المنتخب العراقي يسعى للتعاقد مع المدرب النرويجي اولسن

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

الكرة العربية

 

مدن - قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم امس الاثنين ان العراق بطل كأس الامم الاسيوية لكرة القدم يدرس التعاقد مع المدرب النرويجي ايجيل اولسن من اجل الاشراف على الجهاز الفني للفريق لكنه اشار الى انه لم يتخل عن الامل في عودة المدرب السابق جورفان فييرا الى منصبه.

وقال حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم لرويترز ان مدرب منتخب النرويج السابق كان قد رفض المنصب عندما عرض عليه سابقا الا انه ابدى في الاونة الاخيرة اهتماما بقيادة العراق الى نهائيات كأس العالم 2010.

ومع ذلك قال حسين انه يأمل في ان يعيد البرازيلي فييرا الذي استقال عقب قيادته للمنتخب العراقي لفوز مبهر بكأس الامم الاسيوية في يوليو تموز الماضي النظر في قراره بالاستقالة.

وقال عبر الهاتف من عمان "الى الان لم نتخذ اي قرار."

واضاف "ابدى اولسن اهتمامه بشغل المنصب الا اننا ننوي التحدث مع جورفان فييرا ثانية ايضا."

وارتبط اسم فييرا بشغل عدد من المهام على صعيد المنتخبات الوطنية والاندية الا انه لم يعثر الى الان على وظيفة منذ استقالته من منتخب العراق مشتكيا من سوء التنظيم المزمن في اتحاد كرة القدم بالدولة التي مزقتها الحرب.

ورغم مناشدات الجماهير ورئيس الوزراء نوري المالكي لفييرا باعادة النظر في قراره استبعد المدرب البرازيلي (54 عاما) العودة الى منصبه.

وقاد اولسن منتخب النرويج لنهائيات كأس العالم عامي 1994 و1998 وصعد بالفريق الى المركز الثاني في تصنيف منتخبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ذات مرة.

وامضى اولسن (65 عاما) فترة غير ناجحة في انجلترا مدربا لويمبلدون في عام 1999 الا انه اقيل قبل ان يهبط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

ودرب فييرا 26 ناديا وخمسة منتخبات وكان مساعدا لمدرب منتخب المغرب عندما تصدر الفريق مجموعته متفوقا على انجلترا والبرتغال وبولندا في كاس العالم 1986.

ويسعى العراق الى سرعة التعاقد مع مدرب جديد قبل قبل بدء حملته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم خارج ارضه امام باكستان في الثامن من اكتوبر تشرين الاول المقبل.

الدوري التونسي

 سحق فريق قوافل قفصة مضيفه الملعب التونسي بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي اقيمت بينهما يوم اول من امس الأحد في الجولة الثالثة من منافسات الدوري التونسي لكرة القدم.

وسجل أهداف قفصة حمزة الأدب في الدقيقة 36 وباتريك كازادي في الدقيقة 38 وبابا جورج في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول ولطفي بلحاج في الدقيقة 47 من ركلة جزاء.

وتواصلت معاناة الملعب التونسي بقيادة مدربه المخضرم مراد محجوب بعدما تعرض للخسارة الثالثة على التوالي منذ انطلاق منافسات البطولة المحلية.

وكان الملعب التونسي يعول على الفوز على ضيفه لتخطي بدايته المتعثرة في منافسات الدوري بعد تلقيه هزيمتين أمام النادي البنزرتي 2-صفر والنادي الافريقي 1-صفر.

ورفع قوافل قفصة رصيده الى ست نقاط في المركز الثاني بينما بقي الملعب التونسي بدون نقاط في المركز الاخير.

وقاد سايكو تيموتي فريق الأولمبي الباجي الى تحقيق فوز صعب على ضيفه حمام الأنف عندما خطف هدف الانتصار لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع الاولمبي الباجي رصيده الى ست نقاط في المركز الثاني بينما تجمد رصيد حمام الأنف عند ثلاث نقاط في المركز السابع.

وجر فريق جندوبة الرياضة الصاعد هذا الموسم الى دوري الأضواء ضيفه مستقبل المرسى الى التعادل بهدف لمثله.

وتقدم الفريق الزائر بهدف أيمن الرهيفي في الدقيقة 26 بينما أدرك رياض الدريدي التعادل لجندوبة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

ويحتل مستقبل المرسى المركز الخامس برصيد خمس نقاط بينما يأتي جندوبة في المركز الحادي عشر بنقطتين.

وكان الافريقي فاز السبت على ضيفه الملعب القابسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصعد مؤقتا إلى صدارة جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد سبع نقاط.

ويستقبل الصفاقسي فريق الاتحاد المنستيري بعد غد الثلاثاء فيما يحل الترجي ضيفا على ترجي جرجيس ويستضيف النجم الساحلي النادي البنزرتي يوم الأربعاء.

دوري ابطال الخليج

أكمل الهلال السعودي ومواطنه الاتفاق حامل اللقب عقد الدور نصف النهائي من بطولة الاندية الخليجية الثالثة والعشرين لكرة القدم بفوز الاول على الكويت الكويتي 2-صفر اول من امس الاحد على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة في الدوحة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي استضافها ام صلال القطري.

وسجل سعد الذياب (47) ونواف التمياط (55) الهدفين.

وهو الفوز الثالث على التوالي للهلال الذي انهى الدور الاول في الصدارة برصيد 9 نقاط، فيما مني الكويت بخسارته الاولى وتجمد رصيده عند 6 نقاط.

وقدم الهلال خدمة كبيرة الى مواطنه الاتفاق بفوزه على الكويت كونه ازاح الاخير من طريق الاتفاق للمنافسة على صاحب افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.

ويتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث اضافة الى افضل صاحب مركز ثان الى الدور نصف النهائي.

وانهى الاتفاق الدور الاول في المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف الجزيرة الاماراتي الذي حجز بطاقة المجموعة الى دور الاربعة.

ولحق الهلال والاتفاق بالجزيرة (المجموعة الاولى) والنصر العماني (الثالثة).

وفي نصف النهائي، يلتقي النصر مع الجزيرة في مسقط، والاتفاق مع الهلال في الدمام في 22 تشرين الاول/اكتوبر المقبل ذهابا، على ان تقام مباراتا الاياب في 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في ابوظبي والرياض على التوالي.

وفي مباراة تحصيل حاصل ضمن المجموعة الثانية، فاز مسقط العماني على أم صلال بهدفين نظيفين سجلهما عادل خليفة (70) ويوسف عنبر (80 .

التعليق