زياد صالح: المؤسسات الإعلامية المحلية لا تثق بالفنان الأردني

تم نشره في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً
  • زياد صالح: المؤسسات الإعلامية المحلية لا تثق بالفنان الأردني

فازت أغنيته "شو قولك" بالمركز الأول على إذاعة الموسيقى اللبنانية

 

حنان العتّال

عمان- رغم أنها لم تلاق أي دعم في بلدها، فازت أغنية "شو قولك" للمطرب الأردني زياد صالح بالمركز الأول على إذاعة الموسيقى اللبنانية السبت الماضي.

نادرا ما تسمع الأغنية على المحطات المحلية، إذ يلاحظ صالح عدم ثقة المؤسسات الإعلامية برواج أعمال الفنان الأردني.

ويذهب في ملاحظته إلى ان المؤسسات الإعلامية الأردنية تهتم بإنتاج أغاني غير أردنية وتدعمها بشكل كبير مع أن فناني الأردن لديهم فرصة كبيرة في المنافسة، بخاصة بعد بدء انتشار القنوات الفضائية المحلية واذاعات الراديو المختلفة.

ويزيد "لا بد أن يكون هناك دعم مادي لأغنية وعقد رسمي ليساعد على انتشار الأغنية بعيداً عن الواسطات والإحراج".

أغنية "شو قولك" كانت ستصور بطريقة الفيديو كليب، إلا أن صالح قرر عدم تصويرها لأنها لم تلق الدعم الكافي في الأردن على عكس البلدان الأخرى. وغالبية الناس يعتقدون أن صاحب الأغنية لبناني.

ابتدأ صالح الغناء هاويا في محله الخاص (خان مرجان). بعد مرور الوقت. وفي العام 2005 ظهرت أغنيته الأولى "سلم علّي غاب" من كلمات وألحان الفنان عنان عوض، وقام صالح بتصويرها مع المخرجة "رندلى قديح" وتم عرضها على قناة ميلودي، وبعدها شارك صالح في مهرجان الفحيص في عمان.

ويضيف "أحب أن أشارك في المهرجانات الأردنية وحالياً أجهز أغنية أردنية وطنية وعدني فيها صديقي الفنان عمر العبداللات. كما أنني أعمل مع موزع أردني على عمل ريمكس لأغنية قديمة سأغنيها بصوتي. كما أنني سأبدأ بتصوير الكليب الثالث في الشتاء القادم. وسأطرح ألبومي في بداية الصيف القادم".

ويرى صالح أن أسباب نجاح الفنان هي انتشار القنوات الفضائية والدعم المادي والمعنوي والخبرة. أما هو فواجه مشكلات عديدة بسبب قلة خبرته. فقد تم تصوير الفيديو كليب الأول "سلم علّي غاب" مع المخرجة اللبنانية رندلى قديح ولم يعرض إلا على قناة ميلودي الفضائية ولمدة شهرين فقط.

أما في الفيديو كليب الثاني "الله معك" فقد صوره جو معلوف وأيضا لم يعرض إلا على قناة ميلودي ولم يتم توزيعه. وعن ذلك يقول "سأسعى في المرات القادمة إلى كتابة عقود رسمية ووضع شروط واضحة لتجنب مثل هذه المواقف مرة أخرى".

يحيي صالح العديد من الحفلات في مطاعم وفنادق الأردن. كما قام بتسجيل أغنية "الله معك" من كلمات عمر ساري وألحان طوني قطان وبثت على ميلودي وتم تصويرها من المخرج أحمد عنقا.

ويعمل حاليا على إنهاء ألبومه الأول الذي يتضمن أغاني من ملحنين كبار منهم وليد سعد (مصر)، طارق أبو جودة (لبنان)،  طوني قطان وعنان عوض من الأردن.

وعن خططه المستقبلية يقول صالح "في هذه الفترة أخطط أن أثبت مكانة الفنان الأردني في أعلام الفن، كما أسعى للتعاون مع ملحنين محددين كنقولا سعادة نخلة. وسيكون العمل من إنتاجي الخاص".

شارك صالح بمهرجان صيف عمان ثلاث مرات ومرة في مهرجان الفحيص. وأقام حفلتين في بيروت.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »زياد حتر / جريدة الغد (najeeb)

    الأربعاء 15 آب / أغسطس 2007.
    صوت رائع جدا
  • »شو قولك يازياد!! (ورود)

    الأربعاء 15 آب / أغسطس 2007.
    أغنية بتجنن ولحن وتوزيع كلمات برفع الراس والله يا اردني صوتك صح!
    واللي بحكي انها الاغنية لواحد لبناني احكيله (ولا عشرة عالشجرة!!)
  • »لهويه (اردنيه)

    الأربعاء 15 آب / أغسطس 2007.
    وانامع الفنان نفسي افتح علي اذاعه اردنيه اسمع اغنيه اردنيه لو حتى مقطع وليعذرني الفنان اول مره بسمع باسمك الله يوفقك