ريال مدريد محتار ما بين روبن وألفيس وميدو ينضم رسميا الى ميدلزبره

تم نشره في السبت 18 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً
  • ريال مدريد محتار ما بين روبن وألفيس وميدو ينضم رسميا الى ميدلزبره

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - لا يستطيع نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم حتى الان حسم قراره بشأن أكبر صفقاته الشرائية لهذا الصيف، حيث أن بطل أسبانيا مازال محتارا بين ضم الهولندي آريين روبن من نادي تشلسي الانجليزي والبرازيلي دانييل ألفيس من اشبيلية الاسباني.

وحتى رئيس النادي رامون كالديرون المعروف بطموحه الدائم وإسرافه يدرك جيدا في الوقت الراهن أن ريال مدريد لا يستطيع شراء كلا اللاعبين في وقت واحد.

وقد أنفق ريال مدريد نحو 70 مليون يورو (94.49 مليون دولار) خلال هذا الصيف على شراء اللاعبين بيبي (من بورتو البرتغالي) ورويستون درينثي (فينورد الهولندي) وويسلي شنايدر (أياكس الهولندي)، هذا بالاضافة إلى حارس المرمى يرزي دوديك (ليفربول الانجليزي) وكريستوف ميتزيلدر (بوروسيا دورتموند الالماني) وخافيير سافيولا (برشلونة) الذين انتقلوا لريال مدريد بدون مقابل بعد انتهاء صلاحية عقودهم مع أنديتهم السابقة.

وبضم روبين أو ألفيس سيرتفع إجمالي نفقات ريال مدريد بهذا الصيف إلى أكثر من مئة مليون يورو مما سيجعل منه النادي الاكثر إنفاقا في أوروبا، وبرغم أن درينثي وشنايدر قاما بالفعل بظهورهما الاول مع ريال مدريد فقد بدا أداء الفريق قاتما وبطيئا في مباراته الودية أمام ريال بيتيس الاربعاء الماضي  والتي خسرها ريال مدريد 0-1 في قادش.

ولا شك من أن ابداع وسرعة روبي سيساعدان ريال على الاستقرار في الهجوم، ولكن في الوقت نفسه يمكن لانطلاقات ألفيس على الجانب الايمن من الملعب أن تعطي ريال مدريد فرص أكثر للتحول بسرعة من حالة الدفاع إلى الهجوم.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الاسبانية بموقعها الالكتروني أن 62.32 بالمئة من قراء الصحيفة يرون أن ريال مدريد يجب أن يحاول ضم ألفيس، وإن كان تشلسي الانجليزي يبدو وكأنه قد بدأ يفكر هو الاخر في استثمار مبالغ كبيرة في اللاعب البرازيلي.

بينما أظهر استطلاع آخر للرأي أجرته صحيفة "آس" بموقعها الالكتروني أيضا أن 57 بالمئة من القراء يفضلون ألفيس على روبن، ولكن الالماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد أكد في أكثر من مناسبة أنه يرغب بشدة في ضم روبن، وهو من ناحية أخرى لم يذكر ألفيس كثيرا في العديد من المؤتمرات الصحفية التي يواظب على عقدها.

وإذا ما نجح ريال مدريد في ضم روبين لصفوفه قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية فسترفع هذه الصفقة عدد اللاعبين الهولنديين الاساسيين بصفوف الفريق إلى أربعة لاعبين هم روبن ودرينثي وشنايدر ورود فان نيستلروي.

ولطالما كانت النكهة الهولندية تغلب على نادي برشلونة الاسباني أكثر من ريال مدريد، ولكن منذ رحيل الهولندي جيوفاني فان برونكهورست عن صفوف برشلونة في حزيران/يونيو الماضي للانضمام إلى نادي فينورد الهولندي أصبحت قائمة فريق برشلونة خالية من أي اسم هولندي للمرة الاولى منذ 20 عاما.

وإذا فضل ريال مدريد ضم ألفيس سيصبح لديه فائض من اللاعبين في مركز الظهير الايمن وستكون النتيجة هي ان البطل الاسباني سيسعى للتخلص سريعا من البرازيلي سيسينيو وكذلك المخضرم ميشيل سالغادو.

