الهلال السعودي يواجه الكويت الكويتي على بطاقة التأهل لبطولة الاندية الخليجية

تم نشره في الأحد 2 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • الهلال السعودي يواجه الكويت الكويتي على بطاقة التأهل لبطولة الاندية الخليجية

رياضة عربية

 

مدن  - يختتم فريق الهلال السعودي اليوم الاحد مبارياته في تصفيات المجموعة الثانية في بطولة الاندية الخليجية الثالثة والعشرين لكرة القدم عندما يواجه نظيره الكويت الكويتي في صراع تحديد هوية بطل المجموعة الذي يحق له الانتقال إلى قبل نهائي البطولة بعد أن تلاشت حظوظ منافسيهما مسقط العماني وأم صلال القطري.

الهلال يدخل المباراة بفرصة الفوز فقط كون فارق الأهداف يصب في صالح الفريق الكويتي بعد ان جمع كل فريق نقاط من انتصارين. والتعادل يكفي الكويت للوصول إلى مبتغاه وتصدر فرق المجموعة.

ويملك مدرب الهلال الروماني كوزمين العديد من الأوراق الرابحة كالبرازيلي تفاريس والليبي طارق التايب ونواف التمياط.

ويعتمد الهلال على المهاجم أحمد الصويلح في خط المقدمة وإلى جواره الشاب عبدالعزيز الكلثم ويحتفظ بالمهاجم الدولي ياسر القحطاني إلى جواره على مقاعد البدلاء كأبرز وأهم الأوراق الرابحة التي تقلق الخصم.

وأكد كوسمين أنه سيعتمد على القحطاني في جزئية بسيطة من المباراة لعدم أكتمال جاهزيته البدنية وأبدى ثقته بباقي العناصر لحسم المواجهة لصالح فريقه.

وعلى الضفة الأخرى يسعى مدرب الكويت الصربي رادان إلى تأكيد أحقية فريقه بصدارة المجموعة مستفيدا من وجود العناصر البارزة في كافة المراكز حيث يتواجد النجم التونسي زياد الجزيري والبحريني علاء حبيل في خط المقدمة إضافة إلى وجود الأنجولي أندرية ماكينجا إلى جانب تألق وليد علي وعبدالله نهار ويوسف اليوحا.

الاتحاد اللبناني يعلق اقامة مباريات كأس النخبة‏

قررت لجنة الطواريء في الإتحاد اللبناني لكرة القدم ارجاء إقامة مباريات كأس النخبة اللبنانية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لأجل غير مسمى بعد ان منعت القوى الامنية الجمهور من حضور المباريات.

وقال الاتحاد في بيان "ان لجنة الطواريء اتخذت قرارها اثر المستجدات التي حصلت قبل مباراة الأنصار والصفاء في الجولة الاولى ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس النخبة التي كانت مقررة على ملعب بيروت البلدي يوم الخميس الماضي بعد ان عمدت القوى الامنية الى اقفال ابواب الملعب في وجه الجمهور ومحاولة الزام الاتحاد اقامة مباريات كرة القدم من دون حضور جماهيري."

وجاء قرار القوى الامنية باغلاق الملعب تخوفا من قيام الجمهور باعمال شغب بسبب الاوضاع السياسية في البلاد التي تشهد انقساما بين الحكومة والمعارضة.

وبذلك تم تأجيل مباراتي الحكمة والمبرة والنجمة مع الصفاء المقررتين يومي السبت والأحد واصبح امرهما مرهونا بالقرار الحاسم الذي سيتخذه الاتحاد حول الوضع القائم في اجتماع لجنته العليا يوم الاثنين القادم.

وكان جمهور قليل شاهد فوز العهد على الحكمة 3-1 في الجولة الاولى ضمن المجموعة الاولى على ملعب المدينة الرياضية يوم الاربعاء الماضي من دون ان تتدخل الاجهزة الامنية لمنع اقامة هذه المباراة.

ويشترك بمسابقة النخبة هذا العام الفرق الستة التي تصدرت بطولة الدوري في الموسم الماضي.

كأس الشيخ جاسم

 توج فريق الغرافة بطلا لكأس الشيخ جاسم لكرة القدم في قطر اول من امس الجمعة عقب فوزه على السيلية 4-2 بعد تعادل الفريقين 2/2 في الوقت الأصلي من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد الدوحة.

وقد بادر السيلية الصاعد من الدرجة الثانية لدوري المحترفين بالتقدم بهدفي أحمد مبارك في الدقيقة 12 وعبدالله سيسي في الدقيقة 30 ولكن الغرافة قلص الفارق بهدف المغربي عبد الحق العريف قبل نهاية زمن الشوط الأول بست دقائق.

وفي الشوط الثاني أحرز العريف هدف التعادل للغرافة في الدقيقة 69 بعد أن أشرك مدرب الفريق البرازيلي باكيتا اللاعبين حمد نصير و يونس محمود لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي الوقت الإضافي أحرز الغرافة هدفي الفوز في الدقيقتين 103 و118.

وبذلك يخلف الغرافة فريق السد على عرش هذه البطولة الهامة التي تستهل بها كرة القدم القطرية الموسم الجديد.

وسينطلق الموسم الجديد لدوري المحترفين القطري في التاسع من سبتمبر ايلول الجاري.

الدوري السعودي

 أحدث فريق نجران الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء السعودي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه فريق القادسية بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في مدينة نجران الواقعة في جنوب السعودية.

