إطلاق حملة "إوعى" للحض على المشاركة في الانتخابات البرلمانية

تم نشره في الاثنين 27 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً
  • إطلاق حملة "إوعى" للحض على المشاركة في الانتخابات البرلمانية

تستهدف نشر الوعي بأهمية الاقتراع بالاعتماد على شخصية "أبو محجوب"

 

عمّان- الغد- تطلق مؤسسة أبو محجوب للإنتاج الإبداعي قريباً حملة "إوعى" التي تعنى بشكل مباشر بتوعية المواطنين بأهمية الانتخابات النيابية المقبلة.

وتستهدف الحملة القطاعات الواسعة من المواطنين الأردنيين اعتماداً على شفافية رسالتها غير المنحازة والواضحة في أدواتها ومضامين توجهاتها.

وتتخذ الحملة من الكلمة العامية "إوعى" عنوانها الرئيس لما تحمله من معان ودلالات عديدة متعارف عليها بين المواطنين مثل "احذر" و"كن واعياً".

ويأتي استخدام كلمة "إوعى" في الحملة لتنبيه المواطنين إلى ضرورة مشاركتهم في الانتخابات من خلال شعارات على نحو "إوعى: مشاركتك حق دستوري"، "إوعى: مشاركتك ثمينة"، "إوعى: فتح عينك"، وغيرها.

ويصاحب الحملة إطلاق مرصد أبو محجوب الخاص بالانتخابات النيابية عبر الموقع الإلكتروني "إوعى" www.mahjoob.com/oo3a الذي يهدف إلى تشكيل حاضنة للانتخابات النيابية تتناول تاريخها وحاضرها، وتتعامل معها بالتحليل الموضوعي والرصد الإعلامي المحايد عبر التغطية ونشر التقارير الصحافية عن العملية الانتخابية.

وتعمل المؤسسة من أجل تحقيق هذا الهدف، على تدريب صحافيين ومراسلين من جميع المحافظات على كتابة التقارير حول الانتخابات ورصد العملية الانتخابية بطريقة دقيقة وغير منحازة، بحيث يكتسب المراسلون مهارة تغطية الانتخابات والكتابة عنها بشكل مهني واحترافي.

وتشكل المواد التي يعدها هؤلاء الصحافيون والمراسلون أحد روافد تغذية موقع "إوعى" الذي يشتمل أيضا على فصول من تاريخ الحياة البرلمانية في الأردن والمواد المتعلقة بمجلسي النواب والأعيان من الدستور الأردني، وكذلك سير لبعض النواب من المجالس السابقة بحيث يمثلون كامل الطيف السياسي في الأردن الذي عرف عنه التعددية والتنوع الثقافي والسياسي والعرقي، بالإضافة إلى إصدار دليل للانتخابات موجه للناخب والمرشح لتعزيز مفهوم ثقافة المشاركة، وإتاحة المعلومات وتقديمها للمواطنين.

وحول أهمية هذا المشروع قال رئيس مجلس إدارة "أبو محجوب" محمد عطية إن حملة "إوعى" ستعمل على رفع الوعي الشعبي بالانتخابات النيابية ونشر الوعي بأهمية المشاركة فيها بالاعتماد على شخصية "أبو محجوب" التي تعد أكثرالشخصيات الكاريكاتيرية شعبية في الأردن.

التعليق