7مسرحيات قصيرة للأطفال في كتاب لسماح القسوس

تم نشره في الخميس 30 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

عمان- تحمل النصوص المسرحية للصغار التي صدرت أخيرا في كتاب بعنوان "الهدية" للكاتبة سماح القسوس بعض الجوانب التربوية والتعليمية في حياة الأطفال ودور الأسرة في تشجيعهم وتطوير قدراتهم الذاتية.

وتنقل هذه المسرحيات التي صدرت عن أمانة عمان الكبرى نزاعات الأطفال والتوترات النفسية التي يعيشونها نتيجة عدم استيعاب الأهل لمتطلبات الأطفال.

وتدين المسرحيات الأهل الذين لا يستمعون لطلبات أطفالهم ولا يتفهمون احتياجاتهم النفسية والتربوية والاجتماعية ولا يستوعبون مشكلاتهم في هذا العالم المتجدد والمتطور والمليء بالاختراعات التكنولوجية التي اصبحت على تماس مباشر مع الطفل في البيت والمدرسة وفي أي مكان آخر يجد فيه متعة للعب.

والقارئ للمسرحيات القصيرة التي جمعتها صفحات الكتاب الـ (46) يجد فيها بعض الابعاد التعليمية مثل المحافظة على البيئة المدرسية والعامة والوقاية من الملوثات والمخلفات البيئية التي تضر بحياة الإنسان، اضافة الى ما تنقله من خيال علمي يساهم في نماء الطفل وتطوره وبعض الممارسات الايجابية التي يستطيع ان يقوم بها الطفل داخل المنزل بمساعدة الأب والأم.

واحتوى الكتاب على سبع مسرحيات قصيرة هي "الهدية" و"الحياة حق" و"فرح وربى" و"الطفلة" و"أنا وهو" و"عند الاشارة" و"قرار" علما بأن الكاتبة سبق أن اخرجت العديد من المسرحيات التي تعنى بحياة الطفل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المدح (حمزه نسيم الصبابحه)

    الاثنين 11 آب / أغسطس 2014.
    انا اشكركم كتير كتير على هاي الاشياء لانكم بتفرحوا قلوب الاطفال وان شا ء. الله يجعلها من ميزان اعمالكم وبتمنى نضل ع تواصل بحببببكم كتير