وزارة التربية تحيل عطاء تأهيل ملعب عماد الدين الكروي في مادبا

تم نشره في الخميس 16 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

أندية ذيبان تطالب بصيانة الملعب البلدي  

 

أحمد الشوابكة

مادبا – أحالت وزارة التربية والتعليم عطاء فرش ارضية ملعب مدرسة عماد الدين زنكي لكرة القدم بالعشب الاصطناعي على شركة الكرام للمقاولات، التي باشرت بتأسيس البنية التحتية للمشروع على ارض مساحتها 12 دونما.

وقال مدير تربية مادبا غازي عادل انه تنفيذا لمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني الرياضية لشباب محافظة مادبا بفرش ارضية الملعب وتأهيله لخدمة الاندية، تم احالة العطاء بمبلغ (675) ألف دينار تصرف مناصفة من ميزانية الوزارة والديوان الملكي.

وبين ان مدة مراحل العمل عام واحد تشمل تسوية ارضية الملعب وفرشه بالعشب الاصطناعي، وبناء مدرجات ومنصة وغرف غيار اللاعبين ودورات صحية ومواقف وساحة عامة وسياج حول الملعب واسوار وانارة كاملة، ويشرف على المشروع قسم الابنية في المديرية.

من جانبهم عبر رؤساء أندية قصبة مادبا عن اعتزازهم بالمكرمة الملكية، وبدء تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الملعب الكروي الذي غابت عنه النشاطات الرياضية على مستوى المملكة والمحافظة، متمنين من الجهات ذات العلاقة الإسراع في إنجازه بأقرب وقت ممكن حتى يتسنى للفرق الرياضية استخدامه ليساهم في تطور الحركة الرياضية في المحافظة.

إلى ذلك طالب رؤساء أندية لواء ذيبان من المجلس البلدي في كل من لب ومليح إعادة صيانة ملعب مليح البلدي، ليساهم في خدمة القطاع الرياضي في اللواء لكونه الملعب الوحيد في لواء ذيبان، على اعتبار أن إعادة صيانة الملعب تساعد على الطلب من اتحاد الكرة من أجل اعتماده بشكل رسمي لإقامة مباريات رسمية عليه، ما يسهم في تخفيف الأعباء المالية التي تتكبدها الأندية سنوياً.

على صعيد آخر اختتمت في قاعة مركز شباب ذيبان فعاليات معسكر الحسين للعمل والبناء الذي اقامته مديرية شباب محافظة مادبا وحمل عنوان "الشباب والمشاركة" ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، وشارك فيه خمسون شاباً من الفئة العمرية من 12 الى 14 عاما يمثلون مركز شباب ذيبان.

وقدم مختصون وخبراء في الشباب والمشاركة على مدار يومين محاضرات عملية وتدريبية للطرق المتبعة بأسلوب علمي ومهني لمشاركة الشباب في كافة مناحي الحياة، كما اشتمل المعسكر على مسابقات ثقافية ورحلات استكشافية للمواقع السياحية والاثرية بحسب مدير المعسكر محمد السمارات.

نتائج الجولة السادسة لخيول البادية

أقيمت الجولة السادسة من سباقات الخيول العربية الأصيلة، التي نظمها نادي أبناء البادية على ميدان ارينبة الغربية وسط تنافس كبير من الجياد المشاركة على الكؤوس والجوائز المقدمة من لورنس الفايز، الذي قام في نهاية السباق بتتويج الفائزين وتالياً النتائج الفنية:

- الشوط الاول للخيول المبتدئة بادية لمسافة 1000م، الاول: الجواد "الأعجم" - ملك محمد الزبن، الفارس محمد سحيمان بومن (1،15) د، الثاني: الجواد "ام العواصف" ملك مسلم الددا، الفارس رمزي الدهام، الثالث: الجواد "المعنقية"- ملك خلف المحاكيم،الفارس ثائر البشير.

- الشوط الثاني لخيول الدرجة الثالثة بادية لمسافة 1400م، الاول: الجواد "نجم" ملك مسلم الددا، الفارس احمد الدهام بزمن (1،25) د، الثاني: الجواد "الصقلاوية" - ملك أحمد الغنمي، الفارس عبدالله المصري، الثالث: الجواد "عجائب" - ملك عوض الرشود، الفارس عوض حسن.

التعليق