدع من أجلك يا وطني" للفئة العمرية المستهدفة من (16) الى (30) سنة, الذي اقامته مديرية شباب مادبا على مدار أربعة ايام الماضية.

ورحب الطويسي بإقامة مثل هذه المهرجانات التي تسهم في ابراز وتفجير طاقات الشباب, على اعتبار أن الشباب كما وصفهم جلالة الملك عبدالله الثاني هم فرسان التغيير وهم حاملو راية الوطن, مشيدا بدور المجلس الاعلى للشباب على اقامته مثل هذه الأنشطة التي من شأنها رفع سوية الفعل الثقافي وابرازه الى حيز الوجود.

وأكد أن وزارة الثقافة تولي جل اهتمامها برفع مستوى الحراك الثقافي في المحافظات كافة, معلنا أن مديرية ثقافة مادبا سترى النور قريبا لتساهم مع باقي المديريات بتنشيط الفعل الثقافي الابداعي بكل مجالاته.

وأشار الطويسي الى ان محافظة مادبا قدمت للوطن العديد من المبدعين الذين ذاع صيتهم في كافة الدول العربية.

من جهته استعرض مدير شباب مادبا, مدير المهرجان موسى العودات الجوانب التي اقيم من أجلها المهرجان والذي يأتي تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله ابن الحسين في وضع الشباب على سلم الأولويات وفق مقولته "نرغب أن نرى سياسة وطنية تضمن قضايا الشباب على سلم أولوياتنا, مشيرا الى ضرورة تفعيل محور الشباب والثقافة والاعلام والذي يأتي في اطار المحاور التسعة للاستراتيجية الوطنية للشباب, والتي تفضل فلسفة العمل الشبابي الهادف الى زيادة مشاركة الشباب, واطلاق مبادرات شبابية تعنى بدعم الشباب من خلال ابراز طاقاتهم الابداعية على مستوى الوطن, الى ذلك فإن قلة البرامج والفرص المتاحة أمام شباب مادبا, وارسال إشارات مضيئة عنهم للمسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك لزيادة الاهتمام بمواهبهم.

وأعلن أسماء الفائزين في مجالات "العزف والغناء والفرق الفلكلورية والشعر بشقيه الفصيح والنبطي, والتشكيلي والتبادل الشبابي والمشاريع الانتاجية الشبابية" الذين أدوا بابداعاتهم أمام الحضور, وجاءت النتائج على النحو التالي:

مسابقة الابداع الادبي-الشعر النبطي- الذي  فاز بالمركز الاول حابس ابراهيم الرواحنة. أما المركز الثاني: فجاء الفوز مشتركا بين حنين حسين السمارنة وخولة سرور العجالين. فيما فاز بالمركز الثالث: يوسف عبد الرحمن العجارمة.

أما الشعر العامودي ففاز بالمركز الاول: هناء علي الهور وحجبت الجائزة الثانية والثالثة لضعف المستوى. وفي مسابقة الابداع الفني- الفنون التشكيلية: فاز بالمركز الاول: فواز زامل الجفيرات وفي المركز الثاني: بشرى عادل القباعي والمركز الثالث: ديانا يوسف ابو الخيل.

أما التصوير الفوتوغرافي فقد فازت بالمركز الاول نسرين نعيم التمري

وقررت اللجنة منح الجائزة التقديرية للشابة هديل نصر السعيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي حقل الغناء بالمركز الاول (تخصص) الشاب داني عبدالله حداد والمركز الاول (هواة) الشاب يونس محمود سلطان والمركز الثاني (هواة) نور مروان حواري المركز الثالث (هواة) يزن احمد السعيدات- مركز شباب مادبا النموذجي وفي العزف: فاز بالمركز الاول (تخصص)- ديفيد جورج زوايدة والمركز الاول (هواة) فادي اسامة الطوال والمركز الثاني (هواه) مخائيل خليل المدني.

وفيما يخص المشاريع الريادية: فازت بالمركز الاول رغدة نائل زوايدة من مشغل البيزنطي للفسيفساء والمركز الثاني: سماهري عيسى

أما المركز الثالث: ففاز به حمزة عثمان.

وفي نهاية الاحتفال الذي بدأ بالسلام الملكي وحضره محافظ مادبا الدكتور ونس الحراحشة ورئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح ومدير شرطة مادبا وعدد من المدعوين وزع الطويسي الجوائز والشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان والبالغ عددهم (150) مشاركا ومشاركة, وكما وزع الدروع على الداعمين للمهرجان, فيما قدم رئيس اللجنة العليا للمهرجان محافظ مادبا درع المهرجان لوزير الثقافة.

التعليق