بيكنباور : ألمانيا قادرة على الفوز ببطولة اوروبا

تم نشره في السبت 11 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

هامبورغ - أكد أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور امس الجمعة أن المنتخب الالماني قادر على الفوز بلقب بطولة الامم الاوروبية يورو 2008 بينما لا يمكن اعتبار فوز ناديه بايرن ميونيخ بلقب الدوري الالماني أمرا مسلما به.

وكتب بيكنباور في عاموده بصحيفة "بيلد" الالمانية اليومية يقول: "إن إحراز لقب يورو ممكنا.. لا أرى في الوقت الراهن منتخبا أفضل من المنتخب الالماني في أوروبا".

وتحتل ألمانيا صدارة مجموعتها بالتصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2008 بالنمسا وسويسرا. وتوقع بيكنباور أن يتأهل منتخب بلاده بسهولة إلى نهائيات الحدث الاوروبي الكبير.

وستكون بطولة الامم الاوروبية في حزيران/يونيو 2008 هي ذروة أحداث هذا الموسم الذي من المقرر أن تنطلق منافسات الدوري الالماني فيه مساء امس الجمعة بلقاء حامل اللقب شتوتغارت مع وصيفه شالكه.

وأعرب بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ العريق عن أمله في أن تثمر الاستثمارات الضخمة التي قام بها ناديه هذا الصيف بشراء لاعبين جدد مثل فرانك ريبيري ولوكا توني وميروسلاف كلوزه عن إحراز لقب جديد بمسابقة الدوري الالماني محذرا في الوقت نفسه من أن بايرن لن يكون مشواره سهلا بالبطولة المحلية، وقال بيكنباور: "لن يكون موسما من طرف واحد. ولكنه سيكون سباقا قويا على اللقب حتى نهاية الموسم. بالتأكيد آمل أن تؤتي مجازفة الاستثمارات الضخمة التي قمنا بها ثمارها. ولكنها كانت تجربة ضرورية في كل الاحوال".

التعليق