ريال مدريد يستعرض امام فياريال وبرشلونة يستعيد توازنه

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • ريال مدريد يستعرض امام فياريال وبرشلونة يستعيد توازنه

الليغا

 

مدريد  - اكد ريال مدريد حامل اللقب بدايته القوية واستعرض امام مضيفه فياريال بالفوز عليه 5-صفر، فيما عاد برشلونة الوصيف بسرعة الى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 أول من أمس الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ال مادريغال"، قاد الثنائي راوول غونزاليز والهولندي ويسلي شنايدر بشكل خاص فريق العاصمة ريال مدريد الى فوزه الثاني على حساب فياريال بتسجيلهما اول هدفين في مرمى المضيف، ما سمح للفريق الملكي بالسيطرة على مجريات المباراة مستفيدا من الحالة المعنوية السيئة للاعبي فياريال الذين سحقوا فالنسيا في المرحلة الاولى 3-صفر.

وكان راوول وشنايدر سجلا هدفي ريال في مرمى جاره اتلتيكو في المباراة الافتتاحية (2-1).

وبدا ريال افضل من مضيفه في الشوط الاول وترجم افضليته بهدف سجله قائده راوول الذي وصلته الكرة عبر تمريرة طولية من شنايدر، فسبق الجميع اليها قبل ان يغمزها فوق الحارس الاوروغوياني سيباستيان فييرا (39).

وفي الشوط الثاني تكرر سيناريو دربي العاصمة عندما نجح شنايدر في تسجيل الهدف الثاني لريال من ركلة حرة رائعة سددها بيمناه في الزاوية اليمنى العليا للحارس فييرا (48).

ولم يكد الاخير يستفق من صدمة الهدف الثاني حتى تلقت شباكه هدفا هولنديا ثانيا عبر رود فان نيستلروي الذي لم يجد صعوبة على الاطلاق في ايداع الكرة بيمناه ومن مسافة قريبة داخل الشباك بعد تمريرة محكمة من المدافع المتقدم سيرجيو راموس (50).

وضرب شنايدر مجددا مسجله هدفه الثالث مع الفريق الملكي عندما تلقى تمريرة متقنة من غوتي فسيطر على الكرة قبل يسددها بيمناه من وسط المنطقة في الزاوية اليسرى الارضية لفييرا (72).

واختتم غوتي مهرجان الاهداف عندما مرر له فان نيستلروي الكرة فسيطر عليها على حدود المنطقة قبل ان يسددها زاحفة في الزاوية اليمنى الارضية (80).

وفي الثانية على ملعب "نوكامب"، قاد البرازيلي رونالدينيو برشلونة الى فوزه الاول بعد ان كان تعادل في المرحلة الافتتاحية مع سانتاندر (صفر-صفر)، بتسجيله هدفين، اولهما في الدقيقة التاسعة عندما انبرى لركلة حرة وسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس خوركا ايرايزوس، وثانيهما من ركلة جزاء بعدما ارتكب الحارس ايرايزوس خطأ على الفرنسي تييري هنري (35).

وفي الشوط الثاني، هدد برشلونة مرمى ضيفه في اكثر من مناسبة وكانت اخطر فرصه لهنري الذي سدد في القائم (58)، قبل ان يترك مكانه لمصلحة المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس.

ثم تراخى لاعبو الفريق المدرب الهولندي فرانك رياكارد وسمحوا لاتلتيك بلباو بادراك التعادل عبر نستور سوسايتا الذي استفاد من خطأ الحارس فيكتور فالديز في ابعاد كرة عرضية بالشكل المناسب ليهز شباك الفريق الكاتالوني (70).

واستوعب برشلونة هذا الوضع وضرب مجددا وبعد دقيقتين فقط بهدف رائع للاعبه العاجي الجديد يايا توريه الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة اصطدمت بالعارضة ومن ثم ارتدت من الارض الى خارج المرمى، لكن حكم الراية اشار الى منتصف الملعب معلنا عن تقدم برشلونة 3-1 ما اثار حفيظة لاعبي الباسك لكن دون نتيجة (72).

وتلقى برشلونة بعدها ضربة بطرد مدافعه المكسيكي رافايل ماركيز بعدما نال انذارا ثانيا (76)، لكن سرعان ما لحق به لاعب اتلتيك بلباو كويكيلي دل كامبو بعدما ارتكب خطأ قاسيا على دوس سانتوس (80).

وعلى "استاديو ميديترانيو"، استعاد فالنسيا شيئا من هيبته بعد خسارته الكبيرة امام فياريال، بفوزه على مضيفه الميريا 2-1.

وافتتح فرناندو موريانتيس التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 47 بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من روبن باراخا.

وعاد الميريا الى المسافة ذاتها مع ضيفه عبر نيغريدو سانشيز الذي ادرك التعادل في الدقيقة 63 بكرة رأسية اثر عرضية من ميغيل انخيل كورونا، الا ان فالنسيا عاد الى المقدمة مجددا عبر الظهير الايطالي ايميليانو موريتي اثر ركلة حرة نفذها خافيير اريزمندي (80).

وعلى ملعب "فينشينتي كالديرون"، اكتفى فريق العاصمة الثاني اتلتيكو مدريد بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه اسبانيول بالتعادل معه بهدف لماريانو بيرنيا (77)، مقابل هدف لدانيال غيزا (19).

وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع مضيفه خيتافي بهدف سجله الفرنسي الشاب فلوران سيناما-بونغول (85)، مقابل هدف لدل مورال (90).

ولعب خيتافي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد ماريو كوتيلو.

وتعادل اسبانيول مع مضيفه ريال بيتيس بهدفين سجلهما لويس غارسيا (33 و42)، مقابل هدفين لفرناندو (83) ورافايل سوبيس (84).

كما تعادل بلد الوليد مع ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدفين لخوسيه غارسيا كالفو (45) وسيسينيو غونزاليز مارتينيز (72)، مقابل هدفين لسيباستيان تابوردا (35) وايفان سوتو (78).

ترتيب الهدافين

3 اهداف: الهولندي ويسلي شنايدر (ريال مدريد)

 هدفان: ارييل ايباغازا (مايوركا) ودانيال غيزا (مايوركا) ولويس غارسيا (اسبانيول) والفارو نيغريدو سانشيز (الميريا) والبرازيلي رونالدينيو (برشلونة) و والفرنسي فلوران سيناما بونغول (هويلفا) وراوول غونزاليز (ريال مدريد) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (سرقسطة)

ترتيب الدوري الاسباني بعد المرحلة الثانية:

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

ريال مدريد  2     2     -     -     7     1     6

مايوركا     2     1     1     -     4     1     4

برشلونة     2     1     1     -     3     1     4

بلد الوليد  2     1     1     -     3     2     4

مورسيا      2     1     1     -     2     1     4

فياريال     2     1     -     1     3     5     3

فالنسيا     2     1     -     1     2     4     3

اشبيلية     1     1     -     -     4     1     3

الميريا 2     1     -     1     4     2     3

بيتيس 2     -     2     -     3     3     2

هويلفا      2     -     2     -     2     2     2

راسينغ سانتاندر   2     -     2     -     1     1     2

اوساسونا    1     -     1     -     -     -     1

اتلتيك بلباو      2     -     1     1     1     3     1

اتلتيكو مدريد     2     -     1     1     2     3     1

اسبانيول    2     -     1     1     2     3     1

سرقسطة      2     -     1     1     2     3     1

ديبورتيفو   2     -     1     1     2     5     1

خيتافي 2     -     1     1     2     5     1

ليفانتي      2     -     1     1     -     3     1

التعليق