ريكليمي محتار حول محطته المقبلة

 عاد لاعب خط الوسط الارجنتيني خوان رومان ريكليمي الى فريق فياريال الاسباني، وما زال غير متأكد من محطته القادمة في عالم الاحتراف.

وقال ريكليمي (29 عاما) الذي قاد بوكا جونيورز للفوز بكأس ليبرتادوريس اثناء فترة اعارته للنادي الارجنتيني الموسم الماضي: "سمعت ان النادي قال انني على لائحة الانتقالات ولو جاء عرض جيد لي وللنادي فانني سارحل".

سمبدوريا يستعد للترحيب بكاسانو

ذكرت وسائل الاعلام الايطالية أمس الجمعة أن نادي سمبدوريا الايطالي لكرة القدم يستعد للترحيب بانضمام المهاجم أنتونيو كاسانو لصفوفه قادما من ريال مدريد الاسباني خلال يومين.

وسيعود المهاجم الايطالي (25 عاما) الذي اشتهر بموهبته الكبيرة وشخصيته العنيدة إلى إيطاليا على سبيل الاعارة من ناديه الاسباني بعد رحيله العاصف من فريق روما الذي لعب له من عام 2001 وحتى كانون الثاني/يناير 2006. وكانت الفترة التي قضاها كاسانو في ريال مدريد عصيبة هي الاخرى حيث كانت فرصته ضئيلة للعب أساسيا بالفريق تحت قيادة مواطنه المدرب فابيو كابيلو الذي كان أيضا مدرب كاسانو في روما.

وعين سامبدوريا ومديره الفني الجديد والتر ماتزاري مدرب لياقة بدنية خاصا وأخصائيا نفسيا لكاسانو، ومن المرجح أن يغيب كاسانو عن مباراة سمبدوريا الافتتاحية بالدوري الايطالي لهذا الموسم في 26 آب/أغسطس الجاري لعدم اكتمال لياقته البدنية. ولكنه قد يظهر للمرة الاولى بصفوف سمبدوريا بعد أربعة أيام أخرى عندما يستضيف النادي الايطالي فريق هايدوك سبليت الكرواتي في إياب الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

ايغيبيني قريب من الانتقال إلى ايفرتون

اضحى مهاجم منتخب نيجيريا لكرة القدم ياكوبو ايغبيني قريبا من ترك فريقه الحالي ميدلزبره الانجليزي الى منافسه ايفرتون بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" المحلية.

ولن يكون ياكوبو ضمن تشكيلة الفريق الذي سيواجه فولهام اليوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الانجليزي لتتأكد شائعات رحيله عن ميدلزبره والتي بدأت اصلا مع انضمام المهاجم المصري احمد حسام "ميدو" الى النادي الذي يدربه غاريث ساوثغيت.

ووضع مدرب ايفرتون ديفيد مويز المهاجم البالغ من العمر 24 عاما ضمن اولوياته لتعزيز خط هجومه، وقد تقضي المفاوضات بين الناديين بانتقال اللاعب مقابل 15 مليون يورو.

هاسلبانك ينضم الى كارديف سيتي

قال نادي كارديف سيتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الخميس ان جيمي فلويد هاسلبانك مهاجم منتخب هولندا السابق انضم الى صفوفه.

ولم يلعب هاسلباينك (35 عاما) مع اي فريق منذ انهاء عقده مع تشارلتون اثليتيك في نهاية الموسم الماضي، وسينضم هاسلباينك الى مهاجم منتخب انجلترا السابق روبي فاولر الذي انضم الى كارديف سيتي في تموز/يوليو الماضي بعد ان استغنى ليفربول عن خدماته.

وقال بيتر ريدسديل رئيس نادي كارديف سيتي لموقع النادي الويلزي على الانترنت: "لا اعتقد ان اي شخص كان يرى انه من الممكن ضم لاعبين مثلهما بعد نهاية الموسم".

وخاض هاسلباينك لاعب تشلسي وليدز يونايتد وميدلزبره واتلتيكو مدريد السابق 23 مباراة مع منتخب بلاده.