وفرض أصحاب الضيافة سيطرتهم الميدانية على أحداث الدقائق الأولى بفضل الروح القتالية العالية التي ظهر بها أفراد الفريق. وفي المقابل سعى مدرب القادسية البرازيلي كارلوس الينهو إلى تحصين الخطوط الخلفية لمواجهة اندفاع مهاجمي نجران لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تمكن مهاجم نجران المخضرم الحسن اليامي من تسجيل هدف السبق من ركلة جزاء في الدقيقة 50. وأدرك المحترف الليبي أحمد الزوي التعادل للقادسية من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 55. وسجل علي ضاوي هدف الفوز لفريق نجران في الدقيقة 77.

ورفع فريق نجران رصيده إلى ثلاث نقاط بينما بقي رصيد القادسية دون نقاط.

وفي مدينة حائل فرض فريق الطائي التعادل السلبي على ضيفه فريق الشباب. ورفع الشباب رصيده إلى نقطتين بعد أن تعادل في مباراته الافتتاحية أمام النصر 1-1 بينما نجح الطائي في حصد النقطة الأولى خصوصاً أنه لم يلعب المباراة الأولى مع الاتفاق بسبب مشاركة الأخير في بطولة خليجية.

شحاتة يختار 25 لاعبا لمنتخب مصر

 اختار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة المدير الفني قائمة مبدئية تضم 25 لاعبا استعدادا لمواجهة بوروندي الأسبوع المقبل في مباراة مؤجلة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي تحمل مصر لقبها.

واعلن اتحاد كرة القدم المصري يوم امس السبت بموقعه على الانترنت القائمة التي ضمت 19 لاعبا محليا بجانب ستة لاعبين محترفين في اوروبا على رأسهم احمد حسام (ميدو) مهاجم ميدلسبره الانجليزي.

وسيتم اختصار تلك القائمة الى 20 لاعبا يسافرون الى بوجمبورا عاصمة بوروندي لخوض المباراة.

وقال سمير عدلي المدير الاداري لمنتخب مصر ان الفريق سيدخل معسكرا مغلقا بداية من بعد غد الاثنين وحتى يوم الاربعاء المقبل موعد السفر الى بوجمبورا.

واضاف لرويترز "سيتدرب الفريق يومي الاثنين والاربعاء في ملعب نادي هليوبوليس بمدينة الشروق (شرق القاهرة) ويوم الثلاثاء في ملعب نادي المعادي."

وفضل الجهاز الفني لبطل افريقيا اختيار 25 لاعبا تحسبا لاي اصابات قد تحدث للاعبين خلال مباراتي الاهلي والاسماعيلي امام اسيك بطل ساحل العاج ودولفين النيجيري في دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي على الترتيب غدا الاحد.

وضم شحاتة ستة لاعبين من الاهلي ابرزهم صانع الالعاب محمد ابو تريكة الذي تحوم شكوك حول جاهزيته للعب في اعقاب اصابة قوية مني بها في مباراة فريقه امام الهلال السوداني في دوري الابطال قبل اسبوعين.

كما ضم مدرب منتخب مصر ستة لاعبين من الاسماعيلي متصدر الدوري المصري إضافة الى ثلاثة لاعبين من الزمالك.

واعاد شحاتة ميدو الى الفريق بعد فترة غياب دامت ستة اشهر لاسباب مختلفة. وكانت اخر مشاركة لمهاجم ميدلسبره مع "الفراعنة" في فبراير شباط الماضي خلال لقاء ودي امام السويد.

ولم يسجل ميدو (24 عاما) اهدافا مع مصر منذ هدفه في مرمى ليبيا في افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2006 علما بأنه لعب 46 مباراة دولية.

وكانت اخر مباراة لمنتخب مصر امام منتخب ساحل العاج وديا الشهر الماضي وانتهت بالتعادل بدون اهداف.

ويحتل منتخب مصر المركز الأول في المجموعة الثانية بالتصفيات برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة عن بوتسوانا صاحبة المركز الثاني التي لعبت مباراة أكثر من مصر. وتحتل بوروندي المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وتأجلت المباراة التي كانت مقررة في يونيو حزيران الماضي لوجود اصلاحات بالملعب الرئيسي في بوجمبورا.

وفيما يلي القائمة كاملة..

حراسة المرمى.. عصام الحضري (الأهلي) محمد عبد المنصف (الزمالك) شريف اكرامي (فينوورد الهولندي).

الدفاع.. وائل جمعة وشادي محمد (الأهلي) هاني سعيد وسيد معوض (الإسماعيلي) محمود فتح الله (الزمالك) ابراهيم سعيد (انقرة جوجو التركي) أحمد ابو مسلم (ستراسبورج الفرنسي).

الوسط.. حسن مصطفى ومحمد ابو تريكة (الأهلي) محمد سليمان (حمص) وحسني عبد ربه وعمر جمال (الإسماعيلي) احمد المحمدي (إنبي) عبد السلام نجاح (حرس الحدود) احمد حسن (اندرلخت البلجيكي).

الهجوم.. احمد حسام (ميدو) (ميدلسبره الانجليزي) محمد زيدان (هامبورج الالماني) عماد متعب (الأهلي) عمرو زكي (الزمالك) محمد فضل (الإسماعيلي) أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود) احمد حسن (غزل المحلة).

التعليق