موناكو يريد الاحتفاظ  بكولر

اكد مدرب فريق موناكو المدافع الدولي البرازيلي السابق ريكاردو رايموندو غوميش أول من أمس الخميس انه ينوي الاحتفاظ بمهاجم فريقه ومنتخب تشيكيا لكرة القدم يان كولر، وقال ريكاردو: "اريد الاحتفاظ به هذا الموسم، لقد بحثت الامر معه، وهو متحمس بالرغم من انه كان منزعجا منذ بداية الموسم كونه لم يكن اساسيا، واتوقع ان يلعب في المباراة المقبلة ضد سوشو منذ بداية اللقاء السبت ضمن المرحلة الرابعة من الدوري المحلي".

وبالرغم من هذه التصريحات ترك ريكاردو الباب مفتوحا لمواجهة اي تغيير في وضع كولر وقال: "اذا رغب الان ان يلعب المزيد من المباريات، يمكننا بحث امكانية ترك النادي، لكني لست اطمح الى هذا الامر، ولا اعتقد انه هو يريد ذلك".

وكان كولر (34 عاما) اكد الثلاثاء الماضي نيته البقاء مع موناكو حتى نهاية عقده مع في حزيران/يونيو المقبل. ومنذ بداية الموسم لم يلعب كولر في المراحل الثلاث الاولى من بطولة فرنسا الا بديلا بحيث خاض فقط ما مجموعه 60 دقيقة.

ميدو ينضم رسميا الى ميدلزبره

اكد نادي ميدلزبره الانجليزي لكرة القدم اول من امس الخميس ان المهاجم المصري احمد حسام "ميدو" انضم رسيما الى صفوف فريقه لمدة اربعة مواسم لقاء 10 ملايين يورو، وسيكون ميدلزبره ثامن فريق يدافع ميدو (24 عاما) عن الوانه.

وكان ميدو قد انضم الى صفوف توتنهام من روما على سبيل الاعارة لمدة 18 شهرا قبل ان يوقع نهائيا على كشوفه مقابل 4.5 مليون جنيه استرليني في اب/اغسطس 2006، الا انه لعب في الموسم الماضي 7 مباريات اساسيا وخمس مباريات بديلا سجل خلالها هدفا واحدا، وقد جاء انضمام دارين بنت من تشارلتون ليضيف سببا اخر لرحيله عن الفريق اللندني الذي يعج اصلا بالمهاجمين المميزين امثال الايرلندي روبي كين والبلغاري ديميتار برباتوف.

ويتوقع ان يلعب ميدو مع فريقه الجديد نهاية هذا الاسبوع ضد فولهام في حال اختاره المدرب غاريث ساوثغيت ضمن التشكيلة.

لوبيز ينتقل إلى اف كي موسكو

قال نادي برشلونة على موقعه الالكتروني إنه توصل لاتفاق سيبيع بموجبه مهاجمه الارجنتيني ماكسي لوبيز إلى نادي اف. كيه. موسكو الروسي مقابل مليوني يورو (2.70 دولار). وكان لوبيز (23 عاما) انضم لبرشلونة من ريفر بليت في كانون الثاني/يناير عام 2005 في صفقة قدرت قيمتها بنحو ستة ملايين يورو لكن اللاعب لم يفلح في حجز مكان له في التشكيلة الأساسية للفريق وأعير الموسم الماضي إلى ريال مايوركا.

مستقبل سيسينيو مع ريال مدريد على المحك

أقر البرازيلي سيسينيو المدافع الأيمن لريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني بأن مستقبله مع الفريق على المحك وأن الحال قد ينتهي به بالانضمام لصفوف روما الايطالي أو اشبيلية الاسباني. ونقلت صحيفة "اس" الرياضية اليومية عن سيسينيو قوله: "لم تتضح الأمور بعد. هدفي هو البقاء مع ريال لكن سننتظر لنرى ما سيقوله النادي. وإذا تعذر ذلك فسيسعدني الانضمام لروما رغم أن اشبيلية ناد كبير أيضا ولا أستبعد الانضمام إليه أيضا".  

التعليق